فيما يلي طريقة عمل حلاوة المولد العروسة وهى عادة مصرية منذ العصر الفاطمي، والمرتبطة باحتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف. ومن خلال موقع أخبار حصرية سنتناول معاً خطوات سهلة لتعلم طريقة عمل عروسة المولد طبقات بالمكسرات خطوة بخطوة بالصور.

طريقة عمل عروسة المولد طبقات بالمكسرات

  • مراحل عمل حلاوة المولد في المصانع
  1. أول متطلب لعمل الحلاوة، هو تجهيز القالب الذي يشكل العروسة، وهذا القالب عبارة عن قطعتين من الخشب منحوتتان بالشكل المطلوب. وكل قطعة تمثل نحت لنصف الشكل، ويتم ربط قطعتي الخشب المكملتان لشكل العروسة، ثم يتم وضعها في إناء ماء. لتتشرب المياه فتساعد فيما بعد على تجميد الحلوى، ويصبح بذلك جاهزاً لصب خليط الحلوى بداخله.
  • الخطوة الثانية وهى تجهيز خليط الحلوى، فيتم تحضير “السكر العقود” ويتكون من سكر وماء وخميرة وملح ليمون، يتم خلطهم جميعاً وغليانهم على النار.
  • الخطوة الثالثة وفيها يتم صب خليط الحلوى في القالب، ويترك قليلاً فتتجمد حواف الخليط الملتصقة بالقالب الخشب.
  • الخطوة الرابعة وهى تفريغ الخليط الزائد من القالب، لتصبح الحلوى مجوفة وخفيفة الوزن وليست كتلة صماء وكبيرة.
  • الخطوة الخامسة بعد ترك القالب يبرد ويتجمد بقدر كافي، يتم فك رباط قطعتي الخشب.، واستخراج الحلوى، ويمكن تزينها بأوراق زينة مناسبة، وتصبح جاهزة.

طريقة عمل العروسة طبقات بالمكسرات

المقادير

  1. 2 كوب من البندق.
  2. 1 كوب من الفستق.
  3. 3 كوب من السمسم.
  4. 3 كوب من جوز الهند.
  5. ربع كوب من الزبيب.
  6. 3 كوب من فول السوداني.
  7. الشربات.
  8. ستة كوب من السكر.
  9. كوب ونصف من الماء.
  10. 2 معلقة صغيرة عصير ليمون.
  11. معلقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

  • لعمل العسل السكر والماء في إناء عميق على نار متوسطة بالإضافة إلى عصير الليمون ومعلقة من العسل ويترك علي النار حتى يثقل. تستخدم مصفاة مخروطية الشكل مبطنة بكيس بلاستيك مدهون بالزيت بداخلها عصا خشبية ويمكن استخدام معلقة خشبية. ثم ضعيها حتى تجف ثم ضعي عروسة رفيعة بداخلها الحلويات بعد قلبها.
  • لتشكل الحلويات فستان للعروسة.
  • تقدم باردة.

طريقه عمل عروسة المولد بى ٢٠ جنيه بس بالفيديو

نتمنى أن يحظي المقال عن عروسة المولد طبقات بالمكسرات في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *