قال جو بايدن المرشح الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، أنه يجب إلغاء المناظرة التلفزيونية الثانية في 15 أكتوبر، طالما ظل دونالد ترامب إيجابيًا لوباء كورونا، كما ثبتت إصابة اثنين آخرين من كبار مساعدي دونالد ترامب بوباء كورونا، لينضموا إلى قائمة متزايدة من الدائرة المقربة من الرئيس الأمريكي الذين أصيبوا بـ كوفيد_19.

إلغاء المناظرة الثانية بسبب إصابة ترامب بكورونا

وهما مستشار البيت الأبيض ستيفن ميلر، الذي كشف عن تشخيصه في بيان يوم الثلاثاء الماضي، ومساعد السكرتير الصحفي جالين دروموند، الذي أفادت شبكة إن بي سي الإخبارية بفحصه الإيجابي لكورونا.

وقال بيان السيد ميلر: “على مدار الأيام الخمسة الماضية، كنت أعمل عن بُعد وأعزل نفسي، وأجري اختبارات سلبية كل يوم حتى أمس، واليوم ، أثبتت إصابتي بكورونا وأنا حالياً في الحجر الصحي”، بالإضافة إلى ميلر البالغ من العمر 35 عامًا ، هو أيضًا كاتب خطابات السيد ترامب، بينما أصبح دروموند رابع مساعد صحفي للبيت الأبيض يُصاب بالوباء بعد أن أكد مصدر تشخيصه لشبكة إن بي سي.

وأكدت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي ماكناني والنائبان تشاد جيلمارتين وكارولين ليفيت بالفعل أن الفحوصات جاءت إيجابية، ويأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه جو بايدن، منافس ترامب في الانتخابات الرئاسية، إنه يجب إلغاء المناظرة المباشرة المقبلة المزمع إجراؤها في 15 أكتوبر المقبل، طالما ظل الرئيس إيجابياً لفيروس كورونا.

وقال المرشح الديمقراطي للرئاسة إنه: “يتطلع إلى التمكن من مناقشته، ولكن علينا اتباع إرشادات صارمة للغاية”، وأضاف بايدن :” أعتقد أنه إذا كان لا يزال مصابًا بـ COVID، فلا ينبغي أن يكون لدينا نقاش”، وكانت نتيجة اختبار بايدن سلبية لفيروس كورونا يوم الثلاثاء الماضي، بعد تشخيص الرئيس الأسبوع الماضي، وعاد ترامب إلى البيت الأبيض يوم الاثنين، بعد ثلاث ليالٍ في مركز والتر ريد العسكري في ماريلاند، وغرد  على تويتر قائلاً إنه :”أشعر بشعور جيد حقًا، وأطلع إلى المناقشة في ميامي”.

بينما لا يزال الرئيس معديًا ويخضع للحجر الصحي، ويبدو أنه يعاني من مرضه، ومساء الثلاثاء، أصدر ترامب تعليماته لمساعديه بالتوقف عن التفاوض بشأن جولة أخرى من إغاثة فيروس كورونا، التي تهدف إلى دعم اقتصاد البلاد المنكوبة بالوباء إلى ما بعد انتخابات 3 نوفمبر المقبل.

وفي سلسلة من التغريدات، اتهم ترامب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بعدم التفاوض بحسن نية، وقال إنه طلب من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل توجيه كل تركيزه قبل الانتخابات على تأكيد مرشح المحكمة العليا ، إيمي كوني باريت، وكتب الرئيس على تويتر:” لقد أصدرتُ تعليمات لممثلي بالتوقف عن التفاوض إلى ما بعد الانتخابات، وبعد فوزي مباشرة، سنقوم بتمرير مشروع قانون تحفيز رئيسي يركز على الأمريكيين المجتهدين والشركات الصغيرة”.

ومع ذلك بعد ساعات، بدا أن السيد ترامب يتناقض مع رسائله السابقة ودعا الكونجرس لإرسال “فاتورة قائمة بذاتها لشيكات التحفيز (1200 دولار)”، في إشارة إلى دفعة ما قبل الانتخابات من المدفوعات المباشرة لمعظم الأمريكيين الذين كانوا جزء مركزي من المحادثات بين السيدة بيلوسي وإدارة ترامب.

كتب ترامب :”أنا مستعد للتوقيع الآن، هل تستمع إلى نانسي؟

كما دعا الكونجرس إلى الموافقة على الفور على 25 مليار دولار (19.4 مليار جنيه استرليني) لشركات الطيران، و135 مليار دولار (104.7 مليار جنيه استرليني) لبرنامج حماية شيكات الرواتب لمساعدة الشركات الصغيرة، من ناحية أخرى، يستعد نائب الرئيس مايك بنس ومنافسته الديمقراطية السناتور كامالا هاريس للاجتماع في مناظرة تلفزيونية في سولت ليك سيتي مساء الأربعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *