من المعروف أن زينه المرأة شعرها ولهذا يجب المحافظة عليه واتباع النصائح التي تجعله في أفضل حال وإن كنتِ ترغبين في المحافظة عليه حقا فعليك أتباع هذه النصائح الهامة، فإن كنتِ تعانين من مشكلة تقصف الشعر فعليكِ إكمال هذا المقال لأننا سوف نقدم لكِ كل ما يخص الشعر من كيفيه الحفاظ عليه وتقليل تقصفه وهذا بعد أن نقول لكِ ماهي أسباب تقصف الشعر حتي تكونِ علي دراية كامله بهذا الموضوع لعلاج الشعر التالف من الصبغات والفرد بطرق سهلة وبسيطة.

علاج الشعر التالف من الصبغات والفرد أسرع الوصفات البسيطة لإصلاح الشعر
علاج الشعر التالف من الصبغات والفرد أسرع الوصفات البسيطة لإصلاح الشعر

أفضل طرق لعلاج الشعر التالف من الصبغات والفرد

ولكن في البداية دعونا نتعرف علي:-

  • أسباب تقصف الشعر

من أسباب تقصف الشعر كثره الاستحمام وهذا يؤدي إلي فقدان الشعر للمواد الدهنية والأملاح النافعة الهامة التي تقوم بحماية خصيلات الشعر من التقصف والتلف، إلي جانب غسيل الشعر بطريقه غير جيده بالماء النظيف بعد غسله بالشامبو وهذا بالطبع يؤدي إلى تقصف الشعر مع مرور الزمن، كما أن استعمال الفرشة أو المشط الغير صحيح من المعلوم أن استخدام المشط والفرشاة الغير مناسبان يؤديان إلي تقصف الشعر مع مرور الوقت.

أيضًا من  أهم الأسباب تمشيط الشعر وهو مبلل وهذا بالطبع اهم الأخطاء ومعظمنا يفعل هذا فيجب عدم تمشيطه وهو مبلل لان الشعر يكون في اضعف أحوالة، إلي جانب استعمال الكيماويات بكثره يؤدي إلي تلف الشعر لان هذا يتسبب في ضعف البروتينات الموجودة بالشعر.

  • روتين العناية بالشعر المتقصف
  1. من الأفضل أن تبحثي عن البلسم المناسب للحد من تقصف وتلف الشعر ومن الأفضل أن يحتوي علي البروتينات التي تعيد بناء خصيلات الشعر بالإضافة إلي أنها تنعمها وتمنحها لامعه جميله وعليك أن تحرصي علب اختيار بلسم يضم المكونات المغذية للشعر.
  2. الابتعاد عن تجفيف الشعر بالمنشفة لمنع تساقطه لان استعمالها يؤدي في بعض الأوقات إلى تكسير الخصيلات فمن الأفضل تركه يجف لوحده ومن ثم تمشيطه.
  3. ربط الشعر بلطف وعدم ربطه بشده لمنع تلفه فربط الشعر بطريقه قويه يجعله بتقصف مع الوقت وعند استعمال المشط بجب أن تمشطيه من الأسفل إلى الأعلى.
  4. يجب اختيار الفرشاة الصحيحة وعدم استخدام فرشاه أي أحد ويجب عند اختيارك للفرشاة أن تراعي بعض الأمور ومنها حجمها وشكل أسنانها وخامتها.
  5. يجب علينا عدم استخدام السشوار والفير بشكل دائم لتجنب التساقط وهذه الحرارة مضره جدا بالشعر.
  6. استعمال الزيوت أو السيروم لمنع التساقط وإعادة الحيوية إلي الشعر ومن الأفضل استعمال الزيوت الطبيعية.
  7. استعمال غطاء وساده مصنوع من الحرير والستان لان الأقمشة هذه لا تمتص الزيوت الطبيعية.
  8. يجب قص الأطراف كل شهرين كي تكون الأطراف ذات حيويه وبعيده عن التقصف.
  9. اتباع حميه غذائية صحيه كي نتجنب التساقط ونتناول كل ما هو مفيد.
  10. اتخاذ المكملات الغذائية إذا تطلب الأمر هذا.

وأخيرا من الممكن استعمال المسكات الخاصة بالشعر لترطيبه ومن ضمن هذه المسكات مسك الموز والزيوت، فمن الممكن أن تخلطي موزة بقشرها مع ملعقة من زيت الزيتون وأضافه ملعقة من زيت اللوز في الخلاط الكهربائي ربتم توزيع الخليط على شعركِ وغطي شعركِ بمنشفة ساخنة، واتركيه لمدة قدرها نصف ساعة تقريباً ثم يتم غسله بالماء.

أسرع الوصفات لإصلاح الشعر المتضرر من الصبغات والتالف والفرد وتنعيمه كالحرير من أول مرة بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن علاج الشعر التالف من الصبغات والفرد في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *