طريقة تجهيز خبز البطاطا الذي يعتبر من أكثر الأطعمة المفضلة لدي الكثير من الأشخاص ولا تحتاج الكثير من الوقت أو المكونات لكي تتمكني من تجهيزها في المنزل، بجانب أنها تتميز بمذاقه شهي، وبالتالي سوف نوضح لكم الخطوات المطلوبة من خلال السطور القادمة.

طريقة تجهيز خبز البطاطا
طريقة تجهيز خبز البطاطا

طريقة تجهيز خبز البطاطا

المكونات

  1. حليب ونصف كوب بطاطا مهروسة.
  2. ربع كوب سمن نباتي.
  3. ربع كوب سكر.
  4. ملعقة صغيرة من الملح.
  5. بيضة مخفوقة.
  6. ربع كوب ماء دافئ.
  7. ملعقتين وربع من الخميرة.
  8. أربع أكواب ونصف من الدقيق. 

طريقة التحضير

  • في وعاء مناسب نقوم بإضافة البطاطا المهروسة ونضع الحليب بعد أن يتم تسخينه ويبرد، ونقوم بإضافة السمن والسكر والملح وتقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس، ثم وضع البيض والخميرة وتقلب المكونات حتى تصبح متجانسة مع بعضها.
  • بعد ذلك نقوم بإضافة الدقيق مع التقليب المستمر حتى تصبح عجينة طرية مع بعضها ثم نضع العجينة علي أي سطح ونقوم بإضافة القليل من الدقيق، ثم يتم دعك هذه العجينة باليد لمدة سبع دقائق حتى تصبح لينة.
  • بعد ذلك نقوم بإضافة القليل من زيت الزيتون على هذه العجينة وتركها جانباً لمدة 30 دقيقة أو أكثر، ثم يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية.
  • يتم تجهيز صينية ووضع فيها القليل من الزيت والبدء بتشكيل هذه العجينة على هيئة كرات متساوية، ويتم تغطية العجين بفوطة بعد تجهيزه يترك لمدة 30 دقيقة أخرى حتى يزداد حجمه.
  • بعد ذلك يتم وضع الصينية في الفرن لمدة 12 دقيقة حتى ينضج الخبز وبعد ذلك يتم إخراجه من الفرن بعد أن يصبح لونه ذهبيا ثم تكرار هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية.

عمل خبز البطاطا الحلو

سوف نوضح لكم من خلال السطور التالية الخطوات المطلوبة لتجهيز خبز البطاطا الحلو بمذاق مميز وجميل كالتالي:-

المكونات

  1. 2 حبة بطاطا حلوة مقشرة ومقطعة ناعم أو كوب من دقيق جوز الهند.
  2. ملعقة من القرفة.
  3. ملعقتين من زيت جوز الهند.
  4. ملعقة من جوزه الطيب.
  5. ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  6. ملعقة من البيكنج بودر.
  7. نصف ملعقة من ملح البحر.
  8. أربع بيضات ونصف كوب من الزبدة.
  9. أربع ملاعق من زبدة غير مملحة.
  10. ملعقة صغيرة من مستخلص اللوز العضوي. 

طريقة التحضير

  • يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 350 ثم يتم دهن الصينية بزيت جوز الهند ووضع عليه قطعة من الزبدة، ويتم إضافة شرائح البطاطا الحلوة وتغطيتها بالماء، وبعد أن يغلي المزيج على النار ويترك لمدة خمس دقائق على نار متوسطة حتى ينضج قليلا.
  • في الخطوة التالية يتم تصفية البطاطا ثم نبدأ بتقطيعها شرائح ويتم هرسه جيداً حتى تصبح ناعمة وتبرد تماما، ثم إضافة دقيق جوز الهند وجوزة الطيب والقرفة ونقوم بوضع صودا الخبز والملح ومسحوق الخبز.
  •   نبدأ بتجهيز وعاء كبير ونضع فيه البيض حتى يتجانس ثم نضع البطاطا المهروسة، ونقوم بإضافة الزبدة المذابة وزبدة اللوز وخلاصة اللوز وتقلب المكونات حتى تمتزج جيدا مع بعضها.
  • بعد ذلك يتم وضع دقيق جوز الهند  ويقلب جيدا ثم يتم وضع الخليط في صينية، ويتم إدخال أعواد أسنان للتأكد إذا نضج ويترك على الأقل لمدة 50 دقيقة.
  • بعد ذلك يتم تقلب الخبز في المقلاة ويترك حتى يبرد ثم يتم تقطيع رغيف إلى شرائح ويتم حفظه في غلاف بلاستيك بلاستيك لمدة أربع أيام.

معلومات غذائية عن خبز البطاطا

  • تحتوي كل شريحة على 220 دهون و18 جرام دهون مشبعة وسبع جرام كوليسترول و43 جرام بروتين.

طريقة عمل خبز البطاطا على طريقة الشيف #هاله_فهمي من برنامج #البلدى_يوكل #فوود بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن طريقة تجهيز خبز البطاطا في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *