وهنا بدأ ضيق التنفس أثناء الاستلقاء وهو الذي يعرف طبيا (ضيق التنفس الاضطجاعي)، كما أن هذا ضيق التنفس يشير ألي الكثير من المشاكل وأيضا يدق ناقوس الخطر ومن هذه المشاكل الصحية مثل القلب والرئة، وهذا ما أعلنت به المؤسسة الألمانية للقلب. وكما أن أيضا أكدت المؤسسة أن ضيق التنفس يحدث بسبب ارتفاع توزيع الدم للدورة الدموية الصغري وقت الاضطجاع، وهذا في الأغلب يكون هذا أحد أعراض ذمه الرئة أو أعراض قصور البطين.

ضيق التنفس أثناء الاستلقاء ينذر إلي مشاكل صحية
ضيق التنفس أثناء الاستلقاء ينذر إلي مشاكل صحية

ضيق التنفس أثناء الاستلقاء

ويعد هذا ضيق التنفس الذي يسمي ضيق الاضطجاعي وهو يحدث أثناء النوم، كما انه لا يستمر لفترات طويله بل يحدث في فترات قصيره. وكل هذا يحدث عادة بسبب انسداد المسالك الهوائية التي تحدث أثناء النوم، وأن ضيق التنفس الاضطجاعي يحدث فقط لمن يعانون من مرض الربو وأيضا الالتهاب في القصبات المزمن. كما أن هذا ضيق التنفس الاضطجاعي يقوم بإصابة من الذين يعانون من انقطاع النفس النومي كما انه يصيب أيضا من يعانون في مشاكل أثناء النوم وأيضا لمن يعانون من الهلع.

متى يكون ضيق النفس مؤشرا على وجود مرض خطير؟ بالفيديو

كما أن هذا ضيق التنفس الاضطجاعي هو أشارة لاضطراب وضعف الحجاب الحاجز، لذلك من الأفضل أن يتم استشارة الطبيب في اسرع وقت ممكن من اجل أن يقوم الطبيب لمعرفه السبب الحقيقي من وراء هذا الضيق التنفس الاضطجاعي، وأيضا من اجل الإسراع في علاجه في اسرع وقت ممكن.

علاج ضيق التنفس عند النوم بالفيديو (ضيق التنفس أثناء الاستلقاء وبعد تناول الأكل وكيفية علاجه)

نتمنى أن يحظي المقال عن ضيق التنفس أثناء الاستلقاء في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.