شاهد الآن وقفة عرفات 1442، يتابع المسلمون الآن من كل بقاع الأرض وقفة عرفات 1442 اليوم الإثنين الموافق التاسع من ذي الحجة والتاسع عشر من شهر يوليو، حيث صعد حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد جبل عرفات لأداء ركن الحج الأكبر وهو الوقوف بجبل عرفات، وهو من أفضل الأيام عند الله عز وجل على الإطلاق، حيث حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على صيامه وذلك لغير الحاج لما فيه من فضل وثواب عظيم، فكما ورد في الأحاديث النبوية الشريفة بانت صيام هذا اليوم يكفر ذنوب عام مضى وعامً آتٍ، وهنا سنتابع معكم سوياً شعائر يوم عرفة مباشرةً.

متابعة وقفة عرفات بث مباشر

نشتاق جميعاً لمثل هذا اليوم المبارك وننتظره من العام للعام، حيث بدأ الحجاج بالصعود على جبل عرفات فجر اليوم الإثنين الموافق التاسع من ذي الحجة استعداداً لقضاء هذا الركن العظيم من أركان الحج، يوم عرفة يشبه إلى حد كبير يوم القيامة، حيث يتجمع الناس من شتى بقاع الأرض يقفون في مكان واحد متساويين لا فرق بينهم، فلا تمييز بين الأبيض والأسود ولا فرق بين الأعجمي والعربي، لذا في هذا اليوم تذكرةً عظيمة ليوم القيامة وتذكيراً لنا بالرجوع إلى الله بالتوبة.

وقوف الحجاج بجبل عرفات

الجدير بالذكر أن أعداد الحجاج ليست كثيرة ككل عام وذلك نظراً لانتشار جائحة كورونا في العالم كله، مما دفع السلطات السعودية إلى أن يكون الحج قاصراً هذا العام فقط على من يتواجد داخل أرض المملكة، هذا ويؤدي مناسك الحج لهذا العام 60 ألف حاج من داخل أرض المملكة، وقد جمع الحجاج بين صلاة الظهر والعصر واستمعوا إلى خطبة عرفات وهم الآن بصدد استكمال هذا اليوم العظيم.

وقفة عرفات 1442-2021

أفضل الأدعية المستجابة ليوم عرفة 

نتابع سوياً لحظة بلحظة حجاج بيت الله الحرام وهم جبل عرفات الآن، هذا ونقدم لكم مجموعة من الأدعية المستجابة ليوم عرفات ليستعين بها كل مسلم خلال هذا اليوم العظيم، ومن أفضل الأدعية المستجابة في يوم عرفة فهي ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلِ شيءٍ قدير”.

شاهد الآن وقفة عرفات 1442، عبر موقعنا أخبار حصرية لحظة بلحظة كما نقدم باقة من أفضل الأدعية المستجابة لهذا اليوم المبارك:

  • (ربِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ ۖ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ).
  • (رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ).
  • (رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ*رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ).
  • (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ*رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ).
  • (رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ*وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ*وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ).
  • (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • (رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ).
  • (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).
  • (اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *