طريقة عمل صوص البيستو بالخطوات من أفضل أنواع الصوص الإيطالي الذي يتميز بمذاق شهي ولذيذ ولا يحتاج الكثير من الوقت عند استخدامه، واشتهرت كثيراً في المطابخ العالمية حيث يتم تقديمه مع العديد من الوجبات المميزة والمشهورة مثل الباستا، كما يتم تقديم وجبة اللحوم المأكولات البحرية وجبات الدجاج وبعض الأشخاص يحبون تناول بجانب السندوتشات أو المعجنات أو رقائق البطاطس، لهذا سوف نوضح لكم المكونات والخطوات المطلوبة لكي تتمكن من تجهيز صوص البيستو.

طريقة عمل صوص البيستو الأصلية
طريقة عمل صوص البيستو الأصلية

طريقة تجهيز صوص البيستو

المكونات

  1. ثلاث أكواب من الريحان الطازج.
  2. أربع فصوص من الثوم.
  3. ثلاث أرباع كوب جبن بارميزان مبشور.
  4. ربع كوب صنوبر.
  5. نصف كوب زيت زيتون.
  6. نصف كوب بقدونس مفروم. 

طريقة التحضير

  • يتم تجهيز وعاء مناسب ونضع فيه الجبنة البارميزان والثوم وزيت الزيتون والصنوبر وتقلب المكونات مع بعضها، ثم يتم وضعها فيها محضر الطعام أو الكبة ويتم طحنه جيداً حتى يصبح ناعم. 
  • بعد ذلك يتم وضع هذا المزيج في الطبقة وإضافة البقدونس، بعد ذلك يتم تقديم هذا الصوص مع الباستا أو المعجنات أو الوجبة المفضلة وبالهناء والشفاء. 

عمل صوص البيستو دايت

سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة طريقة تجهيز صوص البيستو دايت للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن وحرق الدهون وسوف نقدم لكم الخطوات المطلوبة كالآتي: 

المكونات

  1. اثنين كوب أوراق ريحان.
  2. نصف كوب جبنة براميزان.
  3. ثلاثة أرباع زيت زيتون.
  4. ربع كوب صنوبر.
  5. ربع ملعقة ملح.
  6. ربع ملعقة فلفل أسود.
  7. اثنين فص ثوم مهروس. 

طريقة التحضير

  • يتم تجهيز محضرات الطعام ووضع فيها الثوم وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود والصنوبر، وتخلط المكونات مع بعض حتى تصبح متجانسه وناعمة. 
  • في الخطوة التالية يتم وضع هذا الخليط في وعاء مناسب ونضع فوقها الجبن المبشور، ويتم تقليبه حتى يتجانس ثم يتم تناوله مع الأكلات المفضلة. 

طريقة عمل صلصة البيستو الحمراء

سوف نوضح لكم طريقة تجهيز صلصة البيستو الحمراء في أقل من 15 دقيقة ويمكن تناولها بجانب أفضل الأكلات وسوف يحب تناولها كثير من الأطفال حيث تكون صلصة البيستو الحمراء من ألذ أنواع الصوص التي يتم تناولها مع المشويات. 

المكونات

  1. كوب ونصف ريحان.
  2. كوب طماطم مجففه.
  3. نصف كوب صنوبر.
  4. فص ثوم وكوب جبنة بارميزان مبشور.
  5. ملعقتين من عصير الليمون.
  6. ملعقة صغيرة من الملح.
  7. نصف ملعقة من الفلفل الأسود. 

طريقة التحضير

  • يتم تجهيز محضر الطعام ووضع فيها الطماطم والجبن البارميزان والثوم والبصل والثوم وتقلب وتخلط المكونات مع بعضها ثم إضافة زيت الزيتون تدريجياً مع الاستمرار في عملية التقليب. 
  • في الخطوة التالية يتم إضافة عصير الليمون والملح والفلفل الأسود وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم وضع الصلصة في طبق التقديم وبالهناء والشفاء. 

طريقة عمل صلصة البيستو بدون صنوبر

يمكن تجهيز صلصة البيستو بدون إضافة صنوبر وهي من الوصفات الباردة ولا تحتاج إلى الطبخ وسوف يتم تجهيزها في دقائق قليلة:-

المكونات

  1. 2 كوب ريحان.
  2. نصف كوب جبن بارميزان.
  3. ربع كوب زيت زيتون.
  4. فصان من الثوم.
  5. نصف ملعقة من الفلفل الأسود.
  6. ملعقة صغيرة من الملح. 

طريقة التحضير

  • يتم تجهيز محضر الطعام وإضافة الجبنة البارميزان والثوم والريحان وتقلب المكونات مع بعضها، ثم إضافة زيت الزيتون مع التقليب جيدا حتى يصبح قوام متماسك. 
  • نبدأ بإضافة الملح والفلفل الأسود ثم يتم وضع صلصة البيستو في طبق التقديم، ويتم تناولها بجانب الباستا أو يمكن تناولها الدجاج المشوي أو المعجنات المفضلة أو البيتزا التي يعشقها الجميع وبالهناء والشفاء.

طريقة تحضير صوص بيستو – صلصة البيستو الأصلية في البيت بأسهل طريقة Pesto Sauce | أميرة شنب بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن طريقة عمل صوص البيستو في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *