في الوقت الحاضر، أصبح سوق الفوركس موضوعًا ساخنًا في جميع أنحاء العالم وفي الأوقات الصعبة اليوم، قد تبحث عن سوق لن تتأثر بالأزمة المالية والخبر السار هو أن سوق الفوركس يتمتع بمثل هذه الحماية على أساس يومي، ويتم تداول أكثر من 4 تريليون دولا.و هذا هو السبب في أنها تجتذب الكثير من الأفراد وكذلك المؤسسات المالية ونظرًا لوجود العديد من أنواع حسابات التداول في سوق الفوركس، فقد تتساءل عن النوع الذي يناسبك ويمكن أن تساعدك النصائح أدناه في كيفية اختيار حساب تداول الفوركس.

كيف احدد حساب تداول الفوركس المناسب لي؟

كيفية اختيار حساب تداول الفوركس – أخبار حصرية

1- حساب مصغر

هذا الحساب مثالي للمتداولين الجدد وفي الحساب المصغر يمكنك التداول حتى بمبلغ صغير يتراوح بين 250-500$ دولار، ويمكن لمعظم شركات الوساطة تقديم رافعة مالية وقدرها 400: 1 على الحسابات المصغرة التي يمكن أن تسمح لك بالتداول حتى 10000$ دولار، ويتطلب هذا النوع من الحسابات رأس مال صغير، وهو منخفض المخاطر ومرن.

2- الحساب القياسي

هذا الحساب هو واحد من أكثر الحسابات شهرة وفي الواقع، هذا هو سبب تسميته بالحساب القياسي باستخدام هذا الحساب يمكنك إجراء العديد من المعاملات التي تصل قيمتها إلى 100000$ دولار وتتراوح الرافعة المالية بين 100: 1، ومما يعني هذا أنك لست بحاجة إلى استثمار أكثر من 1000 دولار.

3- حساب مدار

كما يوحي الاسم، سيتم إدارة هذا الحساب بواسطة متخصص في الفوركس ويجب عليك تحديد الهدف في وقت الافتتاح وتقع على عاتق المدير مسؤولية تحقيق الأهداف ولها نوعان فرعيان: صناديق الملكية الفردية والصناديق المشتركة.

وبقدر ما يتعلق الأمر بالمهنيين، ستكون لك الحرية في الاستفادة من المساعدة المهنية ويمكن أن يساعدك هؤلاء المحترفون في التداول بشكل أفضل ونتيجة لذلك، ستكون فرصك في النجاح أعلى وبالإضافة إلى ذلك ستتمتع براحة البال، وحسابك في أيد أمينة وسيتمكن المحترف المتمرس من اتخاذ القرار الأفضل لك.

كيفية اختيار حساب تداول الفوركس المناسب-أخبار حصرية
كيفية اختيار حساب تداول الفوركس – أخبار حصرية

وبخلاف ذلك، ستتمتع بالحرية حيث ستتم إدارة حسابك بواسطة محترف متمرس لذلك لن تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في التداول، وضع أيضا في اعتبارك أن هذا النوع من الحسابات له أيضًا عيوبه على سبيل المثال، يجب أن يكون لديك المزيد من المال للتداول ونظرًا لأنك لن تقضي وقتًا في هذه الوظيفة، فقد تحتاج إلى إنفاق أقل من 2000$ دولار أمريكي لحساب مشترك وما يصل إلى 10000$ دولار أمريكي لحساب واحد.

الجانب السلبي الآخر هو الافتقار إلى المرونة نظرًا لأن عملك سيتم إدارته بشكل احترافي، فلن تضطر إلى فعل الكثير على عكس الحسابات الأخرى، ولن تتمتع بقدر كبير من المرونة وبدلاً من ذلك، سيتعين عليك الاعتماد على المدير لاتخاذ القرارات.

باختصار، سوق الصرف الأجنبي يحظى بشعبية كبيرة وهناك الكثير من العوامل وراء هذه الشعبية أحد العوامل الرئيسية هو مقدار الربح الذي يمكن تحقيقه ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هناك بعض المخاطر التي ينطوي عليها التداول أيضًا وإذا كنت لا تبلي بلاءً حسنًا، فاعلم أنه يمكنك تحمل الكثير من الخسائر أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *