أوضحت بعض الدراسات الأمريكية أن تناول الأطعمة المقلية يزيد من خطر الإصابة بمرض “القلب التاجي“، حيث أكدت هذه الدراسات التي ضمت “150” ألف متطوع أن تناول الأطعمة المقلية مرة واحدة في الأسبوع يزيد من خطر الإصابة بمرض “القلب التاجي” وكلما زادت كمية الأطعمة المقلية المتناولة زاد خطر الإصابة بالمرض، حيث أن زيوت القلي تحتوي على “الالدهيدات” وهي مواد كيميائية تعمل على رفع ضغط الدم و خفض الكوليسترول الجيد في الجسم.

الأطعمة المقلية تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية
مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية

أسباب مخاطر الأطعمة المقلية على القلب والسكتات  الدماغية

  • هذه الأطعمة تحتوي على الدهون والسعرات الحرارية بنسبة عالية، وذلك من المحتمل أن يؤدي إلى انسداد الشرايين ويترتب على ذلك زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية.
  • مرض القلب التاجي هو أكثر أمراض القلب شيوعا حيث يتلف الأوعية الدموية المؤدية إلى القلب، وأيضا هذه الأطعمة تؤدي إلى الإصابة بالسمنة المفرطة ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
  • الدهون التي تحتوي عليها هذه الأطعمة هي دهون غير مشبعة حيث تتشكل عندما تخضع لعملية الهدرجة، وتحدث هذه العملية عند تسخين الزيت على درجة حرارة عالية.

عملية الهدرجة تعمل علي تغير التركيب الكيميائي للدهون مما يجعلها أكثر صعوبة على الجسم ويؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض، وتؤثر أيضا هذه الأطعمة على المخ وتؤدي إلى جلطات في المخ وسكتات دماغية، كما أنها تؤثر على مرضى السكر والكوليسترول وغيرهم، لذلك ينصح باستخدام زيوت بديلة للقلي مثلي زيت ” جوز الهند” لأن الزيوت العادية مضرة على صحة الإنسان.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن الأطعمة المقلية في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *