بالرغم من استمرار الفصل الدراسي الثاني، إلا أن الطلاب يتطلعون لمعرفة موعد بدء الترم الثالث، وقد حددت وزارة التعليم السعودية موعد انطلاقه ونهايته في جدول التقويم الدراسي الذي تم الإعلان عنه في بداية العام الحالي. بالإضافة إلى ذلك، تم تأكيد الإجازات التي سيتمتع بها الطلاب خلال هذا الفترة، بما في ذلك إجازة عيد الفطر المبارك، التي ستكون أطول إجازة لهم خلال العام الدراسي.

متى يبدأ الترم الثالث 1445 وزارة التعليم السعودية بعد التعديل
متى يبدأ الترم الثالث 1445 وزارة التعليم السعودية بعد التعديل

متى يبدأ الترم الثالث 1445 وزارة التعليم السعودية

سيبدأ الفصل الدراسي الثالث للعام 1445 يوم 3 مارس 2024 ميلاديًا، الموافق لـ 22 شعبان 1445 هجريًا. ويُعتبر هذا الفصل الأخير للعام الدراسي الحالي، حيث يتاح للطلاب الفرصة لاستكمال متطلباتهم التعليمية قبل انتهاء العام الدراسي. وبعد انتهاء الفصل، سيحصل الطلاب على إجازة تمتد لمدة 4 أشهر.

أما بالنسبة لموعد نهاية الفصل، فسيكون يوم 10 يونيو 2024 ميلاديًا، الموافق لـ 4 ذي الحجة 1445 هجريًا. وسيتم في هذا التاريخ إجراء آخر الاختبارات للعام الدراسي الحالي، وبعد ذلك سيتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم قبل بداية الإجازة، مما يتيح لهم الحصول عليها دون قلق أو توتر.

التقويم الدراسي الفصل الثالث 2024

في جدول التقويم الدراسي الذي أعلنته وزارة التعليم السعودية، تم تحديد تواريخ الفصول الدراسية بدقة، بما في ذلك الفصل الأول والثاني والثالث. وفيما يتعلق بالترم الثالث، فإن التفاصيل كالتالي:

  • بداية الدراسة في الترم الثالث تكون في الثالث من مارس.
  • تبدأ إجازة عيد الفطر في 28 مارس.
  • بعد الإجازة، يبدأ الدراسة مرة أخرى في 15 أبريل.
  • تصادف عطلة نهاية الأسبوع المطولة في 2 مايو.
  • وتنتهي السنة الدراسية بإجازة نهاية العام في 10 يونيو.

الترم الثالث كم شهر؟

فعلًا، مدة الفصل الدراسي الثالث في المملكة تبلغ 3 أشهر. يبدأ في 3 مارس 2024 وينتهي في 10 يونيو 2024. هذا ينطبق على جميع الطلاب في مختلف مراحل التعليم، بما في ذلك التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي.

نتمنى أن يحظي المقال علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات. ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News. ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *