تحتوي الأعشاب علي العديد من المكونات المفيدة للجسم مثل مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهاب، وبعض منها يحتوي علي فيتامينات، كما أن الأعشاب تعمل علي تقوية الجهاز المناعي، والوقاية من بعض أنواع السرطان وغيرها، بجانب إلي أنها لها دور فعال للتخلص من الوزن الزائد عن طريق الشعور بالشبع لفترة أطول وسد الشهية وفي الأسطر التالية سنتحدث عن بعض من أنواع الأعشاب الغريبة التي تعمل بفاعلية لسد الشهية من خلال موقع أخبار حصرية.

أعشاب غريبة وغنية لسد الشهية

هناك العديد من الأعشاب التي لا غني عنها في حالة الحجة إلي تصغير حجم المعدة مرة أخري وهي عبارة عن الآتي:-

عشبه لسان الحمل

من أشهر الأعشاب التي تعمل علي سد الشهية فهي تحتوي علي ألياف السيليوم التي تقوم بمعالجة الإمساك، والإسهال، وسرطان القولون، وقمع الشهية.

عشبه هوديا جوردوني

تعتبر صحراء كالاهاري الواقعة في منطقة جنوب إفريقيا هي المصدر الأول لإنتاج هذه العشبه، ويستخدمها الأفارقة لسد الشهية.

عشبه الجنسنج

تعمل هذه العشبة علي أكسدة الدهون حتي تمنع انتقالها في الجسم مما يؤثر علي الرغبة في تناول الطعام، وأيضا تمد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة نشاطه.

عشبه يربا ماتي

من اشهر أنواع الأعشاب لسد الشهية وإنقاص الوزن في أمريكا الجنوبية، بجانب إلي أنها تحتوي علي مواد تعمل علي إزالة السموم من الجسم وتنقيته.

عشبه الهندباء

تعتبر من اهم الأعشاب لتنقية الجسم من السموم والأملاح والماء الزائد عن طريق إدرار البول، وتستخدم أيضا لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

شوكة الحليب (بذور الخرفيش)

تحتوي شوكة الحليب علي عنصر السيليمارين الذي يقوم بتحسين من مستوي السكر في الدم، وتنظيم وظائف الكبد ويساعد علي فقدان الوزن.

الزنجبيل

يعتبر واحد من اهم الأعشاب التي تمنع تناول الطعام ذو السعرات الحرارية الكبيرة حيث يقوم بتحويل الطعام إلي طاقة، كما يزيد من تدفق الدم مما يؤدي إلى زيادة في درجة حرارة الجسم.

أعشاب طبيعية لحرق دهون البطن

  • الحلبة، حيث تعمل الحلبة علي سد الشهية والإحساس بالشبع سريعا كما أن المواظبة علي استخدامها يعمل علي فقدان الرغبة في الطعام، فهي تعمل علي حرق الدهون بنسبة 17%.
  • الحبهان أو الهيل فهي تقوم بحرق الدهون ودهون البطن وهي من علاجات الطب البديل فلذلك فيرجي تناول 14 جرام كل يوم وذلك بإضافته إلي الأطعمة.
  • الكمون يقوم بحرق دهون الجسم بشكل عام وذلك بتناول 3 جرام بشكل يومي.
  • حبوب البن الخضراء والتي لها قدرة هائلة لإنقاص الوزن حيث أنه يحتوي علي حمض الكلوروجينيك وإنقاص الوزن حوالي 2.5 كليوجرام.
  • القرفة فهي غنية بالمواد المضادات بالأكسدة كما تعمل علي تنظيم السكر في الدم والتي تعمل علي سد الشهية والإحساس بالشبع.
  • الفلفل الأسود استخدامه يعمل علي عدم تكون خلايا الدهون.
  • الكركم من الأعشاب الفعالة لحرق الدهون لاحتوائه علي مادة الكركمين والذي يسهم في التخلص من الدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *