من الأمور المبهجة في الحياة أن نختار الألوان التي تعبر عن شخصياتنا ومنها دهان الحوائط التي تتميز بعد لا نهائي من طرق الدهان، منها طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك بالصور والتي سنعرضها من خلال موقعنا أخبار حصرية لتعلم كيفية الدهان بالصور والخامات والخطوات اللازمة لدهان الحوائط.

طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك وأهم الخامات اللازمة

يلجأ الكثير من الناس إلي البحث عن طريقة دهان حوائط منازلهم أو مكاتبهم بالبلاستيك وذلك بغرض تخفيض تكاليف الدهانات الباهظة، ومن المميز أن طرقة الدهان بالبلاستيك من الطرق السهلة والبسيطة التي يمكن تنفيذها في البيت بسهولة وبساطة، ولذلك سوف نتعرف من خلال هذا العنوان طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك بالصور و كيفية القيام بهذه المهمة.

طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك بالصور والخطوات التي يجب القيام بها عند الشروع في دهان الحوائط

عند البدء في الدهان يجب تعلم طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك بالصور ومن ثم إحضار الخامات اللازمة وتجهيزها ثم البدء في خطوات الدهان كالتالي:-

  1. يتم إحضار عدد اثنين جالون معجون لاتكس.
  2. إحضار اثنين سكينة معجون وحوالي متر ونصف صنفرة خشابي علي أن تكون بدرجة خشونة 120.
  3. إحضار سلم من الخشب أو المعدن وأيضاً تجهيز اثنين رول واحد صغير والأخر كبير وفرشاة للدهان لكي تستطيع الوصول للزوايا والأركان.
  4. ومن المهم تجهيز شريط فواصل يتم استخدامه عند الرغبة في تنويع الألوان لدهان الحوائط بالألوان يتم تجهيز ثلاث جرادل بلاستيك أبيض البرايمر وتجهيز علبة واحدة من ألوان الخلط تختار منها اللون الذي تريده حسب الرغبة.
  5. تجهيز الجدران جيداً قبل البدء في الدهان من خلال تغطية الوصلات الكهربائية الموجودة علي الحوائط حتي لا تتعرض للاتساخ من الطلاء.
  6. يتم معجنة كل الشروخ والثقوب المتواجدة في الحوائط لتصبح الحوائط ملساء ومتساوية يسهل دهانها.
  7. يتم استخدام معجون اللاتكس وسكاكين المعجون التي سبق ذكرها من خلال وضع كمية من المعجون علي السكينة الأولي وتقليبها بالسكينة الأخري ومن ثم يتم سد الثقوب بها مباشرة.
  8. الانتظار حتي يجف المعجون تماماً ثم بعد ذلك يتم صنفرة الأجزاء التي تم معجنتها جيداً حتي تصبح ناعمة مثل باقي الحوائط.
  9. في حالة الرغبة في التلوين والرسومات المختلفة يتم استخدام شريط الفواصل علي جوانب الحائط .
  10. يتم طلاء الحوائط بالطلاء الأساسي ثم يليه استخدام الألوان المختارة ويراعي تغطية الأرضيات بأغطية بلاستيكية من أجل حمايتها من بقايا الدهان المتساقطة.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن طريقة دهان الحوائط في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *