تعتبر رولات الدجاج بالسبانخ من أفضل الأكلات المفضلة لدي الكثير من الأشخاص يحبون تناولها، لأنها تعتبر من الأكلات الصحية وخاصة الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية للحصول على وزن مثالي وحرق الدهون الزائدة في الجسم، لهذا سوف نوضح لكم طريقة تجهيز أولاد الدجاج بالسبانخ.

رولات الدجاج بالسبانخ الأصلية مثل الجاهزة
رولات الدجاج بالسبانخ الأصلية مثل الجاهزة

طريقة عمل رولات الدجاج بالسبانخ

المكونات

  1. 10 أكواب من السبانخ المقطعة مفروم خشن.
  2. ملعقة صغيرة من خل التفاح.
  3. ربع ملعقة فلفل أسود.
  4. نصف ملعقة من السكر.
  5. صدر دجاج ونصف ملعقة من البهار.
  6. ثلاث ملاعق من جبنه فيتا.
  7. ملعقة زيت زيتون.
  8. 3 ربع كوب من مرق الدجاج.
  9. ملعقة من الزبدة.

طريقة التحضير

  • نبدأ بتسخين الفرن على درجة حرارة 375 ثم نقوم بتجهيز مقلاة على نار عالية ونضع فيها السبانخ، ويتم تقليبها حتى تذبل قليلا.
  • ثم نبدأ بإضافة الفلفل الأسود والخل والسكر مع الاستمرار في عملية التقليب ثم يتم رفعها من على النار وتترك جانبا حتى تبرد.
  • في الخطوة التالية نبدأ بتتبيل الدجاج ونضع بهارات الدجاج وإضافة السبانخ والجبن ويتم لفائف الدجاج على شكل رول ويتم قفل بعود خشبي.
  • بعد ذلك يتم تجهيز مقلاة ونضع فيها الزيت ونبدأ بتحمير رولات الدجاج ثم يتم وضعها في الفرن، وإضافة مرق الدجاج والزبدة، ويتم تغطيتها بورق الألومنيوم، وتوضع في الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تنضج.
  • بعد ذلك يتم تحمير الوجه وتقديم ساخنا بجانب السلطة وبالهناء والشفاء.

عمل رولات الدجاج بالجبن الشيدر

المكونات

  1. ربع كوب من الزيت.
  2. حبة من البصل المفروم أو حبه من الجزر المبشور.
  3. قطع من الدجاج وملعقة من الماء.
  4. نصف كوب فلفل رومي وملعقة من الملح.
  5. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ثم نقطع من خبز التوست.
  6. علبة من جبن كريمي.
  7. ثلاث حبات من البيض.
  8. ملعقة بيكنج باودر.
  9. ملعقتين من المايونيز.
  10. نصف كوب جبن شيدر مقطع أصابع رفيعة.

طريقة التحضير

  • نبدأ بتجهيز الحشو بعد تسخين مقلاة ونضع فيها الزيت ثم نقوم بإضافة الجزر والبصل والفلفل الألوان وتقليب المكونات لمدة خمس دقائق.
  • ثم نقوم بإضافة الدجاج لمدة خمس دقائق أخرى مع التقليب المستمر ثم يوضع الماء ونقوم بإضافة الملح والفلفل الأسود.
  • بعد ذلك نقوم بتجهيز الخلاط الكهربائي ونضع خبز التوست والقشطة ونقوم بإضافة البيض والبيكنج باودر والجبنة الكريمي مع بعضها، وخلطها جيداً حتى تصبح متجانسا.
  • ثم يوضع هذا الخليط في الفرن في صينية عليها ورق الزبدة ويتم تسخين وقبل ذلك على درجة حرارة 180 وتترك على الأقل لمدة 15 دقيقة.
  • بعد ذلك يتم إخراج الصينية من الفرن وقلب الرغيف على السطح وإضافة عليه المايونيز، ثم يتم توزيع حشو الدجاج وإضافة شرائح الجبنة الشيدر، ويتم لفه على هيئة رول ثم يتم تقطيع وتقديمه ساخناً وبالهناء والشفاء.

عمل رولات الدجاج المحشيه بالخضار

المكونات

  1. أربع صدور دجاج فيليه مدقوق.
  2. اثنين كوب خضار مجمد.
  3. ملعقة من معجون الطماطم.
  4. ملعقة من البقدونس المفروم.
  5. ربع ملعقة من البابريكا.
  6. فص ثوم مهروس من الفلفل الأسود.
  7. ملعقة من الزبدة.
  8. ملعقة من الزيت النباتي.
  9. ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير

  • يتم تسخين الفرن أولا على درجة حرارة 185 ثم يتم تجهيز وعاء، وضع في الخضار وأضافت عليه الملح والفلفل الأسود ونضع معجون الطماطم والثوم وتقلب المكونات مع بعضها في مقلاة على النار لمدة 10 دقائق.
  • بعد ذلك يتم تتبيل الدجاج بالملح والفلفل وإضافة الحشو على قطع الدجاج ثم يتم لفها على شكل رول، ويتم غلقها بالأعواد الخشبية ثم يتم تسخين الزيت والزبدة في المقلة.
  • ويتم تحمير رولات الدجاج ثم وضعها في الفرن وإضافة ربع كوب من الماء وتغطيته بورق الألومنيوم ووضعه في الفرن على الأقل لمدة 30 دقيقة حتى ينضج الدجاج، ويتم تقديم بجانب الأرز أو البرغل وبالهناء والشفاء.

رول الدجاج بالسبانخ والمشروم طعم مميز وغني – غادة التلي بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن رولات الدجاج بالسبانخ في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *