التجديد هو ما تسعي إليه كل سيدة عند إعداد الطعام وتبحث عن الكثير من الطرق لإعداد الأكلة التي تحبها حتي تقدمها لأسرتها بطرق مختلفه، واليوم في هذا المقال سوف نقدم لكي عزيزتي سر عجينة البيتزا بالبطاطس الشهية اللذيذة، حيث أن البيتزا هي أكلة إيطالية شهيرة لا يختلف علي حبها أحدا في العالم، ولكن سوف نقدمها بطريقة مختلفه عن الطريقة المعتادة وهي بيتزا البطاطس الشهية.

سر عجينة البيتزا بالبطاطس
سر عجينة البيتزا بالبطاطس

سر عجينة البيتزا بالبطاطس

المقادير

  1. ٣ كوب دقيق.
  2. ملعقه صغيرة خميرة فورية.
  3. ملعقه صغيرة ملح.
  4. ملعقه صغيرة بيكنج بودر.
  5. ملعقتين حليب بودر.
  6. ربع كوب زيت.
  7. كوب ماء دافئ.
  8. حبه بطاطس.
  9. ٢ ملعقه كبيرة زبده.
  10. ملعقه صغيرة ملح.
  11. ربع كوب حليب.
  12. رشه فلفل اسود.

مكونات الطبقة الأولي

  1. زيتون شرائح.
  2. زيت زيتون.
  3. جبن موتزاريلا.
  4. سجق مقطع شرائح.

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع الخميرة والماء والسكر حتي تتفاعل نضع في العجان الزيت ثم نضيف الحليب البودرة والبيكنج بودر والملح ونقوم بخلطهم جيدا.
  • ونقوم بإضافة الدقيق تدريجيا ثم نضيف الحليب ونخفقهم ثم نضيف إليهم خليط الخميرة ونخفقهم جيدا حتي نحصل علي عجينة متماسكه.
  • نضعها في وعاء ونغطيها بكيس بلاستيك ونضعها في مكان دافئ لمدة ساعة حتي تختمر.
  • نضع العجين علي الطاولة بعد أن نضع عليها القليل من الدقيق ونفردها بعصا الفرد حتي تصبح رقيقة، نقطعها إلي كرات متساوية الحجم ثم نتركها ١٠ دقائق.
  • نقوم بسلق البطاطس وهرسها بالشوكة أو بأداة الهرس، ثم نضعها في وعاء ونضع عليها الزبدة والملح والشطه والفلفل الأسود ونقلب الخليط جيدا.
  • نقوم بفرد العجين في صواني البيتزا وبواسطه فرشاه نضع عليها القليل من زيت الزيتون ثم نضع ملعقه من خليط البطاطس ونقوم بتوزيعه ثم نضع شرائح الزيتون وشرائح السجق والجبن علي البيتزا، ثم نضعها داخل الفرن علي درجه حرارة ٢٠٠ درجة لمدة نصف ساعة حتي يصبح لونها ذهبي.

وصفة بيتزا البطاطس المقلية بعجينة قطنية مع سر طهيها والنتيجة مبهرة بالفيديو

ولإعداد البيتزا بالبطاطس بطريقة أخري نحتاج إلي هذه المكونات، ٢ بطاطس مسلوقه ومهروسه، كوب دقيق ملعقة، لبن بودرة، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة فلفل اسود، ملعقة خميرة فورية، ملعقة سكر، زبده، جبن رومي مقطع شرائح، فلفل شرائح، زيتون شرائح، طماطم، رشه زعتر، دجاج مطهو ومقطع شرائح.

طريقة التحضير

  • نضع الخميرة والسكر والماء ونتركها تتفاعل في العجان نضع الدقيق والبطاطس المهروسة ونخفقهم جيدا، ثم نضع عليهم اللبن البودرة والملح والزعتر وماء حسب الحاجة ونقلبهم جيدا.
  • ثم نقوم بوضع خليط الخميرة ونخفقهم جيدا في العجان الكهربائي حتي نحصل علي عجينه متماسكه، ثم نضعها في وعاء ونغطيها ونتركها حتي تختمر.
  • نقوم بتقطيعها إلي كرات متساويه ثم نفردها في القوالب المخصصة للبيتزا، ونقوم بوضع القليل من الزبد عليها بالفرشاة ثم نضع عليها شرائح الدجاج ثم شرائح الطماطم والفلفل والزيتون والجبن الرومي.
  • ثم نقوم بتسخين الفرن علي درجه ١٨٠ ونضع البيتزا بداخله ونتركها نصف ساعة حتي نحصل علي اللون الذهبي.

أسرار نجاح بيتزا البطاطس

  • أول سر لنجاح أي بيتزا هو تسخين الفرن قبل وضع البيتزا، لأن كلما كانت درجه الحرارة أعلي كانت نتيجة البيتزا افضل.
  • يجب وضع الدقيق والزيت داخل الصينية حتي لا تلتصق العجينة حتي تستطيعي نقلها إلي طبق التقديم بسهولة.

طريقة تحضير بيتزا البطاطس | غادة جميل بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن سر عجينة البيتزا بالبطاطس في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *