ومن خلال موقع أخبار حصرية سنوافيكم متابعينا بكافة أسعار باقات الحج إلي جانب خطوات ورابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442 بالتفصيل، الذي أطلقته وزارة الحج والعمرة لبدأ استقبال الراغبين في الحج  بشكل رسمي عبر البوابة الإلكترونية، كما تم الإشارة عن تقليل أعداد الحجاج للحفاظ علي صحة وسلامة وأمن الحجاج خلال العام الجاري، ومن الجدير بالذكر أن التسجيل يبدأ من الساعة 13:00 ظهر اليوم الأحد وحتى الساعة 10:00 مساء من يوم الأربعاء 13 ذو القعدة 1442 هـ إلي جانب أنه سيتم التعامل مع جميع المتقدمين سواء من قانوا بالتقديم في أول موسم الحج أو حتي أخره بنفس الشروط والآليات.

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل بالاشتراطات وآلية التسجيل حج 1442 هـ
أسعار باقات الحج 1442 وموعد بدء فرز طلبات الحجز

الاشتراطات وآلية التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442 هـ

وهي عبارة عن الآتي:-

  • أن يكون المسجلين في موسم الحج من الفئات العمرية بداية من 18 عام وحتي 65 عام.
  • أن يكون من المحصنين بأي من الأنواع الثلاث، سواء محصن أو محصن جرعة أولي ومر عليها 14 يوم أو محصن متعافي.
  • ألا يكون لدي المتقدمين أي من الأمراض المزمنة التي تعيقهم عن فريضة الحج.
  • يمكن التسجيل فقط لكل المواطنين المقيمين من داخل المملكة والمواطنين الذين لم يتم تسجيلهم في موسم الحج خلال آخر 5 سنوات.
  • يمكن أن يتم تسجيل كل فرد علي حدي ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للمرأة التسجيل بدون محرم مع عصبة النساء.
  • وأخيراً معرفة أسعار الباقات.

التسجيل في المسار الإلكتروني للحجاج

سوف يتم التسجيل عبر رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل بالنسبة للمواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية علي مرحلتين، لتجنب أي ضغط خلال عملية التسجيل.

أسعار باقات الحج 1442

هناك  3 أسعار باقات أو حملات الحج 1442  بالنسبة للمقيمين والمواطنين بالمملكة خلال هذا العام الجاري وهي عبارة عن الآتي:-

  • أولا سعر باقات الحج المميزة في ضيافة 1 أبراج ابتداء من 16.560 ريال شامل النقل من داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة لفرد بدون القيمة المضافة.
  • أسعار باقة ضيافة (١) مخيمات ابتداء من 14.381 ريال تشمل النقل من داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة لفرد واحد قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة.
  • أسعار باقات مخيمات الثالثة شاملة النقل من داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة وتبدأ من 12.113 ريال بدون ضرائب القيمة المضافة.

موعد بدء فرز طلبات حجز حجاج الداخل بالاشتراطات وآليات التسجيل

أما عن موعد بدء فرز واستكمال طلبات الحجز الخاصة بحجاج الداخل الراغبين في أداء فريضة الحج لعام 1442 هـ والتي تبدأ من يوم 15 ذو القعدة 1442 وهو بعد إغلاق باب تسجيل الحجاج عبر رابط المسار الإلكتروني يوم 13 من نفس الشهر أي بعد الإغلاق بيومين، ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه سوف يتم النظر في جميع طلبات الحجر والموافقة فقط علي المطابقين لشروط ومعايير سواء الصحية أو التنظيمية، علي أن تكون أولوية لمن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج فيما سبق، ولذلك يجب التأكيد علي طلب الحجز بسداد كافة المستحقات تجنباً لإلغاء حجزك.

خطوات إضافة محرم حج 2021

يمكن لكافة النساء إضافة محرم بشكل سهل عبر الموقع الإلكتروني لأداء مناسك الحج لهذا العام ولكن من شروط المحرم أم يكون إما أب أو أخ أو ابن أو زوج فقط من أجل سهولة ربط بياناتهم مع مقدمة الطلب، ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن يتم التسجيل علي الموقع الرسمي ولكن لا يكون من ضمن من قاموا بالحج آخر 5 سنوات ماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *