رابط تسجيل الدخول علي منصة مدرستي من الأمور الهامة التي تزايد عليها البحث من أجل التعليم عن بعد، حيث عملت الجهات الحكومية في السعودية على نشر طرق التسجيل على منصة مدرستي للطلاب المملكة العربية السعودية، وهي إحدى المنصات المتقدمة التي توفرها المملكة لجميع الطلاب في جميع المستويات التعليمية المختلفة، توفر منصة مدرستي أيضًا مناهج لجميع المستويات الأكاديمية، من التعليم الابتدائي إلى التعليم الثانوي، وكل ذلك في ظل التكنولوجيا الإلكترونية والحديثة المتقدمة. تسجيل الدخول إلى منصة المدرسة في ضوء جائحة وباء كورونا الجديد.

نجد عمليات بحث متعددة تدور حول تحديد طرق التسجيل على منصة الطلاب في مدرستي حتى يتمكن الطلاب من تلقي المعرفة عن بُعد دون الحاجة إلى حضور الفصول الدراسية، تحرص الجهات المختصة في المملكة على تقديم تحديثات مستمرة لمنصة مدرستي، وبالفعل تم نشر الرابط الجديد لتلك المنصة التعليمية، وأوضحت الجهات التعليمية أن هذه المنصة بعد تطويرها أصبحت منصة متكاملة توفر الاستفادة من المحتوى لجميع مراحل التعليم، كل ذلك في إطار الحفاظ على استمرارية التعلم بطريقة أخيرة أفضل.

منصة مدرستي

  • توفر منصة مدرستي لجميع الطلاب في المملكة العربية السعودية الذين يدرسون في مراحل مختلفة الطريق الصحيح والقصير ليتمكنوا من الوصول إلى منصة مدرستي، للتعرف على الدورات والمناهج الجديدة والمتقدمة من خلال تلك المنصة، هل يمكن للطالب تسجيل الدخول بمفرده على منصة مدرستي؟ قد يحتاج الطالب إلى مساعدة الوالدين في تطبيق خطوات التسجيل في منصة مدرستي للطلاب.
  • حيث أن هذه المنصة مهمة جدًا للطلاب الذين يريدون تعلم المناهج حتى تتمكن من إكمال الدراسة في المملكة العربية السعودية.
  • تم تطبق نظام التعلم عن بعد في ظل هذه الظروف الوبائية.
  • يجب على الطلاب متابعة هذا المقال للتعرف على الخطوات الصحيحة في تسجيل الدخول إلى تلك المنصة المهمة لجميع الطلاب.
  • حيث تقدم الحكومة السعودية أكثر من طريقة للحصول على حساب الطالب على هذه المنصة التعليمية، بما في ذلك تطبيق توكلنا والرجوع أيضًا إلى موقع المدرسة، ويمكن التسجيل مباشرة من خلال مدير المدرسة أو قائد المدرسة.

طريقة تسجيل الدخول منصة مدرستي موقع باك تو سكول

تتيح وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية العديد من الطرق والتي من خلالها يمكن الوصول إلي منصة مدرستي التعليمية، ومنها الموقع الإلكتروني الرسمي باك تو سكول:-

  • في البداية يدخل الطالب على موقع باك تو سكول أو ما يسميها البعض بموقع العودة إلى المدرسة حتى يتمكن الطلاب من الحصول علي كلمة السر والتي من خلالها يستطيع الطالب الدخول على المنصة.
  • بعد الدخول علي الصفحة التالية أضغط علي تسجيل دخول جديد، وهي تم تخصصيها للطلاب الجدد علي المنصة.
  • يمكن إدخال بيانات الهوية إذا كان الطالب سعودي، أما في حالة إذا كان الطالب مغترب فيتم الطلب منه إدخال بياناته ورقم الإقامة الخاص به.
  • يتم الدخول على الصفحة الأخري ومنها يقوم الطالب بكتابة رقم الهاتف، وكود الدولة قبل الرقم.
  • يمكن كتابة رمز التحقق بطريقة صحيحة ثم الضغط على التأكيد والتحقق، بجانب ذلك يجب انتظار رسالة التأكيد علي الهاتف الشخصي التي تحتوي علي كود أو رمز للتأكد من رقم الهاتف ثم وضع الكود في المكان المخصص له عبر موقع باك تو سكول.
  • وبذلك يكون الطالب تمكن من تسجيل الدخول على منصة مدرستي.

طريقة الدخول على المنصة بعد الحصول على كلمة المرور

بعد الضغط علي كلمة الدخول إلي المنصة وكتابة كلمة المرور الخاصة بالطالب يتم الانتقال إلي منصة مدرستي:-

  • يمكن تسجيل الدخول عبر حساب مايكروسوفت لكلاً من الطلاب وهيئة التدريس علي المنصة.
  • تبدأ بتحديث كلمة المرور التي تم الحصول عليها لكل من الطالب أو المعلم من خلال back to school (الحصول علي كلمة سر جديدة وتأكيدها).
  • بعد ذلك يتم طلب إثبات الهوية بعد استلام الرمز عبر الهاتف الخاص باسم المستخدم لكلاً من الطالب أو المعلم.
  • يتم كتابة رمز التفعيل في المكان الخاص به ثم الضغط علي التالي وذلك نكون قد سجلنا الدخول علي منصة مدرستي.

طريقة تسجيل الدخول في المنصة عبر قائد المدرسة

يستطيع قائد المدرسة الدخول إلي المنصة بسهولة ومساعدة أولياء الأمور والطلاب، حيث أن قائد المدرسة لديه العديد من الصلاحيات التي تمكنه من مساعدة الآخرين.

  • بعد تسجيل دخول قائد المدرسة علي المنصة يكون هناك عدد من الاختيارات يمكن منها إدارة الطالب، حيث يختار إدارة الطالب ومنها يستطيع القائد تعديل بيانات الطالب الذي يريد تسجيل الدخول علي منصة مدرستي التعليمية.
  • يمكن للقائد معرفة كلمة السر الافتراضية، ومنها يستطيع كل طالب معرفة كلمة المرور وإرسالها إلي ولي الأمر أيضًا.
  • وبذلك يمكن للطالب الدخول في منصة مدرستي باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص به دون الاستعانة بأولياء الأمور، بعد كتابة كلمة السر وتحديثها حتي لا يعرفها أحد سوي الطالب.
  • بذلك يمكن للطالب متابعة الدروس وأداء الواجبات المنزلية من خلال طاقم التدريس.

طريقة تسجيل الدخول من موقع توكلنا

يعتبر الموقع الإلكتروني الرسمي توكلنا أحد المواقع التابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ومنها أيضًا يمكن تسجيل الدخول، كالآتي:-

  • بعد الدخول علي موقع توكلنا واختيار منصة مدرستي ومن الممكن تحميل التطبيق عبر متجر جوجل بلاي أو آبل ستور.
  • ومنها خلالها سوف يظهر لك أيقونة حسابي، ثم اسم المستخدم ومنها يتم الضغط علي بيانات منصة مدرستي، ثم نقوم بإنشاء حساب جديد للطالب لإتمام عملية تسجيل الدخول علي المنصة.
  • يمكن إدخال الاسم ثم الضغط علي إرسال كلمة السر، والانتظار حتي تصل الرسالة تحمل كلمة المرور الجديدة لمتابعة الدخول.
  • ومنها يمكن تسجيل الدخول إلي المنصة (للطالب أو ولي الأمر)،  باستخدام مايكروسوفت للطالب أو المعلم.
  • يتم الضغط علي تسجيل الدخول ومنها يتم تحديث كلمة المرور الحالية وذلك للحصول عليا كلمة الجديدة.
  • يطلب الموقع مرة أخري للتأكيد من رقم الهاتف بالمستخدم عبر رمز التحقيق الذي يتم إرساله علي الجوال وكتابته في المكان المخصص له.

المشكلات التي واجهت منصة مدرستي

وهناك بعض المشكلات التي واجهت الطلاب عبر منصة مدرستي الجديد، مثل توقف المنصة بدون أي مقدمات بصورة مفاجئة، لتعرضها لبعض الهجمات من خلال قراصنة الإنترنت علي الرغم من أن إنشائها وتصميمها تم من خلال أبناء المملكة العربية السعودية.

تطبيق مدرستي الجديد وطريقة التسجيل والتحميل على هواتف الأندرويد وأبل وهواوي
تطبيق مدرستي الجديد وطريقة التسجيل والتحميل على هواتف الأندرويد وأبل وهواوي

تابعوا معنا طلابنا الأعزاء أخر تحديث لمنصة مدرستي وألية بدء الفصل الدراسي الثاني عبر منصة مدرستي، مواعيد بدء الدراسة للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية أيضًا.

تطبيق مصحف ومقرأه مدرستي، أو مقرأه مدرستي، أو مصحف مدرستي

كانت قد أوضحت وزارة التعليم عن إتاحة تطبيق جديد قريباً لمنصة مدرستي وهو عبارة عن مصحف إلكتروني جديد يمكن من خلاله أن يستفيد الطالبة بكل مميزات اختيار المقرئ، التكرار، التفسير وحفظ التسجيل الصوتي أيضًا للطالب وإرساله.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن تسجيل الدخول علي منصة مدرستي في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *