التخطي إلى المحتوى

رابط وخطوات التقديم للصف الأول الابتدائي إلكترونياً، حيث نشرت وزارة التربية والتعليم عن بدء التقديم لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي عبر الأنترنت بداية من يوم 1 الشهر القادم وحتي نهاية نفس الشهر لعام 2021، أي لمدة 30 يوماً يمكن للموقع الإلكتروني استقبال طلبات التسجيل لأولياء الأمور، ويجب التأكد من كتابة جميع البيانات كاملة وبشكل صحيح حتي يتم التسجيل بنجاح، كما أضافت أيضاً وزارة التربية والتعليم الخطوات التي يمكن أتباعها من أجل إتمام عملية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي أو لمن يمتلكون خدمة الأنترنت.

حيث يمكن لمن لا يمتلك التسجيل عبر الأنترنت الذهاب للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2021 / 2022 إلي مقر المدرسة ولإتمام التسجيل، بالإضافة إلي تقديم كافة المستندات عن طريق مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة حتي يمكن التسجيل لولي أمر الطالب عبر الموقع الإلكتروني، وانتظار موعد قبول الملفات.

رابط وخطوات التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي 2022

وهي عبارة عن الآتي:-

  • يمكن الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، ثم الضغط علي التسجيل الإلكتروني للمتقدمين للصف الأول الابتدائي للمدارس الرسمية (عبر بوابة مركز المعلومات لأجراء عملية التسجيل).
  • أكتب الرقم القومي الخاص بالطفل الموجود بشهادة الميلاد مكون من 14 رقم، ثم تاريخ الميلاد (سنة الميلاد، الشهر، يوم الميلاد).
  • اختيار محافظة المولد.
  • اختيار الطفل ذكر أو انثي، ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول.

يمكن ولي الأمر معرفة المدارس التي تم ترشيح ابنه لها وهي عبارة عن 3 مدارس، وأيضا يمكنه التغير إذا أراد ذلك.

وفي حال وجود أي استفسار أواقتراح يتعلق بالتعليم قبل الجامعي من كل معلم – طالب – ولى أمر، يمكن التواصل مع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط المخصص للاقتراحات والاستفسارات لتسجيل وتقديم الشكاوى، في مراحل عملية التعليم المختلفة.

سن قبول الأطفال في الصف الأول الابتدائي 2021 في المدارس الحكومية والتجريبية

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن سن قبول الطفل في الصف الأول الابتدائي في العام الجديد بالنسبة لكل  المدارس الرسمية الحكومية والمدارس التجريبية اللغات والمتميزة ومدارس المستقبل، هو إتمام سن الـ 6 سنوات في يوم 1 أكتوبر القادم، وفيما أقل من ذلك يبدأ الطالب في الدخول إلي مرحلة رياض الأطفال.

نتيجة القبول للالتحاق بالصف الأول الابتدائي

يمكنكم متابعتنا من خلال موقع أخبار حصرية وذلك بعد فحص جميع أوراق الطلاب والتي تم تقديمها بواسطة أولياء الأمور والتي تم الإعلان عنها رسمياً،و التي يمكن متابعتها بداية من يوم 1 يوليو لعام 2021 وحتي نهاية نفس الشهر، وذلك لبدء الاستعداد للمدارس التي تم اختيارها بالفعل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *