يعتبر حلى بودينغ الشوكولاته من أكثر الأطباق الشهية واللذيذة والغنية بالشكولاته المفضلة لدى كثير من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار، ويتم تجهيزها في وقت سريع بجانب أن تعمل على تحسين المزاج وتهدئه الأعصاب، لهذا سوف نقوم بتجهيزها من خلال السطور القادمة.

بودينغ الشكولاته
بودينغ الشكولاته

عمل بودينغ الشكولاته

المكونات

  1. ثلاث أكواب وربع من الحليب.
  2. ربع ملعقة فانيليا سائلة.
  3. نصف كوب سكر.
  4. ربع كوب نشا الذرة.
  5. 200 جرام شيكولاته.
  6. ملعقتين بودرة الكاكاو.
  7. ربع ملعقة صغيرة ملح.
  8. ربع ملعقة قرفة
  9. ملعقتين من البندق المجروش.
  10. ملعقتين جوز هند.
  11. ملعقتين فستق حلبي ناعم.
  12. كريمة جاهزة.

طريقة التحضير

  • في الخطوة الأولى نبدأ بتجهيز الكريمة وخفقها من خلال استخدام الخلاط الكهربائي وإضافة الحليب إلى دقيق الكريمة، ويفضل أن يكون باردا مع الاستمرار في الخفق حتى تتماسك مع بعضها ويزداد حجمها يتم حفظها في الثلاجة لحين استخدامها.
  • بعد ذلك نقوم بتجهيز وعاء ونضع في الكاكاو والسكر والفانيليا والقرفة والحليب والملح ونشا الذرة وتقلب المكونات مع بعضها جيداً، ويفضل استخدام المضرب اليدوي حتى تذوب النشا تماما ثم نقوم بوضعها على نار هادية مع الاستمرار في عملية التقليب حتى تصل إلى مرحلة الغليان.
  • بعد ذلك نقوم بتجهيز المضرب اليدوي وتقليب المكونات لمدة 20 دقيقة حتى يصبح قوامها متماسك، ثم نقوم بإضافة الشوكولاتة مع الاستمرار في التقليب حتى تذوب الشوكولاته تماماً
  • يتم وضع بودينغ الشوكولاته في الثلاجة حتى يبرد لمدة ليلة كاملة ثم نبدأ بتزيين كاسات البودينج بالكريمة المخفوقة، وإضافة القليل من الفستق الحلبي الناعم مع جوز الهند وقليل من البندق ثم يتم تقديمه.

طريقة عمل البودينغ مع البسكويت

المكونات

  1. اثنين حبة موز مقطعة شرائح.
  2. كوب كريمة مخفوقة.
  3. 25 قطعة بسكويت ويفر فانيليا.

مقادير البودينغ

  1. ربع كوب نشا الذرة.
  2. ملعقة فانيليا.
  3. بيضة واحدة.
  4. ربع ملعقة ملح.

طريقة التحضير

  • نقوم بتجهيز وعاء مناسب ونضع في النشا والسكر والفانيلا وتقلب المكونات مع بعضها وتترك جانبا لحين استخدامها.
  • نقوم بتجهيزه وعاء مناسب ونضع في اثنين كوب الحليب على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ثم نقوم بإضافة باقي كمية الحليب والسكر مع الاستمرار في عملية التقليب، ثم نقوم بإضافة البيضة إلى السكر وتقليبها جيداً.
  • بعد ذلك نقوم بوضع الحليب الساخن على البيض مع التقليب المستمر، ثم يقوم بإضافة مزيج السكر تدريجياً إلى الوعاء مع التقليب وتترك المكونات حتى تصل إلى مرحلة الغليان حتى يصبح القوام سميك، ويتم تغطية وحفظه في الثلاجة ويترك لمدة ساعتين على الأقل.
  • نقوم بوضع البودينغ في كاسات التقديم ونضع فوقها شرائح الموز بسكويت الويفر، ثم طبقة من الكريمة المخفوقة ويتم تقديمها وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل البودينغ التركي

المكونات

  1. ثلاث كوب حليب.
  2. نصف كوب كاكاو.
  3. ثلاثة أرباع سكر.
  4. ملعقتين دقيق ذرة.
  5. ملعقتين زبدة.
  6. اثنين صفار البيض.

طريقة التحضير

  • نبدأ بتجهيز وعاء مناسب ونضع في السكر والكاكاو دقيق الذرة وتقلب المكونات مع بعضها، ثم نضع الحليب في وعاء ونضع عليه هذه المكونات، وإضافة البيض مع الاستمرار في عملية الخفق حتى تتجانس المكونات مع بعضها.
  • في الخطوة التالية نقوم بوضع الوعاء على نار متوسطة حتى يصبح القوام كثيف مع التقليب المستمر، ثم نقوم بإضافة الزبدة وبعد ذلك يتم رفع من على النار وتوضع في أكواب التقديم.
  • بعد ذلك يتم وضع في كاسات التقديم وبعد أن يبرد يتم حفظ في الثلاجة حتى يتماسك، ثم نقوم بإضافة على الوجه الشوكولاتة السوداء المبشورة ثم يتم تقديمها وبالهناء والشفاء.

عمل بودينغ الشوكولاتة والفانيليا ( الدانيت) في المنزل وبدون بيض ومثل الجاهز وأطيب بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن بودينغ الشكولاته في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *