يتساءل الكثير من الجنسين وخاصة النساء عن كيفية حلاقة شعر العانة، أو بشكل أخر الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة في الجسم، الآمر الذي يتميز به بعض النساء عن الآخرين، كما أن الأمر أيضًا صعب ومحير بالنسبة لكل المقبلين علي الزواج وأنه بالفعل يحتاج إلي البراعة والفن في إجراء هذا الأمر، أما عن شعر العانة فهي المنطقة أسفل السرة وأعلي المنطقة الحساسة، وهي تتشابه عند الرجال والنساء، وسنوافيكم متابعينا من خلال موقع أخبار حصرية عن طريقة إزالة الشعر وتجنب التهيج خلال هذا المقال.

كيفية حلاقة شعر العانة بالصور دون حدوث التهابات بالتفصيل وبدون ألم
كيفية حلاقة شعر العانة بالصور دون حدوث التهابات بالتفصيل وبدون ألم

كيفية حلاقة شعر العانة بالصور

من أكثر المناطق التي يجب الاهتمام بحلاقتها بحذر وهي كيفية إزالة شعر منطقة البكيني، حيث أن هناك العديد من الماكينات (ماكينات الحلاقة وبفضل الماكينة متعددة الشفرات وجديدة، وفي حال الرغبة في استخدام ماكينة قديمة يجب أن تكون نظيفة وخالية من الشعر) التي يمكن الاعتماد عليها في جعل الشعر قصير ومشذب فقط وطوله حوالي 0.6 سم (شعر العانة)، وعن استخدامها في الشعر الطويل نجد أنها لا تصل لذلك، أو استخدام المقص في هذا الأمر، وهناك الكثير من النساء التي تفضل ترك شعر العانة قصير نسبياً، وتقوم بعمل رسومات للمداعبة أو غير من أشكال المرح منها علي شكل قلب أو ممر للوصول للمنطقة الحساسة أو غيرها من الأشكال التي يمكن عملها علي حسب الرغبة.

في البداية قومي بأخذ دش أو حمام ساخن أو حتي وضع منشفة مبلله لمدة ربع ساعة من أجل لين الشعر وبصيلاته لسهولة خلاقة شعر العانة الخشن، فالأمر بالفعل هل للغاية، يمكن عمل تقشر لهذه المنطقة قبل الحلاقة وذلك للتخلص من الجلد المين إلي جانب بروز الشعر ولكن يجب التقشير أيضًا بعد الحلاقة للسهولة، استخدمي الرغوة لتجنب تهيج البشرة باستخدام كريم أو جل الخاصة بحلاقة شعر العانة وليس لشعر الوجه، ويمكن شراء النوع النسائي أفضل من الرجالي لأنه ألطف وبدون أي عطور لمنع التهيج أو الالتهابات.

قومي سيدتي بشد الجلد أثناء الحلاقة لمنع الجروح والحصول علي أفضل النتائج، ويجب عليكي سيدتي تجنب القضاء في الحمام لفترة طويل حتي لا تثيري التساؤلات، أو اختاري الوقت المناسب عند خروج الجميع من المنزل، وقومي بحلاقة شعر العانة وأي منطقة حساسة أخري كمنطقة المهبل ببطء ولطف، والحلاقة تتم في عكس اتجاه نمو الشعر وليس العكس والحلاقة مع اتجاه نمو الشعر إذا كانت بشرتك حساسة، أو الحلاقة علي الجانبين للحصول علي أفضل النتائج، ولا يجب المرور علي نفس المنطقة أكثر من مرة لتجنب التهيج، ولا تنسي سيدتي إزالة شعر المؤخرة.

حلاقة شعر العانة يمكن أن تزيد من فرصة الإصابة بالأمراض المنتقلة جنسيا وهي مثل فيروس الورم الحليمي البشري والمليساء المعدية، وبعد ذلك أيضًا لا تنسي القيام بتنظيف المكان بشكل جيد، وبدلاً من سد الحوض بشعر العانة قومي بوضعه داخل المرحاض حتي لا تكوني محل سخرية في المنزل.

  • استخدمي ماسك تقشير السكر للحصول علي بشرة ناعمة أو عجينة من صودا الخبز.
  • في حال إذا كنتي سيده تجنبي عزيزتي دخول الصابون داخل الشفرات الرجية حيث أن المنطقة الوحيدة التي تقوم بتنظيف نفسها بنفسها هي منطقة المهبل.
  • يمكن استخدام زيت البيض منع العدوى والتهابات والحد من البشرة الملتهبة وعودة البشرة إلي مكانها الطبيعي، بتدليك المنطقة التي تم حلقها وترك الزيت لموعد استحمامك.
  • بعد شطف شعر العانة وتجفيفها يمكن ترطيبها باستخدام الصبار أو زيت الأطفال أو المرطبات الخاصة للمناطق الحساسة وتجنبي أي عطور.
  • يجب تجنب استخدام البودرة لعدم امتصاص العرق والزيوت حول هذه المنطقة، ولكن احذر استخدامها علي المهبل لتجنب سرطان المبيض أو القضيب.
  • يمكن بمساعده الملقاط نزي أي من الشعيرات المتبقية في أي من المناطق الحساسة أو منطقة العانة.
  • الحلاقة الأولي للجنسين تكون صعبة ومتعبة بعد الشئ لذلك فهي بعد أربع أو خمس مرات سوف تعتاد علي الأمر.
  • في حال الرغبة في حلق شعر منطقة العانة بعد الاستيقاظ مباشرة يمكن الانتظار لـ 30 دقيقة عليا لأول لأن أثناء النوم تتجمع السوائل تحت الجلد.

الأشياء التي ستحتاج إليها

  • مقص أو قصافه أظافر.
  • ماكينة حلاقة حادة.
  • كريم الحلاقة أو لوشن.
  • صابون للجسم أو مقشر.
  • زيت الصبار أو زيت الأطفال أو الغسول أو أي من مرطبات الجلد.
  • ملقاط.
  • منشفة.

أفضل طريقة لإزالة شعر العانة

تابعونا لجديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وفي حال وجود أي استفسار نحن في انتظار الرد علي تعليقاتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *