خلال الساعات الماضية بدأت الأخبار في الانتشار عن تسريب امتحان مادة الجغرافيا للقسم الأدبي الصف الثالث الثانوي،  ومن ثم بدأ الطلاب يتوافدون بأسئلة عن تسريب امتحان الجغرافيا قبيل الامتحان بساعات قليلة كالعادة، حيث يوجد بعض الصفحات الإلكترونية التي تنشر بشكل يومي عن تسريب امتحانات الثانوية العامة، هنا يقدم موقع أخبار حصرية الحقيقة الكاملة فيما يتعلق بهذا الأمر، فتابعونا.

تسريب امتحان الجغرافيا 2021

  •  من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية بأنه لا صحة لما تردد عن تسريب امتحان الجغرافيا كما توعدت كل من يحاول الغش أو تسريب الامتحانات بأي شكل بالعقوبات القاسية.
  • من جانبها، أفادت بأنه قد تم اتخاذ كل التدابير الخاصة بتأمين الامتحانات بحيث لا يكون هناك أي فرصة للغش، فضلاً عن تواجد كاميرات المراقبة بكل المدارس مما يعني متابعة سير الامتحانات عن كثب وبالتالي يقلل من الغش إلى حد كبير.
  • كما  أكدت على الطلاب أيضاً بضرورة التركيز وترك تلك الشائعات جانباً كما أفادت بأن الامتحانات بتسليمها تحت القيادة الأمنية المشددة.

 حقيقة شائعات تسريب الامتحانات للصف الثالث الثانوي

  •  لا شك في أن مثل هذه الشائعات يثير حالة من التوتر بين الطلاب،  كما أنه يشتت الانتباه حيث تجعله يتهاون في الانتباه للمذاكرة والتركيز في البحث عن تسريب الامتحانات كبديل عن ذلك.
  • ومع تكرار الأمر بشكل يومي، حرصت الوزارة على توجيه نصائح للطلاب بعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات المغرضة، حيث أن عمليات تسريب الامتحانات لم تحدث من قبل ولن تحدث فيما تبقي من الامتحانات.
  • تجدر الإشارة إلى أن طلاب وطالبات القسم العلمي قد أدوا بالأمس يوم الثلاثاء الموافق 14 من شهر يوليو2021 امتحانات مواد الجبر والهندسة الفراغية في كافة اللجان  وبكل محافظات الجمهورية، ومن ثم جاءت الكثير من الشكاوى المتعلقة بضيق الوقت وصعوبة الأسئلة عدم وضوح الأسئلة  وهو ما أثار غضب الكثير من أولياء الأمور.

يستعد طلاب القسم الأدبي خلال الساعات القليلة القادمة لخوض امتحان مادة الجغرافيا السياسية، حيث بدأ البحث من جانب بعض الطلاب عن تسريب الامتحانات مما دفع الوزارة لنفي تلك الشائعات التي تتردد قبل أي امتحان للقسمين العلمي أو الأدبي. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *