إنها تعتبر مناسبة سعيدة بالنسبة لنا، فهناك بعض مظاهر الاحتفال بمولد النبوي الشريف (صلى الله عليه وسلم)، منها الهدايا بالحلوى وعروسة المولد التي يستمتع بها كافة الأعمار. لذلك تعتبر عروسة المولد مُكلفة الآن بأسعارها الباهظة والمكلفة على الأسر. لذلك سنتعرف على طريقة عمل عروسة المولد من الكرتون والفوم أو الورق الملون بأيدينا في المنزل بأبسط الأدوات.

طريقة عمل عروسة المولد من الكرتون والفوم الملون

الأدوات المستخدمة

  • نحتاج إلى مسدس من الشمع لاستخدامه في اللصق.
  • نحتاج إلى كرتون من أجل أن يتم استخدامه في صناعة العروسة.
  • نحتاج إلى المقص وقد نحتاج إلى البعض من الخرز صغيرة الحجم لاستخدامه للعينين عروسة المولد.
  • الحاجة إلى قطع من الفوم الملون المتواجدة في المكتبة بمختلف الألوان.
  • قطع من الفوم الملون يكون عليه جليتر لامع.
  • ومن الممكن الاستغناء عن الفوم واستبداله باسبراى جليتر أيضاً الذي يقوم بنفس المهمة

كيفية عمل عروسة المولد

  • أولاً نقوم بقص الفوم السادة على شكل عروسة المولد ومن الممكن أن نقوم باستخدام الكرتون لرسم العروسة عليه.
  • ثم نقوم بقص الفوم السادة على شكل عروسة المولد المرسومة على الكرتون،مع مراعاة أن نعطى مساحة كافية لفستان الواسع للعروسة وكذلك لذراعيها وأيضاً مساحة لرأسها.
  • بعد الانتهاء من الرسم كل شئ على الفوم والكرتون نقوم بلصق جميع الأجزاء مع بعضها البعض بشكل جيد، حتى تتمكني من تزينهم فيما بعد.
  • نقوم بعمل القليل من الدوائر، لعمل ثلاث من الدوائر مختلفة الأحجام من أجل أن نضعها في ظهر العروسة التي قمنا بقص بعض الدوائر، وهذه الدوائر يتم صنعها من الفوم الجليتر، الذي يكون ملون بألوان مختلفة حتى تعطى شكل مميز للعروسة وأيضاً يكون مبهر بالنسبة للأطفال
  • من الممكن استخدام الخرز الصغير للعينين وبالألوان نرسم الفم الخاص بالعروس وكذلك الأنف.

رسم باقي الأعضاء مثل الفم والعينين وتزيين الملامح الخاصة بالعروس أو وضع بعض الخيوط حول رأسها من أجل تزين ملامحها.

ارتباط عروسة المولد بمولد النبوي الشريف

بدأت القصة في العصر الفاطمي ويرجع ذلك الخليفة “المستنصر بالله” عندما ذهب لتأديب بعض قبائل الصحراء المعتدية على أطراف مصر. ومن أجل الانتصار فقد قال لجنوده وقادته: حاربوا بمهارة وجدية وعندما ننتصر سأزوج كلا منكم عروسة رائعة الجمال. وقد حصل ذلك بالفعل فحارب الجنود بحماسية وجدية وانتصروا وعادوا إلى مصر ليزوجهم أجمل الفتيات.

وعندما حل الاحتفال في العام التالي تصادف به مولد النبوي الشريف (صلى الله عليه وسلم)، فقام ديوان الحلوى الخاص الخليفة بصنع أجمل العرائس الجميلة من الحلوى لتقديمها كهدايا للجنود والقاعدة المنتصرين وإلى عامة الشعب.، وخاصة الأطفال الصغار، ومنذ ذلك اليوم، قد أصبح صنع العروس من الحلوى تقليداً شائعاً في مصر بحلول المولد النبوي الشريف (صلى الله عليه وسلم).

2 فكرة لعمل عروسة المولد بالكرتون والفوم جليتر فرحي بنوتك / إعادة تدوير الكرتون بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن عروسة المولد من الكرتون والفوم في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *