رابط موقع قياس Qiyas: رابط موقع قياس للتسجيل في الاختبارات التحصيلية للعام الحالي، حيث أن في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المملكة العربية السعودية لم تتوقف حركة التعليم، بسبب انتشار وباء كوفيد 19 المستجد ووجود إصابات عديدة داخل أراضي المملكة، كان هناك طرق بديلة للتعليم عن بعُد بعد أن توقفت حركة الدراسة بالمدارس والجامعات، ولذلك أهنئ كل طلابنا الأعزاء علي النجاح والانتفال إلي الصفوف الأعلى من خلال موقع “أخبار حصرية“،وحيث أشار وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، علي نجاح اللاب بعد أن تم إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والأخذ بنتيجة الفصل الدراسي الأول، درجات الفصل الأول لجميع الطلاب والطالبات في السعودية، بداية من الصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية وحتي الجامعات أيضا، كما تم الإعلان عن موعد الاختبارات أون لاين.

خطوات التسجيل في الاختبار التحصيلي للطلاب

تهتم المملكة بالتعليم ولذلك كان لها العديد من القرارات التي من خلالها يتم استكمال حركة التعليم، من خلال العديد من المنصات التعليمية والقنوات الفضائية واليوتيوب أيضا، بعد قرار الحظر، ولذلك أصبح هناك ضغط علي المواقع الإلكترونية التعليمية.

  • في البداية نقوم بكتابة رقم السجل المدني.
  • ثم إدخال كلمة المرور.
  • ثم قم بوضع علامة علي أنا لست روبوت ثم اضغط علي تسجيل الدخول

بالفيديو : خطوات الاستعلام عن اختبار التحصيل الدراسي

موعد اختبارات التحصيل الورقي

أشار أيضا مركز قياس عن موعد الاختبارات الورقية إلي أن اختبارات قياس سيتم إجراءها فس شهر شوال القادم، ولكن لم يتم تحديد الموعد المناسب نظراً لحالة الوباء المنتشر،قائلا“-

أن الإعلان عن الموعد الرسمي للاختبارات مرتبط بالظروف والجهود المبذولة في ظل انتشار جائحة كرونا، فيما أكد قياس أنه وفي حالة استمر الوضع كما هو عليه الآن فمن المتوقع تأجيل الاختبارات، والإعلان عن عقدها عن بعد.

رابط موقع قياس لتسجيل في اختبارات الطلاب

في إطار متابعتنا المستمرة يمكن لطلاب الثانوية العامة التسجيل في الاختبارات، عبر رابط موقع قياس الإلكتروني التي أشارت إليه وزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال الدخول علي الموقع، وبعدها يتم ملء البيانات، واضغط علي استمرار للدخول علي صفحة الاختبارات، ومتابعة ما تقوم به.

  اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية

هدف الاختبار: 

هو ​قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية في مواد محددة..

 

وتركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد العلمية الآتية:

  • 1- الأحياء
  • 2- الكيمياء
  • 3- الفيزياء
  • 4- الرياضيات

ملحوظة: تشمل أسئلة التحصيل الدراسي المقررات المذكورة في الصفوف الثلاثة من الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية ( العلمي).

 

طبيعة أسئلة التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية:

تتفاوت الأسئلة في أقسام التحصيل الدراسي من حيث طبيعة تركيزها على المستويات المعرفية المختلفة: معرفة – فهم – تطبيق – …. الخ

تغطي الأسئلة صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة بالنسب الآتية:

  •  20% من الصف الأول
  •  30% من الصف الثاني
  •  50% من الصف الثالث

وتتوزع الأسـئلة بنسب متقاربة على مواد: الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات.​​​​​

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن رابط موقع قياس في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *