انتهى مؤخرًا بعد ست سنوات من عرضه المسلسل التركي “التفاح الحرام”، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة في تركيا والوطن العربي. بطلة المسلسل النجمة ايدا ايجيه لعبت دور “يلدز”، الفتاة الفقيرة التي تزوجت رجلاً ثريًا وكبيرًا في السن لتحقيق أحلامها بالترقية إلى الطبقة الثرية. ولكنها واجهت العديد من المشاكل والصراعات مع طليقته، ولكنهما تحولت هذه العداوة تدريجياً إلى صداقة.

ايدا ايجيه بطلة مسلسل “التفاح الحرام” كُرمت لأول مرة عن دور “يلدز” في دولة عربية
ايدا ايجيه بطلة مسلسل “التفاح الحرام” كُرمت لأول مرة عن دور “يلدز” في دولة عربية

ايدا ايجيه ولدت في 20 يونيو/حزيران عام 1990 في إسطنبول. تنحدر من عائلة متوسطة الحالة، حيث يعمل والدها كمهندس كهرباء ووالدتها ربة منزل. وهي الأصغر بين أختين، إحداهما تعمل في مجال الإعلام والأخرى محامية. درست ايدا ايجيه علم النفس في جامعة إسطنبول التقنية، وكانت لها شغف كبير بالفن والتمثيل منذ الصغر. ظهرت لأول مرة على شاشة التلفزيون عندما كان عمرها 13 سنة فقط، حيث شاركت في مسلسل يحمل اسم “علوم الحياة” عام 2003، وقد قامت بأداء دور “سودة” فيه.

ايدا ايجيه بطلة مسلسل التفاح الحرام

درست ايدا ايجيه علم النفس في جامعة إسطنبول التقنية، وكانت لها شغف كبير بالفن والتمثيل منذ الصغر. ظهرت لأول مرة على شاشة التلفزيون عندما كان عمرها 13 سنة فقط، حيث شاركت في مسلسل يحمل اسم “علوم الحياة” عام 2003، وقد قامت بأداء دور “سودة” فيه.

“التفاح الحرام”.. الانطلاقة الحقيقية

خلال فترة دراستها الجامعية، شاركت ايدا ايجيه في المسرحيات المدرسية، وهناك تعرفت على السيناريست والكاتب التركي غادي موجدة، الذي فتح لها أبوابًا جديدة في مجال التمثيل. وفي عام 2011، خاضت تجربتها الأولى بدور صغير في مسلسل “السيئون السبعة”.

ومن العام 2011 حتى عام 2013، قدمت ايدا عدة أدوار صغيرة، ولكن الفيلم السينمائي “من أجل ابنتي” ومسلسل “أحبني هكذا” في عام 2013 كانا نقطة تحول بالنسبة لها، حيث حصلت على أدوار رئيسية في أعمال أخرى. ومن بين هذه الأعمال مسلسل “زواج المصلحة” وفيلم “أخت الزوج”.

ايدا ايجيه بطلة مسلسل “التفاح الحرام”

ومع ذلك، اشتهرت ايدا ايجيه حقًا من خلال مشاركتها في بطولة مسلسل “التفاح الحرام”، الذي تم عرضه لأول مرة في عام 2016. شاركت في البطولة إلى جانب طلعت بولوت وشيفال سام وبرك أوكتاي وأونور تونا وباريش إيتاش. تمكنت هذه المسلسلات من جذب انتباه الجماهير في تركيا والوطن العربي وحققت شهرة واسعة.

ايدا ايجيه والجمهور العربي

استجابة لمطالب الجمهور، تم تقديم مواسم جديدة من مسلسل “التفاح الحرام”، وشهدت هذه المواسم تغيرات وظهور شخصيات جديدة. شارك فيها أيضًا نسرين جوادة زاده وباريش كيليتش وجوكهان الكان. ايدا ايجيه كانت تعرب دائمًا عن امتنانها للجمهور العربي وتقديرها لدعمهم المستمر لها. وفي لقاءات سابقة، أشارت إلى أن شهرتها زادت بفضل متابعة الجمهور العربي، وأنها تقدر دورهم الكبير في نجاحها الحالي.

كما أعربت عن حبها للجمهور العربي بشكل عام والجمهور اللبناني بشكل خاص. تم تكريمها لأول مرة عن دورها في مسلسل “التفاح الحرام” خلال حفل توزيع جوائز “الموريكس دور” في عام 2022، وأعربت عن سعادتها بهذا النجاح الكبير في الوطن العربي. كما أشارت إلى تقديرها للشعب اللبناني وحبها للبلد، حيث قامت بزيارة بعض أماكنه الشهيرة أثناء تواجدها هناك.

الجمهور يهاجم ايدا ايجيه في رمضان

عندما وصل عدد متابعي ايدا إلى 3 ملايين على إنستغرام، قررت الاحتفال بهذا الإنجاز بشكل طريف عن طريق نشر صورة مركبة بواسطة برنامج الفوتوشوب. في الصورة، ظهرت ايدا إلى جانب عدة نجوم عالميين. ومع ذلك، تعرضت لانتقادات من قبل بعض المتابعين الذين اعتقدوا أن الصورة حقيقية وأنها كانت في ملهى ليلي وتشرب الخمر خلال شهر رمضان.

ايدا ايجيه بطلة مسلسل “التفاح الحرام” كُرمت لأول مرة عن دور “يلدز” في دولة عربية

بعض المتابعين انتقدوها بشدة لهذا السلوك، بينما سخرت مجموعة أخرى منها لاستخدام برنامج الفوتوشوب. في ردها، أكدت ايدا أنها قامت بنشر الصورة للضحك فقط وأنها ليست حقيقية. أكدت أنها تصوم رمضان وتلتزم بالصيام، وأنها لا تشرب الخمر في هذه الفترة. بعد ذلك، طالبت ايدا الأشخاص الذين يهاجمون المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي بالتوقف عن ذلك وعدم نشر الطاقة السلبية من خلال تعليقات مسيئة، مشيرة إلى ضرورة التحقق من الحقائق قبل الانتقاد.

ايدا ايجيه وخطبتها للاعب كرة سلة شهير

فيما يتعلق بحياتها العاطفية، أعلنت ايدا ايجيه في نهاية أبريل/نيسان عام 2023 عن خطبتها رسميًا لحبيبها، لاعب كرة السلة التركي أورهان تونجر. شاركت ايدا صورًا من حفل الخطبة على حسابها في إنستغرام، والذي أقيم في جو عائلي بحضور عائلتها وعائلة العريس. علاقة ايدا وأورهان استمرت لعدة سنوات، وترددت العديد من الأخبار عن انفصالهما في عام 2022. ومع ذلك، أكدت ايدا في إحدى المقابلات أنها عندما تغضب منه، تقوم بإلغاء متابعته على وسائل التواصل الاجتماعي، ثم تعود لتتابعه بعد انتهاء الخلاف بينهما.

ايدا ايجيه بطلة مسلسل “التفاح الحرام” كُرمت لأول مرة عن دور “يلدز” في دولة عربية
ايدا ايجيه بطلة مسلسل “التفاح الحرام” كُرمت لأول مرة عن دور “يلدز” في دولة عربية

ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News. ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *