ولأنه وبشكل عام لا يمكن استخدام الإنترنت والبحث فيه إلا عن طريق المتصفح. لذلك يبحث الكثيرون عن أسماء متصفحات الإنترنت السريعة، وفي حين يبقى الكثير منا عالقًا في متصفح واحد، فهناك الكثير ممن لا يعرفون أن هناك العديد من الأنواع الأخرى التي  لها مزايا متعددة وجبارة، لذلك وفي هذا المقال من خلال موقع أخبار حصرية سنستعرض كل المتصفحات التي يمكن أن تبحث عنها.

قائمة بأسماء المتصفحات الأقوى والأسرع في العالم
قائمة بأسماء المتصفحات الأقوى والأسرع في العالم

أسماء أسرع متصفحات الإنترنت في 2022

ومن الجدير بالذكر بأن الإنترنت في البداية قد أنشأ لخدمة الأغراض العسكرية، ثم بعد ذلك  تم استخدامه للبحث العلمي وتطوير العلم في هذا العالم، وأخيراً وصل إلينا ليكون خدمة منخفضة التكلفة. مما ساعده على ذلك.  تطوير المزيد والمزيد، لذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل وأسرع متصفح، فيجب عليك التصفح على:

متصفح فايرفوكس ( ثعلب النار)

حيث يعتبر Firefox المتصفح الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا بين المتصفحات، وعلى الرغم من نجاح هذا المتصفح، إلا أنه في البداية كان مجرد فكرة تجريبية بحتة ولم يكن من المتوقع له أن ينجح، ولقد تم إنشاء المتصفح بإحدى الميزات المهمة التي تجعله رائدًا في مجاله، وهي قدرته على محاربة الصفحات غير المرغوب فيها أو بمعنى الصفحات المزعجة أو البريد العشوائي، وهو ما يسمى باسم البريد العشوائي.

وإذا كنت من المبرمجين ومطوري البرمجيات، فيعتبر فايرفوكس هو الحل الأفضل على الإطلاق، حيث يدعم أدوات التكامل الإلكتروني بين لغات البرمجة المختلفة، مما يساعدهم على التعامل بسهولة مع أدوات البرمجة المختلفة والوصول إليها.

متصفح موزيلا

حيث يعتبر أحد أسرع المتصفحات التي تضعك على اتصال مفتوح مع جميع مصادر المعلومات في العالم. ولديه أيضًا بريد إلكتروني خاص به يجعلك ترسل وتستقبل رسائل البريد الإلكتروني، وما يجعله فريدًا حقاً هو أن Mozilla متصفح خفيف وصغير، وبالرغم من أنه مصدر مفتوح لجميع المعلومات، إلا أنه لا يتطلب مساحة كبيرة على الأجهزة الإلكترونية، وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك Mozilla أنظمة حماية عالية للمعلومات، مما يجعل عملية القرصنة التي تحدث لمستخدميها محدودة وغير موجودة تقريبًا.

متصفح سفاري

يأتي متصفح الإنترنت Safari لامتلاك شعار وحدة قياس السرعة، ليكون رسميًا أحد أسرع متصفحات الإنترنت على الإطلاق. والذي تم إنتاجه بواسطة إحدى أكبر الشركات المنتجة للأجهزة الإلكترونية وهي Apple، لذلك يعتبر Safari هو المتصفح الرسمي لأجهزة iPhone وMacBook، وبسبب سرعته الصاروخية استطاع أن يصنع له مكانة خاصة، وبعد أن تخصصت سفاري في البداية لأجهزة Apple فقط، أصبح الآن متاحًا للاستخدام على جميع الأجهزة، حتى أجهزة Windows وAndroid.

متصفحات الإنترنت بين الماضي والحاضر

سواء كان متصفح الويب سريعًا أم لا، فهناك العديد من المتصفحات التي ظهرت ولها تاريخ طويل ويستمر حتى اليوم. وهي:

متصفح الإنترنت

إنه المتصفح الأكثر شعبية على الإطلاق.  من منا لا يعرفه ولم يستخدمه من قبل رغم أن الخدمة كانت الأسرع في البداية، لأنها كانت من أوائل المتصفحات الموجودة في العالم منذ عام 1995 م، وقد تم إنشاء Internet Explorer بواسطة شركة Microsoft التي كانت رائدة في هذا المجال ولا تزال رائدة في مجال البرمجة على مستوى العالم. ولكن نظرًا لأن الرائد الجديد دائمًا قد لا يستمر طويلًا. فقد ظهرت العديد من المتصفحات الأخرى التي لها العديد من المزايا التي تتفوق عليها، وأهمها السرعة المطلقة.

وبمرور الوقت، فقد هذا المتصفح بريقه إلى الأبد حتى أعلنت شركة Windows عن متصفح جديد وأكثر تقدمًا وأسرع اسمه، Microsoft Edge، وإلى جانب ذلك، تم الإعلان عن توقف Internet Explorer رسميًا عن العمل في يونيو 2022.

مايكروسوفت ايدج

بينما تحدثنا في الفقرة السابقة عن أقدم متصفح على الإطلاق، سنتحدث هنا عن أحدث المتصفحات على الإطلاق، حيث تم إطلاقه في عام ٢٠١٥  باعتباره المتصفح الأساسي لنظام التشغيل Windows 10، في الوقت الحاضر يتميز Edge بأنه يسمح لك باستخدام القلم والكتابة والتدوين والرسم بداخله. لذلك فهو يعتبر أقوى أداة للفنيين. كما أن لديها تقنية متقدمة جدًا في البحث باستخدام الصوت ويمكن استخدامها للهواتف الذكية أيضًا، وليس أجهزة الكمبيوتر فقط.

وتعد شركة Edge أيضاً رائدة في إزالة الإعلانات غير المرغوب فيها والبريد العشوائي بطريقة لا تتطلب منك تنشيط خدمة معينة. بل تقوم بذلك تلقائيًا.

متصفح ماكسون

حيث يعد من أشهر المتصفحات في الصين أكثر مما هو مشهور في العالم كله لأنه البلد الذي طوره وأطلقه لأول مرة .هذا إلى جانب سرعته ويعد متصفح Maxon من أكثر المتصفحات الإلكترونية خصوصية بين باقي المتصفحات، الفكرة في إنشاء Maxon هي إنشاء متصفح مخصص لاستخدامك الشخصي، فهو أكثر المستعرضات التقنية الأكثر تقدمًا، حيث أنه أول متصفح يستخدم لغة البرمجة HTML 5.

ما هي متصفحات الإنترنت الأكثر انتشاراً في العالم؟

قد لا نكون قادرين على حصر متصفحات الإنترنت الموجودة في العالم بشكل نهائي، لأنه يوجد كل يوم جديد في عالم البرمجة يستمر في إبهارنا يوميًا.  ومع ذلك فهي تعتبر من أشهر وأسرع المتصفحات في العالم في وقتنا الحاضر وهي:

جوجل كروم

أسرع المتصفحات هي الأكثر شهرة والأفضل من حيث ميزات البحث وسهولة الوصول إلى المعلومات. ولقد تم تطوير Google Corum. وإطلاقه في عام 2008، وحتى الآن تعمل شركة Google العالمية على تحسينه باستمرار مع إضافة أحدث تقنيات البحث واستخراج المعلومات.

ومن أهم ميزات هذا المتصفح أنه يعمل على جميع أنظمة التشغيل، لذلك ستجده أيضًا على أجهزة Apple. على الرغم من وجود متصفحه الخاص به، ولكن بالرغم من ذلك، فلا يمكنه الاستغناء عن مميزات Google Corum أبدًا.

كما أثبتت الإحصائيات العالمية أن كروم تمثل 70٪ من عدد مستخدمي الإنترنت في العالم. وهذا بالتأكيد ليس مفاجئًا. لأنك باستخدامه ستتمكن من البحث إما بالصوت أو الكتابة أو حتى بالرؤية.

متصفح أوبرا

ويعتبر Opera من أفضل المتصفحات المجانية في العالم، حيث يضم الكثير من المستخدمين الذين تجاوزوا 300 مليون مستخدم. وذلك لأن Opera ليس متصفحًا للمعلومات فحسب، بل هو أكثر من ذلك. حيث يعمل Opera على تنظيم عمليات الاتصال الخاصة بك عن طريق  تنظيم الدردشة والبريد الإلكتروني الذي يتم توفيره لك مجانًا وبدون الحاجة للاشتراك فيه.

 ولدى Opera أيضًا القدرة على ترجمة لغات برمجة الويب مع القدرة على التحكم في مظهر المعلومات والصفحات المقدمة. كما يقبل Opera العمل على جميع أنواع أنظمة التشغيل، لذا فهو مستخدم على نطاق واسع على الهواتف الذكية.

متصفح دولفين

وهي شبكة تعمل بشكل أساسي على معالجة البيانات وتنظيمها، لذلك يعتبر Dolphin الأفضل للمؤسسات الكبيرة، لأنه يعمل بشكل أساسي على إدارة الملفات.

حيث يعمل Dolphin على ترتيب الملفات مع سهولة التحكم في هذه الملفات وظهورها وتسميتها مع اختيار طرق العرض المناسبة حسب طبيعة عمل المؤسسة، بالإضافة إلى ارتباطها بفتح المعلومات التي تجعلها متصفح يمكن من خلاله الحصول على جميع المعلومات بسهولة، مع إمكانية فرز هذه المعلومات وفقًا للعديد من الاعتبارات المناسبة لك.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن نصائح وأغذية لخفض الكولسترول في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.