إن المظاهر الدينية للاحتفال بذكرى مولد النبي الشريف، كقراءة القرآن الكريم، وتلاوة السيرة العطرة. وإحياء مجالس الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم. والإنشاد بمدائحه الكريمة وشمائله العظيمة، كل ذلك مشيرة إلي أن موعد المولد النبوي الشريف سيوافق هذا العام الخميس 12 ربيع الأول الموافق 29 أكتوبر في ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

إن الاحتفال بهذا اليوم العظيم لمولد سيد الخلق الذي يعبر عن معاني الوفاء منا نحن المسلمين، ويرسم لنا معالم القدوة. كما يذكرنا بأسمي القيم وأسمى المبادئ التي أرسى دعائهما سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. فمن أكبر النعم على الإنسانية كلها إن لم تكن أكبرها ميلاد الرسول الكريم الذي أرسله ربه رحمة للعالمين. فلا ينبغي أن تمر علينا ذكرى الميلاد والرسالة دون أن نعطيها حقها أو أن نذكرها بالذكر الحسن.

فلكل شعب عاداته وتقاليده في الاحتفال بالمولد النبوي، وإن اختلف المسلمون في بلاد كثيرة حول جواز الاحتفال بهذه الذكرى من عدمه. فإن مظاهر الاحتفال لا تنتهي ويشهدها من يزور هذه الدول ومن لم يزر تصله عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي انتشرت فيها اليوم صور الاحتفالات. كما يقوم المسلمون بإعداد أكلات خاصة بذكرى المولد النبوي تكون في الغالب أصنافاً من الحلويات المختلفة والمتعددة. كما يعدّ التونسيون “عصيدة الزقوقو” من حبات الصنوبر المطحون تزّين بطبقة من الكريمة والفواكه الجافة وحلوى ملوّنة خاصة وكثير غير ذلك.

مع قدوم المولد النبوي الشريف، تنتشر عروسة المولد كأهم هدية يتم تقديمها خلال موسم المولد النبوي الشريف بجانب حلوى المولد. وتغير شكل العروسة والتي كانت تصنع من الحلوى ليتم صناعتها من البلاستيك. ثم تزينها بالفستان وتطورت ليتم طباعة الفستان بأشكال وألوان مختلفة، من بينها صور للعروسين بجانب كلمات الحب والمعايدة.

وإليكم أسعار حلاوة المولد النبوي في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين، بالخطوات طريقة عمل البسيمة بمناسبة المولد النبوي الشريف في المنزل. أسعار الكعك والبسكويت والغريبة والبيتي فور في أشهر محلات الحلويات والحلوانية. أسعار علب حلاوة المولد في حلواني العبد ولابوار وتسيباس وجاد والمحلات الأخري. طريقة عمل عروسة مولد بالتل بالخطوات والصور خطوة خطوة.

ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي؟.. خلاف فقهي بين “البدعة وأفضل الأعمال” بالفيديو

نتمنى أن يحظي المقال عن ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات. ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News. ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *