تشتهر بلد الجزائر بأشهي وأطيب الأكلات والحلويات التي تقدم في المناسبات والأعياد الخاصة بهم ومن اجمل وأطيب الحلويات التي تشتهر بها الجزائر، هي الغريبة الجزائرية وتتميز بنعومتها وقوامها الهاش وطعمها اللذيذ، وسوف نقدم لكي في هذا المقال أطيب الوصفات وطريقة عمل وتحضير الغريبة الجزائرية بالمقادير والخطوات اللذيذة لتعديها في الأعياد والمناسبات بأكثر من طريقه ونكهات متعددة بالمقادير.

طريقة عمل الغريبة الجزائرية
طريقة عمل الغريبة الجزائرية

طريقة عمل الغريبة الجزائرية

المقادير

  1. ٤ كوب دقيق ناعم خاص بالحلويات.
  2. نصف كوب زبدة أو سمن.
  3. كوب زيت.
  4. ٢ ملعقه كبيرة خميرة حلويات.
  5. كوب ونصف سكر مطحون.

كيف تصنع الغريبية الجزائرية

  • في وعاء نقوم بوضع الدقيق مع السكر المطحون ثم نضيف إليهم الخميرة ونقلبهم جيدا، ثم نضيف إليهم خليط الزيت والزبدة ونمزجهم جيدا، حتي نحصل علي عجينه متماسكه وناعمه.
  • نغطي العجين ونتركه حتي يختمر مدة ساعة.
  • نقوم بتشكيل العجين بواسطة قوالب التشكيل أو علي شكل كرات صغيرة نحضر صينية ونضع بداخلها السمن بواسطة الفرشاة، ثم نقوم برص الكرات بداخله وندخله الفرن علي درجة حرارة ١٨٠ نصف ساعة نخرج الغريبة الجزائرية من الفرن ونضعها في طبق التقديم، ثم ننثر عليها السكر البودرة أو مسحوق القرفة حسب الرغبة.
طريقة عمل الغريبة الجزائرية
طريقة عمل الغريبة الجزائرية

طريقة عمل الغريبة الجزائرية بالسمسم

المقادير

  1. ٤ كوب دقيق فاخر خاص بالحلويات.
  2. كوب سمسم محمر.
  3. كوب زيت.
  4. كوب سكر.
  5. نصف كوب زبدة.
  6. ٢ ملعقه كبيرة خميرة حلويات.
  7. رشه ملح.
  8. لوز أو فستق للزينة.

طريقة التحضير

  • في وعاء نقوم بوضع المكونات الجافة الدقيق والسكر والخميرة والسمسم والملح ونقلبهم، ثم نقوم بوضع خليط الزيت والزبدة عليهم ونمزجهم جيدا.
  • نقوم بعجن المكونات حتي نحصل علي عجينه متماسكة وناعمه ،نغطي العجين ونتركه حتي يختمر لمدة ساعة.
  • نقوم بتشكيل العجين علي شكل كرات صغيرة ونضغط عليها من المنتصف حتي نستطيع وضع المكسرات في المنتصف.
  • نحضر صينية ونمسحها بالسمن بواسطة الفرشاة، ثم نقوم بوضع الغريبة الجزائرية في الصينية ونضع عليها حبات اللوز أو الفستق ثم ندخلها الفرن علي درجة حرارة ١٨٠ حتي تنضج.
  • سر نجاح الغريبة الجزائرية اهم سر من أسرار نجاح الغريبة الجزائرية هي المكونات، يجب عليكي أن تختاري المكونات الجيدة المخصصة لعمل الحلوي مثل الدقيق والخميرة والسكر البودرة، وضبط وزن المكونات وافضل طريقه هي الوزن بالجرامات.
  • لا تقوم بوضع بيكنج بودر في العجين لزيادة حجمه فالعجين سوف يتضاعف تلقائيا.
  • قومي بتسخين الفرن قبل وضع الغريبة الجزائرية،ثم راقبيها جيدا لأنها تنضج سريعا ثم نقوم بإخراجها قبل أن يتغير لونها أو يحدث بها تشقق.
  • اتركيها حتي تبرد تماما قبل أن تنقليها لوعاء اخر أو مكان الحفظ.

الغريبة الجزائرية تذوب في الفم بمقادير مضبوطة وبسيطة بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن طريقة عمل الغريبة الجزائرية في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *