فوائد وأضرار رجيم الماء السريع من الطرق المنتشرة لإنقاص الوزن، فرجيم الماء عبارة عن التوقف عن تناول الطعام والشراب والاكتفاء بتناول الماء فقط لمدة تتراوح من 24 ساعة وحتى 72 ساعة، ولكن يجب تنفيذ ذلك الرجيم تحت الإشراف الطبي؛ حتى لا يصاب الجسم بالعديد من الإضرار وعلى رأسها الضعف العام، والشعور بالدوار خلال فترة رجيم الماء السريع.

فوائد رجيم الماء السريع

يساعد رجيم الماء السريع في إنقاص الوزن بشكل سريع، وكذلك في زيادة مقاومة رغبة الجسم في تناول الوجبات الكبيرة، وينصح خبراء التغذية بإتباع رجيم الماء للأشخاص الأصحاء فقط، ولمدد قصيرة حتى لا يحدث أضرار صحية للجسم. كما يجب الحصول على كميات كافية من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات خلال أيام رجيم الماء السريع، ويجب على تلك الفئات الابتعاد عن ذلك الرجيم دون اللجوء إلى الاستشارة الطبية على رأسهم مرضى الكلى والحوامل والمرضعات، وأصحاب أمراض القلب والسكري والكبد وأمراض اضطرابات الطعام.

أضرار رجيم الماء السريع

يتسبب رجيم الماء السريع في العديد من الإضرار والمشاكل الصحية كتغير مستويات الهرمونات لدى النساء، والشعور بالدوار والإغماء والضعف والتعب والإرهاق، فما هي أضرار رجيم الماء السريع؟:-

  • يتسبب رجيم الماء السريع في خطر الإصابة بالجفاف، وذلك بسبب عدم حصول الجسم على نسبة 30% من الاستهلاك اليومي من الماء من خلال تناول الأطعمة، مما قد يؤدي إلى الشعور بالصداع والغثيان والإمساك والدوخة بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم.
  • ارتفاع نسب خطر الإصابة بنقص العناصر الغذائية؛ حيث يتسبب الصيام القاسي في تقييد الكميات المستهلكة من السعرات الحرارية والفيتامينات والأحماض الأمينية والدهنية والمعادن.
  • خطر الإصابة بالتغييرات في ضغط الدم بانخفاض ضغط الدم الشديد أو ارتفاع ضغط الدم الشديد وبشكل خاص عند الوقوف.
  • رجيم الماء السريع قد يتسبب في حدوث التسمم بالماء وهو عبارة عن نقص مستويات الصوديوم الموجود بالدم، ويحدث نقص نسبة الصوديوم في الدم عند تعويض الجسم المفقود من الماء والملح بشرب الماء فقط خلال التعرق.

ومن الجدير بالذكر ينصح الأطباء لإنقاص الوزن بإتباع نظام غذائي صحي، بالتزامن مع زيادة النشاط والمجهود البدني بممارسة الرياضة، بالإضافة إلى تقليل الكميات المستهلكة من السعرات الحرارية.

رجيم الماء فقط : كيفية انقاص وزنك في 3 أيام فقط …! بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن فوائد وأضرار رجيم الماء السريع السرطان في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *