حبوب سابوفين لألم الأسنان، يعتبر من أكثر الأدوية التي يتم استخدامها لتسكين الآلام، وتعمل على علاج الالتهابات وفي بعض الأحيان يتم استخدام هذا الدواء خافض للحرارة، ويتم استخدامه في علاج الكثير من الأمراض التي يتعرض لها الإنسان مثل التهاب المفاصل واحتقان الأنف، وكذلك الأمراض الروماتيزمية والألم الأسنان الشديد، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على دواعي استخدام هذا الدواء آثار الجانبية التي تحدث عند استخدامه بشكل تفصيلي.

حبوب سابوفين لألم الأسنان

دواعي استعمال دواء سابوفين

  • يعمل هذا الدواء على تسكين ألم الأسنان الشديدة ويتم استخدامه في معالجة الالتهاب ويتم استخدام خافض للحرارة ويدخل في علاج الصداع النصفي وهشاشة العظام.
  • كما يتم استخدامه في معالجة النقرص ونزلات البرد والإنفلونزا الشديدة بالإضافة إلى أن دواء سابوفين يستخدم في معالجة التهاب الجيوب الأنفية.
  • وفي حالة احتقان الأنف ويدخل في علاج الحمى ويساهم بشكل فعال في في تسكين ألم العمود الفقري.
  • يستخدم أيضا في تسكين الآلام التي تحدث بسبب قدوم الدورة الشهرية لدى النساء ويعمل على علاج تورم الجسم ويتم استخدامه كمسكن قوي لآلام المغص الكلوي.
  • يساعد على علاج المفصل المتعدد الذي يصيب الأطفال وتسكن العديد من الآلام المختلفة في جسم الإنسان، كما أنه يستخدم في تقليل التهاب الحلق الشديد ويعمل على علاج الإصابات التي تصيب الأنسجة الرخوة.

الآثار الجانبية لدواء سابوفين

يوجد بعض الآثار الجانبية التي تصيب بعض الأشخاص عند استخدام هذا الدواء وهي كالآتي:-

  • عند استخدام هذا الدواء قد يتسبب في حدوث بعض المشاكل في الجهاز التنفسي ويتسبب في حدوث التهاب للكلى والإصابة بقرحة في المعدة.
  • يعمل هذا الدواء على حدوث تورم في الأصابع والوجه وحدوث احتباس الماء في جسم الإنسان وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي، بالإضافة إلى حدوث اضطرابات في ضربات القلب.
  • قد يتسبب في عدم القدرة على التوازن والإحساس بطنين في الإذن والإصابة بقرحة في القولون عند استخدامه لفترة طويلة مع ظهور احمرار على الجلد في بعض المناطق الموجودة في الجسم وحدوث تغير في لون البراز.
  • قد يتسبب هذا الدواء في حدوث ارتفاع ضغط الدم أو الإصابة بالربو ويصاب بعض الأشخاص بالنزيف المعوي وخروج بعض قطرات الدم عند الإصابة بالكحة، وقد يتسبب في الإصابة فقر الدم ويمنع استخدام هذا الدواء قبل العمليات الجراحية. وقد يتسبب في حدوث السكتة الدماغية لدى بعض الأشخاص.

الآثار الجانبية لدواء سابوفين

يوجد بعض الآثار الجانبية لدواء سابوفين عند استخدامه خاصة أثناء فترة الحمل والرضاعة، حيث يمنع استخدام هذا الدواء في بداية الحمل ويتم استخدامه في الحالات الضرورية تحت إشراف الطبيب المعالج، أما في حالة استخدام هذا الدواء في نهاية الحمل قد يتسبب في إصابة الجنين بالتسمم الرئوي، لأنه يسبب في حدوث ارتفاع في ضغط دم الرئة، كما يتسبب في بعض الأحيان في الإصابة بالفشل الكلوي أو حدوث قصور في الكلى.

يمكن أن يتسبب هذا الدواء أثناء فترة الرضاعة في حدوث بعض الآثار السلبية لأن هذا الدواء يفرز في لبن الأم، أما في حالة استعمال هذا الدواء يجب التوقف عن الرضاعة الطبيعية المحافظة على صحة الطفل من بعض الآثار الجانبية.

سعر دواء سابوفين

يصل سعر دواء سابوفين 15 جنيه وتكون عبارة عن عبوة يتواجد فيها 20 قرص أما بالنسبة لسعر زجاجة شراب سابوفين حوالي 200 مللى بسعر 10 جنيهات، وتشمل أيضا حبوب المضغ تكون عبارة عن 20 قرص بسعر 30 جنيها.

حبوب سابوفين لألم الأسنان مسكن ألام الأسنان’ الرماتيزم “سابوفين” فعالية خيالية خلال 30 ثانية sapofen

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن حبوب سابوفين لألم الأسنان في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *