التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم متابعينا كيف تقلل من استهلاك الكهرباء في عدد من الخطوات البسيطة لأكثر الأجهزة استخداماً حتي لا نتحمل الأعباء بالإضافة إلي حمايتك كمستهلك في جميع البيوت، وذلك من خلال تعليمات جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عبر الصفحة الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حتي يمكنكم دفع فاتورة كهرباء مخفضة كل شهر بدلاً من دفع أي فواتير باهظة الثمين، وهناك من يبحث عن تقليل فاتورة الكهرباء وبالأخص رب المنزل.

كيف تقلل من استهلاك الكهرباء

إليكم اهم خطوات تقلل من استهلاك تكييف الهواء والدفاية الكهربائية في فصل الشتاء أو الصيف، وهي عبارة عن الآتي:-

  • في حال إذا كنت تشغل مكييف الهواء علي وضع تسخين الهواء فيجب عليك عمل صيانة بشكل دوري للتأكد من نظافة فلتر الهواء المرفق بالتكييف، مع التأكد من إقفال جميع الأبواب والنوافذ داخل الغرفة، ويفضل الإغلاق قبل بداية تشغيل التكييف علي الوضع الساخن علي الأقل بربع ساعة ويمكن أن يتم تشغيل التكييف وضبطه علي 24 درجة لتقلل من استهلاك الكهرباء.
  • وفي حالة استخدام الدفاية الكهربائية نظراً لدرجة برودة الجو فيمكن أن نستخدم أقل درجة موجودة في المدفئة وذلك في البداية حفاظاً علي الصحة العامة لك في حال الدخول والخروج من الغرفة ولترشيد استهلاكك، بالإضافة إلي التأكد من غلق الأبواب والشبابيك الموجودة بالغرفة.

هناك عدد من النصائح الأخري التي يمكن أن نتبعها لحمايتك من خطر الدفاية الكهربائية وأهمها أن نقوم بالتأكد من مفاتيح العداد الأوتوماتيكية في حال وجود أي ماس كهربائي، وفي حال الشراء يجب أن نتأكد من المنتج الذي سيتم الاعتناء به في بيتك وأن يكون مضمون عن غيره حفاظاً علي سلامتك، كما يجب أن نتأكد في حال وجود أي أسلاك كهربائية قريبة من الفراش أو السجاد لعدم نشوب أي حريق به.

قلل من استخدامك من الوصلات الكهربائية لأكثر من جهاز في نفس الوقت علي مصدر كهربائي واحد، ومن الجدير بالذكر أننا يجب أن نقوم بوضع المدفئة بعيداً علي أي قطع قد تكون قابلة للاشتعال أو المفروشات أو غيرها ويجب أن تبعد عنك بحوالي متر علي الأقل، كما يفضل أن نتجنبها في تجفيف الملابس أو غيرها، كما يمكن إغلاق الدفاية في حال تدفئة المكان بشكل جيد أثناء النوم.

أيضًا هناك مجموعة من الأجهزة البسيطة والموجودة في كل بيت قد تؤدي إلي زيادة ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل شهري ونحن لا نأخذ بالنا منها، ومن أهمها يجب فصل شاحن الموبايل بعد استخدامه حيث أنه يزيد من الفاتورة، إلي جانب ذلك الريسيفر وذلك من خلال شاشة العرض الخاصة به أو التليفزيون أو الراوتر المنزلي الموجود حالياً في كل بيت، ويمكن فصل الثلاجة بشكل يومي لحوالي 4 ساعات، فكلها أشياء صغيره ولكن الكل معاً سيسبب لك العديد من الزيادات التي يمكن أن تكون في غني عنها.

نتمنى أن يحظى هذا المقال علي إعجابكم في ظل ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء الجديدة والمتوالية علي عاتقي المواطنين إلي جانب أيضًا انتشار وباء كوفيد 19 المستجد، تابعونا متابعينا لجديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *