الجلد هو أكبر عضو في الجسم، إنه يغطي ويحمي باقي أجزاء الجسم، ويساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم ويحتوي على حاجز طبيعي للحماية من الجراثيم، كما أنه مؤشر على صحتك، إذا كانت بشرتك جافة أو دهنية أو حساسة، فهناك منتجات مختلفة يمكنك استخدامها حسب نوع بشرتك، ولذلك دعونا نتعرف علي كيف يمكن تحديد نوع البشرة بالتفصيل.

كيف يمكن تحديد نوع البشرة

كيف يمكن تحديد نوع البشرة
كيف يمكن تحديد نوع البشرة

اختبار تحديد البشرة

اختبار تحديد الجلد هو طريقة لتحديد نوع بشرتك، يتضمن هذا الاختبار 3 اختبارات يتم إجراؤها بالترتيب: –

  1. اختبار تورم الجلد: عن طريق شد الجلد برفق على ساعدك، ويقيس هذا الاختبار مرونة بشرتك وثباتها. إذا كان لديك جلد أكثر مرونة أو مرونة، فسوف يعود سريعًا عند تحريره.
  2. إذا كانت بشرتك أكبر سنًا أو أكثر جفافاً، فستظل مشدودة لفترة أطول بعد إطلاق سراحها.
  3. الإحساس بالوخز: عند لمس خدك بنقطة إبرة نظيفة، إذا لم يكن هناك احمرار أو التهاب، فقد لا تكون تلك المنطقة من وجهك حساسة

الفرق بين البشرة الدهنية و المختلطة

البشرة الدهنية لامعة، وعادة ما تكون المسام كبيرة، مزيج من الزيت وخلايا الجلد الميتة يمكن أن يسد مسام وجهك. مما يؤدي إلى ظهور البثور، للمساعدة في مكافحة البشرة الدهنية أو المختلطة، اغسل وجهك بانتظام بمنتجات مصنوعة للبشرة الدهنية أو المختلطة، ابحث عن منتج يحتوي على حمض الساليسيليك، لأنه يساعد في تقليل التراكم، إذا كنت ترغب في استخدام مرطب، فاختر مرطبًا خفيف الوزن ولكنه لا يزال يرطب بشرتك.

مشاكل البشرة العادية و كيفية الوقاية منها والاعتناء بها

مشاكل البشرة العادية وكيفية الوقاية منها والعناية بالبشرة عندما نتحدث عن “طبيعي” على موقعنا، فإنه يشير إلى بشرة صحية غير متهيجة وغير مضطربة، ما قد لا تعرفه هو أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في الحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها في جميع الأوقات.

وإليك بعض النصائح:

  • ضع دائمًا واقٍ من الشمس بعامل SPF 15 أو أعلى. يعمل الواقي من الشمس على الحماية من التلف الناتج عن أشعة الشمس الضارة مع تقليل بعض الاحمرار وكذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اتباع نظام غذائي صحي خاص بالبشرة

يتطلب الحفاظ على صحة بشرتك نظامًا غذائيًا متوازنًا، يمكن العثور على معظم الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى الضرورية للحفاظ على بشرتك في حالة جيدة في نظام غذائي متوازن، من المهم تناول الأطعمة من كل مجموعة غذائية كل يوم، سيساعد ذلك في ضمان حصولك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك للصحة العامة، بما في ذلك بشرة قوية وصحية.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن كيف يمكن تحديد نوع البشرة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *