أطلقت الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان “صندوق فاطمة بنت هزاع للمنح الدراسية” من أجل استكمال المرأة الإماراتية مسيرتها التعليمية في التعليم العالي، وذلك بالتعاون المشترك مع جامعة باريس الثانية – بانتيون أساس، حيث يسند برنامج المنح الدراسية في الوقت الحالي 10 فتيات من دولة الإمارات العربية المتحدة في تلك المهمة من أجل الحصول علي قانون الأعمال الدولي في جامعة باريس الثانية- بانتيون أساس خلال مسيرة التعليم العالي.

صندوق فاطمة بنت هزاع للمنح الدراسية

حيث أعربت الشيخة فاطمة بنت هزاع عن الاستفادة المستترة من تلك الفرصة القيمة وأضافت الآتي:-

لطالما كان التعليم ركيزة أساسية في قوة أمتنا ونموها. وكان المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من أشد المؤيدين للتعليم وتمكين المرأة، ومع احتفالنا بالـ 50 فإننا مدينون برؤية والدنا المؤسس لمواصلة الاستثمار في مواهبنا النسائية في سعيهن للحصول على التعليم، والعمل على تطوير واستدامة اقتصاد قائم على المعرفة.

الهدف من صندوق المنح الدراسية

يأتي ذلك في مواصلة تشجيع المرأة الإماراتية علي مسيرتها التعليمية خلال مرحلة التعليم العالي إلي جانب إحراز التفوق في تلك المرحلة الأكاديمية، الأمر الذي سيجعل هناك جيل مبتكر ومتميز الأمر الذي سيجعل هناك خبرات في مجال العمل والحفاظ علي الشمولية الذي يحتوي علي النساء خلال الفترة القادمة، لجميع المستفيدين من تلك المنحة، أيضًا يجعل لها خبرة رائدة في المعرفة القانونية في أوروبا.

أما عن التعاون المشتركة والأهداف الاستراتيجية، فقط أشار البروفيسور جيوم ليت رئيس جامعة باريس الثانية – بانتيون أساس إلي تقديم الوصول إلي المعرفة المتميزة، إلي جانب إعجابه الشديد عن ما قدمته الشيخة فاطمة بنت هزاع علي أنباء دولتها الكريمة المصونة، وذلك عن طريق دعم 10 من خيرة الطلاب الشابة كي يحظوا بعقول منيرة ولامعه.

كما أشار البروفيسور بقيادة دولة الإمارات الحكيمة بشكل متكرر ومستمر لدعم العلم وأهمية التعليم في بناء دولة تتطلع لمستقبل واعد، وأشاد المشاركا عن دعم المرأة الإماراتية وإعطائها فرص في الحياه، كما أضافت الطالبة الإماراتية سما الطنيجي أحدي العقول الشابة من الحاصلين علي المنحة إلي أن البرنامج يرفع من المعرفة والخبرة  كما أنهم يستطيعون تطبيق الدروس المستفادة بأكملها.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي مقال صندوق فاطمة بنت هزاع للمنح الدراسية علي إعجابكم، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *