أيباد ميني ipad mini 5 أحدث جهاز تم تطويره ليناسب أحدث سرعات شبكات الاتصال والتي تبلغ حاليا 5G، طورته شركة ابل هذا العام، وسيتم طرحه للعملاء والمشترين في أواخر سبتمبر الحالي ابتداء من الرابع والعشرين من سبتمبر لعام 2021، وقد صرح مسؤول من آبل أن الجهاز سوف يزداد سرعة عن الأجهزة التي سبقته بمقدار 80% بالنسبة ل سي بي يو ونسبة 40% زيادة سرعة في شريحة المعالجة الأساسية، حيث يحتوي على تطوير لوحدة المعالجة لتصل إلى A15، ويميزه تحديث شاشته المصنعة من نوعية Liquid Retina لتصل إلى 8.3 بوصة، مع إمكانية تعدد اﻷلوان.

ipad mini من آبل معايير التمييز في مواصفاته وأسعاره
ipad mini من آبل معايير التمييز في مواصفاته وأسعاره

الهيكل الخارجي لجهاز ipad mini

الهيكل الخارجي لجهاز أي باد ميني لعام 2021 هو هيكل انسيابي بزوايا ملساء دائرية، مع ضيق في الارتفاع للحواف الخاصة بالجهاز، فضلا عن تنوع اﻷلوان لشكل الجهاز، ويدعم الجهاز قلم أبل للأجهزة اللوحية  الملتصق ذاتيا ب Appl Pencil الملتصق ذاتيا بالمغنطة المزود بها الجهاز ﻷجل هذا الغرض، مما ييسر عملية استخدامه للطلاب أو العملاء عموما، خاصة مع السطوع الجديد المتطور الذي يصل لقوة خمسمائة شمعة التي تتميز به شاشته.

يبلغ الحجم الداخلي لأجهزة أي باد ميني  الجديدة 64 جيجا، وتتزايد حتى تصل إلى 256 جيجا، فضلا عن تطوير مخرج اليو اس بي  سي  لزيادة التدفق خلال عملية الاتصال، لتتناسب مع سرعة ال5جي بشكل سلسل ومرن، أما عن نظام الصوت فقد استحدثت الشركة مكبر الصوت بدرجة عالية، ولم يتم الاستغناء عن نظام اﻷستريو للجهاز، مع إزالة نظام التعرف على وجه، واستبدلت ذلك بنظام اللمس لفتح الجهاز.

يعتبر أيباد ميني الجهاز الأسرع حتى الآن، ليس في التواصل فحسب بل في استخدامات الكاميرا أيضا،التي تصل دقة التصوير منها من جهة السيلفي إلى 12 بكسل،أما عن التصوير الخلفي للفيديوهات فتصل القدرة التصويرية إلى 4k، ويستخدم الوايد أنجل كتقنية في التصويرو تقنية تشغيل فلاش True Tone.

وكذلك خدمات آبل للمستخدمين، وال center stage بما يتيح فرص ابتكارهم لأنماط جديدة من الإبداع عبر التصوير المرئي فيديو أو التصوير الثابت، ولمن يريد شراء الجهاز أتاحت شركة أبل طرقا للحجز عبر موقعهم الإلكتروني، وسيتم بدأ الطرح المباشر عبر متاجر التوزيع  في يوم الجمعة الموافق ل24 من الشهر الحالي.

مزايا جهاز اﻷيباد ميني المصنع في أبل 2021

  • خصائص التوصل للإبلاغ عن أي عطب  إذا لم تتوفر شبكة اتصال في الهاتف، حيث يتميز الجهاز بقدرة على الارتباط بالقمر الصناعي ﻷجل ذلك.
  • أما عن بطاارية أيباد ميني فتصل قوة عمرها الافتراضي إلى أربعة أﻻف ميلي مترأمبير.
  • توفر سعة تخزينية تصل لـ 512 جيجا في أعلى النسخ من هذا الإصدار.
ipad mini من آبل معايير التمييز في مواصفاته وأسعاره
ipad mini من آبل معايير التمييز في مواصفاته وأسعاره

أسعار اجهزة أيباد ميني ipad mini

  • السعر المطروح لجهاز اﻷيباد ميني من أبل الذي يعمل بنظام الواي فاي تم عرضه بسعر 499$.
  • بينما السعر الذي يماثل قيمة جهاز أيباد ميني  بنظام الواي فاي مع الcellular فإن القيمة تبلغ 649$.

أسعار أيباد ميني بالجنيه المصري

  • تبدأاﻷسعار ﻷجهزة اﻷيباد ميني من شركة آبل لعام 2021  من 8000 جنيه مصري تقريبا.

أشكال جهاز أي باد ميني

يتواجد خيارات لونية متعددة، فهناك اﻷسود الأنيق، والأزرق الكﻻسيكي، والوردي ، وأيضا الأرجواني، كما يتواجد الأبيض الجذاب، والأحمر اللافت للنظر، حيث أبدعت شركة أبل هذا العام في نسختها الجديدة من جهاز الأيباد ميني الذي اختلف عن نظائره في أجيال أجهزة اﻷيباد ميني الخاصة بنفس الشركة والتي ابتدأ ظهورها منذ 9 سنوات أي عام 2012م، من حيث استحداث قدرات استخدام أعلي سرعة، وأكبر حجما، ومزايا جذب متميزة تتيح حرية الاختيار للمشترين من بين عدة خيارات.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال علي إعجابكم، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *