تعريفة المواصلات الجديدة بعد رفع أسعار السولار أهم الأخبار التي أعلنت عنها الحكومة المصرية، منوهة ومشددة على الجميع الالتزام بها، وعدم رفعها، واعتمادها في جميع محافظات مصر، وذلك بعد الإقرار برفع سعر السولار 1 جنيه للتر الواحد والتي أعلنت عنه لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، عقب الانتهاء من اجتماعها الثاني بعام 2023.

تعريفة المواصلات الجديدة

فور الانتهاء من انعقاد الاجتماع الثاني للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، تم اعتماد قرار رفع سعر السولار بقيمة 1 جنيه للتر، وبهذا سيكون سعر البيع المحلي 8.25 جنيه لكل 1 لتر، على أن يتم العمل بهذا القرار بداية من الخميس 4 مايو 2023.

كما أنه تم تثبيت أسعار جميع أنواع البنزين عند قيمة 8.75 جنيه بنزين 80، بنزين 92 بقيمة 10.25 جنيه، أما بنزين 95 بسعر 11.50، وفي هذا السياق أعلنت اللجنة أنه سيتم أيضًا تثبيت سعر طن المازوت المستخدم في الاستخدامات الأخرى خلاف الصناعات الغذائية والكهرباء عند سعر 6000 جنيه لكل طن.

التعريفة الجديدة أجرة المواصلات بعد رفع السعر

بعد رفع سعر السولار وتثبيت سعر البنزين أعلن محافظ القاهرة أنه تم اعتماد تعريفة المواصلات الجديدة بمحافظة القاهرة، والأقاليم الأخرى، والتي يتم فيها الانتقال من وإلى القاهرة، وأيضًا الانتقال من المحافظات الأخرى، حيث أوضح سيادته أن تم زيادة التعريفة بقيمة 10% عن التعريفة المقرر حاليًا.

ووفقًا لهذا الأمر زادت تعريفات الأوتوبيسات التابعة لهيئة النقل العام بقيمة 50 قرشًا، بقيمة 1 جنيه للخطوط المميزة، ووفقًا لما سبق لن يتأثر سعر الأجرة التاكسي بهذا القرار، لأنه إما يعمل بالبنزين أو بالغاز الطبيعي وبالطبع لم يتم تحريك أسعار أيًا منهما على الإطلاق.

تكثيف الحملات المرورية لمنع تجاوز تعريفة المواصلات الجديدة

أعلن محافظ القاهرة أنه تم تخصيص رقم 114 و رقم 15496 لاستقبال الشكاوى من المواطنين بشأن تعريفة ركوب المواصلات لاتخاذ كافة الإجراءات على من يزيد الأسعار عن القيمة التي أقرت بها لجنة التسعير التلقائي، وتشدد أنها لن تتهاون مع من لم يلتزم بتنفيذ التعليمات.

وعلى ضوء هذه القرارات قام بدوره كل محافظ من محافظات مصر بالإعلان عن الصفحات الرسمية التابعة لكل محافظة بتطبيق القرار، ونشر التعريفة الجديدة لجميع الخطوط، موضحين أن الزيادة لن تتجاوز جنيه واحد، كما أوضح محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال أنه تم اتخاذ هذا القرار مع مراعاة مصلحة المواطن والمسافة.

فيما كشف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن تعريفة الركوب السابقة والجديدة التي تم الإقرار بها ليعلم المواطنين أن الفارق زهيد للغاية، منوهًا أيضًا أنه تم الأخذ في الاعتبار المسافة لكل خط سير، وأيضًا عدد الرحلات حتى تسود العدالة في تطبيق القرار، ومشددًا بأن الزيادة لن تتعدى 10% لجميع خطوط السرفيس الداخلية وأيضًا خطوط الأقاليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *