تفضل العديد من السيدات الحصول على ارداف منحوتة وبشكل دائري بعيدا عن الوزن الكبير أو الترهلات، لهذا نوضح بالسطور القادمة رجيم الارداف وأهم الأطعمة التي يمكن تناولها لكل نحصل على أرداف دائرية بشكل طبيعي.

رجيم الارداف أطعمة طبيعية للحصول على ارداف دائرية ومشدودة
رجيم الارداف أطعمة طبيعية للحصول على ارداف دائرية ومشدودة

أطعمة طبيعية للحصول على ارداف دائرية ومشدودة

وهي عديدة ومنها الآتي:-

السبانخ

تمتلئ السبانخ بالسيليكون الذي يساعد على تحفيز ألياف العضلات وضمان مرونتها ومقدرتها على التحرك، لا تترددي في الاعتماد عليها سواء لتحضير المعجنات أو السموذي.

الأسماك الدهنية

حينما ترغبين بزيادة حجم الارداف بصورة طبيعية، اعتمدي على سمك الرنجة أو التونة أو السلمون أو الماكريل. تفيد هذه الأسماك بزيادة حجم العضلات بفضل الأحماض الدهنية والبروتين والتي تقوي مرونة العضلات.

الكركم

لزيادة تطور الخلايا والتي تعتبر الأصل لتكوين الأنسجة العضلية، تستطيع تناول الكركم بشكل مكملات غذائية أو عن طريق وضعه مع المشروبات.

الريكوتا

الريكوتا عبارة عن بروتينات مليئة بأحماض أمينيه وهذه الأخيرة ترفع من تكوين العضلات فيساعد هذا بمنحك أرداف دائرية وممتلئة.

البيض

يعتبر البيض الغذاء المثالي لمن يريد للحصول على عضلات مشدودة وصحية بعيدا عن الدهون، إذ يحتوي على معدل كبير من البروتين.

الخيار

يتضمن الخيار مادة السيليكون والتي تكون الأنسجة العضلية، وتستطيع تناول كميات كبيرة بدون تقشير.

اللحوم

اللحوم التي تخلو من الدهون هي إحدى أسرار الحصول على ارداف مشدودة وممتلئة، وتستطيع تناول صدور الدجاج والديك الرومي لاكتساب كتلة العضلات.

أطعمة لعلاج دهون الارداف

ومنها علي سبيل المثال لا الحصر:-

الأناناس لعلاج دهون الارداف

الأناناس فاكهة تتميز باحتوائها بروميلين وهو عبارة عن إنزيم حرق دهون، بصرف النظر عن فيتامينات e, c, a. أيضا فهو يزيل السموم من الجسم ويرفع من حرق الدهون ويساهم في عملية الهضم ويقلل احتباس الماء فيدمر هذا انسجة السيلوليت بالارداف.

أعواد الكرفس

يعد الكيليرياك إحدى أكثر الخضروات المدرة للبول حيث تنشط عملية التمثيل الغذائي للدهون وتمنع تخزينها بالجسم. بالإضافة لهذا، فان أعواد الكرفس تشمل هرمونات نباتية رئيسية مفيدة للغاية بمكافحة السليوليت المترتب على زيادة الوزن.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مدر للبول. وأيضا مضاد للأكسدة فهو من أكثر المشروبات فعالية للتخسيس وهذا لمقدرته في منع امتصاص الدهون وتفتيت الدهون المتراكمة بالخلايا الدهنية عقب الأكل. ويحارب هذا النبات احتباس الدهون، ويساهم بالتخلص من السموم بفضل البوليفينول والذي يقوي عملية التمثيل الغذائي. كما يساعد على حرق مزيد من  السعرات الحرارية.

الأسماك الدهنية

تتضمن الأسماك الدهنية مثل السلمون، والسردين،  والإسقمري على أوميجا 3، ووضحت إحدى الدراسات كون الأشخاص ممن يستخدموا مكملات غذائية تتضمن زيت السمك خسروا حوالي .5 كجم من الدهون وتناقص لديهم معدل هرمون الكورتيزون المتحكم بتخزين الدهون.

الدهون

تعتبر القهوة مصدرا هاما للكافيين الذي يساهم في حرق الدهون. إذ أشارت الدراسات لكون الأفراد ممن تناولوا قهوة قبل ساعة للتمارين الرياضية حرقوا ضعف معدل الدهون. وتمرنوا لفترة أكبر بمعدل 17% مقارنة بالأفراد ممن لم يتناولوا القهوة.

البيض

إذ اكتشفت الدراسات أن اكل البيض أثناء وجبة الإفطار يقلل الشعور بالجوع ويحفز الشعور بالامتلاء لبضعة ساعات لدى الأفراد ممن لديهم سمنة أو زيادة بالوزن.

زيت جوز الهند

حيث ان وضع زيت جوز الهند للنظام الغذائي يضاعف الكولسترول الجيد، ويخفض الدهون الثلاثية، إضافة لكونه يساعد بخسارة الوزن، إذ وضحت الدراسات التي ساهم بها أشخاص لديهم سمنة أن وضع ملعقتين زيت جوز هند كبيرتين للنظام الغذائي تساهم بخسارة ما يقارب 2.5 سم من محيط الخصر بدون اتباع نظام غذائي أو القيام برياضات معينة.

نصائح لخسارة الدهون والوزن ومنها تجنب الأطعمة المصنعة

يعتبر الطعام المصنع مصدر ملئ بالسعرات الحرارية، والصوديوم، والسكر، حيث وجدته الدراسات بكون الطعام المصنع يترتب عليه إدمان الطعام بصورة كبيرة.

تجنب استعمال السكر

عديد من السكر المستخدم من قبل الأشخاص يكون مصدره الفركتوز والذي يتحول بالكبد لدهون وبناء عليه يترتب عليه زيادة بالوزن.

شرب كميات كافية من الماء

يعد الماء إحدى أفضل السوائل إذ لا يحتوي سعرات حرارية، كما يساهم بزيادة معدلات الأيض.

حرق دهون المؤخرة و شد الارداف والتخلص من 6 كيلو في 8 أيام فقط بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن رجيم الارداف في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *