عند ذكر فضيلة العالم الجليل عالم الدين الذي تولي منصب وزير الأوقاف المصري سابقاً ويعد أحد أشهر مفسري القرآن الكريم في العهد الحديث يرد إلي بالنا فكرة التعرف علي تاريخ حياته، ولذلك قررنا عرض مسيرته منذ البداية حتي تاريخ وفاته من خلال موقعنا أخبار حصرية عبر مقالنا المعروض بعنوان تاريخ وفاة الشيخ الشعراوي أحد اشهر مفسري القرآن الكريم.

تاريخ وفاة الشيخ الشعراوي أحد اشهر مفسري القرآن الكريم وأهم المعلومات حول حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي

لقد ولد الشيخ محمد متولي الشعراوي قرية دقادوس بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية في دولة مصر بتاريخ 17 ربيع الأول عام 1329هجرية أي ما يعادل 15 أبريل عام 1911 ميلادية، تاريخ وفاة الشيخ الشعراوي 22 صفر عام 1419 هجرية أي بتاريخ 17 يونيو عام 1998 ميلادية عن عمر يناهز(87) عاماً.

درس بمعهد الزقازيق الابتدائي الأزهري وحفظ القرآن الكريم كاملاً بعمر الحادية عشر ولقد أظهر براعة كبيرة في حفظ الشعر والمأثورات من القول والحكم أثناء مرحلة الابتدائية ثم حصل علي الشهادة الابتدائية الأزهرية عام 1923ميلادية ودخل المعهد الأزهري الثانوي وتميز بتفوقه في المعهد الأزهري وتخرج منه.

وكانت نقطة التحول عندما أراد والده إلحاقه بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة ولكنه رفض أراد أن يبقي مع أخوته بالبيت ويزرع الأرض الزراعية لكن والده اصطحبه إلي القاهرة فأراد محمد أن يعجز والده فطلب منه أن يشتري له كتب كثيرة من أمهات الكتب وعلوم القرآن والتفسير واللغة ولكن مع إصرار والده اضطر لتنفيذ أوامره ومن هنا كانت البداية.

مسيرة الشيخ محمد متولي الشعراوي خلال فترة الجامعة

ومن خلال مقالنا تاريخ وفاة الشيخ الشعراوي أحد اشهر مفسري القرآن الكريم نعرض لكم مسيرته بداية منذ واجه في مرحلة الثانوية، تزوج الشيخ محمد متولي الشعراوي خلال فترة الثانوية بناءً علي رغبة والده من الفتاة التي اختارها والده وبعدها أنجب ثلاث أولاد وبنتين وكان يري أن أول عوامل نجاح الزواج هو القبول والاختيار الصحيح من البداية.

ثم ألتحق بعدها بكلية اللغة العربية عام 1937 ميلادية حتي أتم دراسته الجامعية وتخرج عام 1940 ميلادية وحصل علي العالمية مع إجازة التدريس ثم عين بالمعهد الديني بطنطا وتولي العديد من المناصب حتي أصبح وزيراً لأوقاف وكرس كل جهوده لتفسير القرآن الكريم بطريقة مبسطة وعامية لكي تصل إلي أكبر فئة من العالم العربي.

قصه وفاه الشيخ محمد متولي الشعراوي يرويها ابنه عبدالرحيم الشعراوي بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن كيفية ارتداء الحزام على الملابس الشتوية في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *