قد نتعرض في حياتنا اليومية إلي الكثير من الضغط وفي الحقيقة يوجد العديد من المشروبات التي تحد من ارتفاع ضغط الدم وهنا سنتحدث عن تلك المشروبات، في الواقع ارتفاع ضغط الدم قد يسبب بعض المشاكل وهو حاله خطيره فلذلك يجب عليك المحافظة علي حمي غذائية جيده للحفاظ علي صحتك.

مشروبات تعمل علي خفض الضغط في الدم مش بس الكركدية وزيت الزيتون
مشروبات تعمل علي خفض الضغط في الدم

ما هي مشروبات تعمل علي خفض الضغط في الدم؟

يوجد مشروبات كثيره جدا تعمل علي خفض ضغط الدم وسنذكر بعض منها:-

شاي الكركديه

يحتوي علي العديد من الصفات التي تجعل الحياه أكثر صحة وفي الواقع شاي الكركديه بشكل خاص يعمل علي إنقاص الضغط لأنه يضم المواد الكيميائية النباتية النشطة بيولوجيًا وهي شبيها لمضادات الأكسدة، ومن الشائع أن المواد الكيميائية النباتية النشطة بيولوجيًا التي تتواجد في الكركديه تعمل كمثبط طبيعي لـمثبطات الأنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) أيضًا، وهذا الذي يجعله مشروب طاقة اخر لضغط الدم، ومن السهل المستطاع إضافة هذا الشاي إلي حميتك الغذائية، وقد قالت الدراسات أن ثلاثة أكواب يوميًا من شاي الكركديه كفيله ان تعمل على خفض ضغط الدم الانقباضي.

مشروب التوت

التوت البري يحتوي علي المركبات الطبيعية التي تدعي بالفلافونيدات (Flavonoids)، حيث وجدت دراسة أن استهلاك هذه المركبات ربما يحد من ارتفاع ضغط الدم ويعمل علي خفض ضغط الدم، من الممكن المحافظة على التوت مجمدًا، وعصره في ما بعد، واستعماله كمنكه إضافي على بعض المنكهات الأخرى التي ربما تكون تفضلها.

شرب الماء

رغم أن الماء شراب بسيط إلا انه له دور كبير في إنقاص الضغط ولكن ليس في نفس اللحظة وله دور كبير في معالجه جميع الأسقام، ويوجد الكثير من الناس الذين يعانون من الجفاف المزمن الذي يزيد من ارتفاع ضغط الدم في الجسم، ويقلل من قدرة الجسم على نقل الدم بكفاءة عاليه ، وبالتالي يدفع الأوعية الدموية إلى التقلص في محاولة للمحافظه على الماء من فقدانه.

زيت الزيتون

زيت الزيتون من احد أمثلة الدهون الصحية لأنه يضم ماده البوليفينول (Polyphenol)، ونلك المادة من مركبات مضادة للالتهاب يمكن أن تعمل علي إنقاص الضغط في الدم، كما أن من الممكن لزيت الزيتون أن يعمل علي الحصول على حصتين أو ثلاث حصص يومية من الدهون.

شرب الحليب

يضم الحليب معدلات مرتفعة من الكالسيوم (Calcium)، وتم أظهار الدراسات أن ارتفاع ضغط الدم يرتبط بنقص الكالسيوم، ولذالك كلما ازدادت كميته التي تأخذها كلما قللت من خطر الإصابة بارتفاع الضغط لان بينهما علاقة عكسية.

7 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن مشروبات تعمل علي خفض الضغط في الدم في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.