خطوات التسجيل في اختبار القدرات 1443 يعتبر اختبار القدرات من أكثر الأمور التي يهتم بها جميع الطلاب والطالبات شهادة الثانوية العامة حتى يتمكنوا من الذهاب إلى الكليات والجامعات داخل المملكة السعودية ويعتبر من الاختبارات الأساسية حتى يتمكن الطالب أو الطالبة من الالتحاق ببرامج الماجستير داخل المملكة، وبالتالي يتم تحديد من خلالها قياس المستوى مهارات وقدرات الطلاب قبل توزيعهم على الكليات والتخصصات المحددة، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة خطوات التسجيل في اختبار القدرات بالتفصيل.

خطوات التسجيل في اختبار القدرات 1443 بالرابط ورسوم التسجيل
خطوات التسجيل في اختبار القدرات 1443 بالرابط ورسوم التسجيل

التسجيل في اختبار القدرات 1443

وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية الجدد أنه تم فتح باب التقديم لجميع الطلاب لأداء اختبارات القدرات لمعرفة مستوى قدرات ومهارات جميع الطلاب وبالتالي يمكن لجميع الطلاب التقديم من خلال الموقع الرسمي التابع للمركز الوطني للقياس، وإضافة البيانات المطلوبة لكي تتمكن من تسجيل الدخول لهذا سوف نوضح لكم خطوات التسجيل بالخطوات المحددة والمطلوب.

رابط التسجيل في اختبار القدرات

يمكنكم من خلال السطور القادمة التسجيل في اختبارات القدرات العامة لمعرفة مستوى جميع الطلاب من المرحلة الثانوية والجامعية داخل المملكة واليكم الخطوات كالآتي:-

  • في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لمركز قياس الوطني للمملكه السعودية ثم تقوم بالضغط على تسجيل الدخول وتضيف حساب المستخدم.
  • بعد ذلك تبدأ بكتابة رقم السجل المدني وتضيف كلمة المرور بعد ذلك تقوم بإضافة رمز التحقق البشري، وفي الخطوة الأخيرة تقوم بتسجيل الدخول.
  • أما في حالة إذا لم يكن لديك حساب على هذه المنصة تقوم بإنشاء حساب جديد واتباع الخطوات المحددة وهي تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية والضغط على القياس للطلاب.
  • بعد ذلك تقوم بإضافة جميع البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح وإضافة رقم الهوية ثم يتم تحديد مستوى الطالب وإضافة الاسم بعد ذلك سوف يتم تحديد موعد الاختبار المناسب ثم تقوم بالضغط على كلمة موافق.

استعلام عن نتائج اختبار القدرات قياس 1443

سوف نعرض لكم من خلال السطور القادمة خطوات الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس من خلال المركز الوطني واليكم الخطوات:-

  1. في الخطوة الأولى يتم الولوج إلى موقع قياس ثم تضيف رقم الهوية أو يمكنك أن تقوم بإضافة رقم المشترك في بالسجل المدني.
  2. في الخطوة التالية تقوم بتحديد نوع الاختبار سوء اختبارات قياس أو القدرات العامة بعد ذلك تقوم بالضغط علي كلمة بحث سوف تظهر قائمة تتضمن نتائج الاختبارات للطالب من الاطلاع عليها.

رسوم اختبارات القدرات العامة

قامت هيئة تقويم التعليم بتحديد جميع الرسوم المحددة لإمكانية تسجيل الدخول إلى اختبارات القدرات لجميع الطلاب والطالبات وسوف نعرض لكم كافة التفاصيل من خلال السطور القادمة:-

  • يتم دفع 200 ريال سعودي إذا تمكن الطالب من اجتياز الاختبار وبالتالي سوف يتمكن من الحصول على شهادات وأكد أنه تمكنها من النجاح في هذا الاختبار هذه الشهادة تظل صالحة لمدة خمس سنوات من تاريخ الموعد الذي حصل عليها هذا الطالب أو الطالبة.
  • حيث تهتم هيئة التقويم والتدريب داخل المملكة السعودية برفع الكفاءة العلمية لجميع الطلاب والطالبات وبالتالي تقوم بوضع العديد من الاختبارات لكل طالب لكي تتمكن من معرفة مستوى هذا الطالب في جميع المراحل التعليم، وبالتالي يمكن أيضا التسجيل في الثانوية العامة في الاختبار التحصيلي لكي يتمكن من الذهاب إلى الجامعات داخل المملكة السعودية ويوجد الكثير من الجهاد تحتاج من الطالب أو الطالبة شهادة اختبار القدرات للخرجيين الجامعيين، وبالتالي يمكن لجميع الطلاب مع معرفة كافة الأخبار الخاصة بالقدرات العامة من خلال الحساب الرسمي الخاص بموقع قياس عبر موقع تويتر.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن خطوات التسجيل في اختبار القدرات 1443 في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *