توجد طرق حديثة تساعد في التخلص من الوشم بالليزر، إذ يمكن إزالة نقش الوشم من خلال عملية تتضمن تأثيرات جانبية بسيطة، يزيل الليزر نقش الوشم من خلال فصل ألوان الصبغة بواسطة أشعة ضوء بقوة كبيرة. وينبغي الذكر بكون صبغة الوشم السوداء تمتص كل الطول لموجة الليزر، فيكون هذا هو اللون الأسهل للعلاج. ومن الممكن معالجة الألوان الأخرى باستعمال أجهزة ليزر محددة تبعا للون الصبغة.

إزالة الوشم بالليزر
إزالة الوشم بالليزر

مخاطر إزالة الوشم بالليزر

التأثيرات الجانبية للتخلص من الليزر هي بسيطة للغاية، ولكن قبل إجراء قرار بشأن العلاج ينبغي أخذ العوامل التالية بعين الاعتبار:

  • هناك خطر التعرض للعدوى بالمنطقة التي يوجد بها الوشم.
  • احتمال عدم اختفاء اللون بصورة تامة.
  • هناك خطر بسيط بأن يتسبب العلاج ببقاء ندبة مستمرة.
  • هناك خطر التعرض لنقص بالتصبغ وهي حالة يكون بها لون الجلد بالمنطقة المعالجة أفتح من لون الجلد الذي يحيط بها.
  • التعرض لفرط التصبغ، وتكون حالة بها لون الجلد بالمنطقة المعالجة قاتم أكثر من الجلد الذي يحيط بها.

استعدادات إزالة التاتو بالليزر

يتم تعيين عدد الجلسات العلاجية للتخلص من الوشم تبعا لحجم النقش ولونه، ويمكن التخلص من النقش خلال 2-4 جلسات علاجية. وقد تتطلب بعض الحالات كثير من العلاجات. وينبغي تحديد وقت للاستشارة، إذ يقوم بها خبير البشرة بتقييم وضع الشخص ويقدم له التعليمات بما يتعلق بالعلاج. ويختلف علاج التخلص من الوشم بالليزر من شخص لآخر تبعا لعمره، وحجم النقش، ونوعية النقش، ولون بشرة المعالج، وعمق صبغة نقش الوشم التي وصلت إليه.

خطوات إزالة الوشم بالليزر

بالتالي أبرز الأمور التي تتم أثناء عملية التخلص من الوشم بالليزر:

  • يتم استعمال واق للعيون في عيون المعالج.
  • يفحص رد الجلد بالليزر، بهدف تحديد الطاقة المناسبة أكثر للعلاج.
  • يوضع جهاز يدوي فوق الجلد ونشغل ضوء الليزر، يصف الكثير من المعالجين إحساسهم خلال تلقي العلاج كرشة الزيت أو ضربة قوية بشريط مطاطي فوق الجلد.
  • نضع كيس ثلج بالمنطقة المعالجة بشكل مباشر عقب العلاج لتهدئتها.

تحتاج نقوش الوشم الصغيرة عدد أقل من النبضات، في حين تتطلب النقوش الكبيرة للجسم عدد كبير من النبضات، بكافة الأحوال توجد حاجة للقيام بعلاجات متنوعة وعدة زيارات للطبيب. مع كل زيارة للتخلص من الوشم يجب أن يصير لون نقش الوشم أفتح بصورة تدريجية.

بغالبية حالات التخلص من الوشم لا يوجد داعي لخضوع المعالج لتخدير. رغم هذا فقد يلجأ الطبيب لاستعمال نوع محدد لأنواع التخدير تبعا لموقع الوشم وعتبة الوجع لدى الشخص المعالج.

إزالة الوشم بالليزر بالفيديو

مرحلة التعافي من إزالة الوشم بالليزر

يطلب من الشخص دهن مرهم أو كريم يشمل مضادات حيوية لضمان وقاية المنطقة ويتم وضع ضمادة بها، أيضا ينبغي تغطية المنطقة المعالجة بواق لأشعة الشمس مع التعرض لأشعة الشمس.

تجديد الجلد بالليزر

ما قبل الإجراء يتم الخضوع لبعض الفحوصات بالجلد لتعيين النوع الذي ستحدث به عملية تجديد سطح الجلد بواسطة الليزر، أيضا يناقش المعالج المريض بشأن خيارات التخدير، وتكلفة العلاج.

أثناء العلاج

تتم عملية تجديد البشرة باستعمال ذبذبات أشعة الليزر مرتفعة التردد، والتي يتم توجيهها تجاه أنسجة الجلد المتدمرة، ما يعمل على التخلص من الجلد التألف، وإنتاج سطح جلدي ذو نعومة أكبر.

إزالة الوشم بالليزر
إزالة الوشم بالليزر

ما بعد الإجراء

يتم تغطية الجلد بصورة فورية عقب تجديد الجلد بالليزر، وتفادي تعريضه للشمس حيث يكون الجلد متورم بشكل بسيط. وينبغي المحافظة على دهن الجلد بمرهم بهدف المحافظة على نعومته أثناء العشرة أيام الأولى عقب الإجراء، وفي الغالب يحدث الشفاء التام بمرور أربعة أسابيع.

عادة ينصح الطبيب بوضع نظام غذائي بسيط عقب عملية تجديد الجلد، وتفادي درجات الحرارة الكبيرة، واي من الأنشطة التي قد يترتب عليها اضطراب أو خلل بعملية شفاء الجلد، لهذا من الضروري اتباع كافة تعليمات الطبيب بدقة كبيرة خاصة خلال الفترة التي تلي الخضوع للعملية.

إزالة الوشم بالليزر 😱😲 أضرار الوشم وطرق إزالته ودور الليزر وفوائده بالفيديو

أفضل مركز لإزالة التاتو بالليزر في مصر

  1. مركز البروفيسور معوض MSI) MOAWAD SKIN INSTITUTE).
  2. مركز كوين لاينز لجراحات التجميل الجلدية والسمنة والليزر بمنطقة مصر الجديدة.
  3. عيادات رويال كلينيك بإدارة الدكتور جورج زاهر بحي هليوبوليس في القاهرة.
  4. عيادة داماس للتجميل Damas Beauty Clinic  الموجودة بمنطقة مدينة نصر في القاهرة.
  5. عيادات بيرلا للتجميل وبها فرعين في مدينة القاهرة أحدهما في منطقة مصر الجديدة والأخرى في منطقة الدقي.

أسعار إزالة التاتو بالليزر في مصر

تبدأ أسعار إزالة الوشم في مصر بداية من 500 جنيها وحتي 1500 جنيه.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن إزالة الوشم بالليزر في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *