حتى بعد مرور ثلاث سنوات على تشغيلها الأولي، تواصل سيارة  هيونداي كونا الجديدة 2021 لفت الأنظار بتصميمها الجريء حيث حصلت سيارة هيونداي كونا على جائزة اختيار المحررين. لكن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات هي أكثر من مجرد عنصر أنيق، لأنها توفر أريحية واضحة ومحركًا كل ما يمكنك قوله أنه قوي، ولا ننسى شاحنًا توربينيًا رباعي الأسطوانات. إذا كنت لا تستطيع الترقية إلى مجموعة نقل الحركة التوربينية بقوة 175 حصانًا.

فإن الطراز الأساسي لسيارة هيونداي كونا غير التوربيني أبطأ ولكن لا يزال ممتعًا للغاية للقيادة. مقصورة سيارة هيونداي كونا فخمة بشكل جيد ومريحة لأربعة أشخاص، على الرغم من أن مساحة المقعد الخلفي ومساحة الشحن ليست كبيرة مثل المنافسين من نفس الفئة. لا تزال هيونداي كونا واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الصغيرة المتاحة اليوم وأفضلها مظهرًا وأفضل قيادة، ويسعدنا أن نوصي بها.

ما الجديد لهذا العام في سيارة هيونداي كونا؟

تفقد Hyundai Kona هيونداي كونا لوني الطلاء الذي جاءت بهم في الإصدارات السابقة. لحسن الحظ، تم إنتاج طراز جديد منها يجمع بين المحرك التوربيني المرغوب فيه مع إضاءة خارجية من نوع LED وعجلات من الألومنيوم باللون الأسود اللامع مقاس 18 بوصة وقطع خارجية سوداء لامعة وقطع مقطعة داخلية للحصول على مظهر أكثر روعة. يأتي نموذج Night أيضًا مع مفروشات من القماش الأسود لوحة أمامية سوداء ودواسات من الألومنيوم.

أسعار إصدار سيارة  هيونداي كونا

  • SE:$21,685.
  • SEL :$23,485.
  • SEL Plus :$25,335.
  • Night :$27,385.
  • Limited :$27,485.
  • Ultimate :$29,335.

إشارة إلى أن طراز Limited سيطلق قريبًا، حيث يقدم تقريبًا جميع المعدات الأكثر طلبًا مع رعاية الثمن. كما تشمل المعدات القياسية فتحة سقف، والتحكم التلقائي في درجة الحرارة داخل السيارة، ومصابيح الضباب، والمفروشات الجلدية، ومقعد السائق القابل للتعديل. يمنحنا طراز Limited أيضًا محرك توربيني شاحن رباعي الأسطوانات وتصميم خارجي يحاكي محرك طراز Ultimate عالي المواصفات، لذلك لن يعرف أحد أنك تقود نفس الطراز. الأسعار أعلاه هي لمتغيرات الدفع بالعجلات الأمامية؛ تكلف طرازات الدفع الرباعي 1400 دولار إضافية.

المحرك وناقل الحركة والأداء

تتوفر مجموعتان لنقل الحركة مع طرازي Kona: SE وSEL مع ناقل حركة أوتوماتيكي بقوة 147 حصانًا وأربع أسطوانات وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. كما يتطلب طراز SEL رباعي الدفع 9.2 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة. ويتم تشغيل طرازات Limited وUltimate بواسطة أربع أسطوانات ذات شاحن توربيني بقوة 175 حصانًا مقترنة بنظام أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات. مع التوربو الأربعة، انطلق كونا من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.6 ثانية، بفارق 0.1 ثانية فقط عن كيا سول.

تتحول القابض الأوتوماتيكي ثنائي القابض المكون من سبع سرعات بسرعة وسلاسة بمجرد أن تمرر السرعة، لكنها تتعثر بسرعة منخفضة في مواقف السيارات وفي حركة المرور المزدحمة من المصد إلى المصد، والتفاعل وفك الارتباط أولاً بتردد حتى يقدم السائق المزيد من مدخلات دواسة الوقود.

توفر Kona مناولة رشيقة وقدرًا مذهلاً من المرح

في الواقع، يوفر التعليق العكس تمامًا، حيث يخفف المطبات ويوفر للركاب مقصورة معزولة جيدًا عن عيوب الرصيف. ربما يكون التوجيه هو أكبر سقوط ديناميكي لكونا: إنه دفة غير تواصلية تتطلب تصحيحات متكررة عند الدخول في الطريق السريع على الرغم من إحساسه الثقيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *