المزايا الطبية للمكسرات هي قطعة أساسية من أسلوب حياة متين ومعدّل. تعرف على المزايا الطبية للمكسرات اللانهائية والمكملات الغذائية الرئيسية فيها.

دليل مفصل لمجموعة المكسرات المعروضة في هذا المقال وأهميتها

المكسرات شهية وتحتوي على العديد من المكملات الغذائية. الأطفال والكبار يحبونهم جميعًا، وبعض الأفراد يجدون المكسرات ممتعة لأنها حلوة ونفاذة ومشبعة. إنها أيضًا طعام صحي رائع وجزء أساسي من روتين الأكل الصحي. الفوائد الطبية للمكسرات متنوعة.

الكاجو

يشتهر الكاجو بشكله نصف القمر، وهو عبارة عن جوزات شجرية صغيرة ذات لون ترابي فاتح تمتلئ في البيئات شبه الاستوائية. كما أن الكاجو له طعم حلو وسلس يجعله مثاليًا لتناول الطعام الخام أو المسلوق.

المزايا الطبية للمكسرات
المزايا الطبية للمكسرات
نسبة البروتين والألياف والدهون والسعرات الحرارية
  • الألياف: 0.9 جرام.
  • الدهون: 12 جرام.
  • البروتين: 5.1 جرام.
  • السعرات الحرارية 155.

الكاجو منخفض بشكل استثنائي في الألياف مقارنة بالمكسرات المختلفة، ومع ذلك لا يحتاج إلى العديد من المكملات الغذائية الهامة للتعويض. يحتوي الكاجو على فيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين ب 6 والزنك والحديد والسيلينيوم والفوسفور والمغنيسيوم والنحاس. هذه المعادن والمواد الغذائية أساسية للجسم الصلب.

المزايا الطبية للكاجو

  • صحة العين: واحدة من المزايا الطبية المذهلة للكاجو هي قدرتها على تطوير الرؤية بشكل أكبر.
  • يحتوي الكاجو على كميات عالية من اللوتين والزياكسانثين.
  • كما أنه يحتوي على تعزيزات خلوية تمنع الأذى البقعي. البقعة هي منطقة صغيرة في النقطة المحورية للشبكية تسمح لك برؤية الأشياء مباشرة أمامك بوضوح. علاوة على ذلك، فإنه يحاول أيضًا عكس الأشعة فوق البنفسجية من العين للابتعاد عن مقامرة الضوء الضارة بسبب عوامل الوقاية من السرطان الموجودة فيه.

الوز

اللوز هو نوع نموذجي من الجوز الذي يتم استهلاكه الخام أو المشوي. طعم اللوز سادة لا يصدق، على حصص من الخضر المختلطة أو ممزوج مع دهن اللوز. يباع اللوز بشكل متكرر بدون قشره ويكون لدغة بسيطة وصلبة.

مكونات طبيعية في اللوز

  • البروتين: 6 جرام.
  • الألياف: 3.5 جرام.
  • الدهون: 14 جرام.
  • السعرات الحرارية: 161.

في حين أن اللوز يحتوي على سعرات حرارية أعلى من المكسرات المختلفة، إلا أن الجسم لا يستهلك 10 إلى 15 بالمائة من هذه السعرات الحرارية بسبب صعوبة فصل الدهون. يمكن أن تكون مادة الدهون غير المشبعة عالية في اللوز مفيدة للأفراد المصابين بداء السكري، حيث يمكن للأصناف الغذائية التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكريات ومع ذلك تحتوي على نسبة عالية من الدهون والبروتين والألياف أن تساعد في منع تكتلات الدم.

المزايا الطبية لجوز اللوز

اللوز وفير في فيتامين هـ والمنغنيز ، مما يوفر أكثر من 30 ٪ من الاستهلاك اليومي المقترح. اللوز هو واحد من أكثر منابع فيتامين إي تميزًا بسبب التركيز الكبير في كل وجبة. يستخدم فيتامين هـ في علاج ارتفاع ضغط الدم وأمراض الشريان التاجي، وكذلك في الحد من أمراض الأوعية الدموية. ومن المعروف أيضًا أن فيتامين (هـ) يزيد الطاقة ويعمل على المثابرة الفعلية. يمكن أن يؤدي التوسيع في تناول فيتامين (هـ) إلى أنشطة أفضل من شأنها أن تدعم صحتك.

يحتوي اللوز أيضًا على المغنيسيوم وفيتامين B2 والفوسفور والكالسيوم والنحاس، بالإضافة إلى عدد قليل من تعزيزات الخلايا. المغنيسيوم هو أيضًا مكمل مفيد للسيطرة على الجلوكوز، ومن المعروف أن تعزيزاته الخلوية تقلل من مخاطر المرض. يحتوي اللوز على الكالسيوم لكل وجبة أكثر من بعض المكسرات الأخرى.

الفول السوداني

الفول السوداني من أشهر أنواع المكسرات. يمكن أن تحمي بالمثل من حصوات المرارة وقد تم عرضها للمساعدة في منع الحزن!.

المزايا الطبية للمكسرات
المزايا الطبية للمكسرات

المكونات الطبيعية للفول السوداني

  • البروتين: 7 جرام.
  • الألياف: 2.4 جرام.
  • الدهون: 14 جرام.
  • السعرات الحرارية: 161.

الفول السوداني هو مصدر رائع للبروتين والدهون الصلبة وتقوية الخلايا. يحتوي الفول السوداني أيضًا على النحاس والمنغنيز والفوسفور وفيتامين هـ وفيتامين ب 1. البيوتين هو أحد المكملات الغذائية الموجودة في الفول السوداني مما يجعلها استثنائية. يساعد البيوتين، المعروف أيضًا باسم B7 ، على القدرة المركبة في الجسم ويقوي الأظافر والشعر. يعتبر البيوتين مهمًا بشكل خاص للسيدات الحوامل. كما يعتبر الفول السوداني مفيدًا أيضًا للسيدات الحوامل لأنه يحتوي على مادة حمض الفوليك، مما يساعد على تقدم العقل والجهاز الحسي للطفل.

المزايا الطبية للفول السوداني

من المزايا الطبية الأخرى للفول السوداني أنه يساعد في الحماية من حصوات المرارة المؤلمة. أظهرت الدراسات أن تناول ما لا يقل عن حصة واحدة من الفول السوداني كل أسبوع يقلل من مقامرة الفرد بمرض الشريان التاجي بنسبة 25٪. هذا بسبب التقارب الكبير بين الدهون السليمة غير المشبعة التي تمنع تكوين الكوليسترول الضار.

أفضل المكسرات لمرضى السكري بالفيديو

من خلال موقع أخبار حصرية نتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *