اقتنص ليكرز لقب دوري السلة الأمريكية ( NBA)، للمرة 17 في تاريخه بعد غياب دام 10 سنوات، بعد حسم اللقب على حساب ميامي هيت، بعد الفوز في المباراة النهائية بنتيجة 106-93، بمجموع المباريات 4-2، وبهذا اللقب يعادل ليكرز فريق “بوسطن سيلتيكس”، في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الأمريكي، ليختتم ليكرز موسم لا مثيل له، بعد توقف دام أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا، وتم استئنافه في يوليو.

ليكرز يعادل بوسطن سيلتيكس في NBA

  • أحداث المباراة النهائية

كان ليكرز الأفضل الأشرس في هذه المباراة، محاولا منع ميامي هيت من الانتفاض في اللحظات الأخيرة، كما حدث في المباراة الخامسة، التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، واكتفي نجم ميامي “جيمي باتلر” تسجيل 12 نقطة، و8 تمريرات حاسمة، وفي الربع الثاني من الشوط الأول يحدث ليكرز فجوة كبيرة، حيث يسجل 36 نقطة، وهو مجموع عدد النقاط لفريق ميامي هيت، وينتهي الشوط الأول بنتيجة 64-36.

وبعد انتهاء الاستراحة انتفض أربع لاعبين من ليكرز، ليسجلوا أكثر من عشر نقاط، ثم يسجل المخضرم ” راجون روندو” نجم ليكرز 6 كرات من 6 محاولات، ليضع ليكرز على رقم قياسي جديد، وهو ثاني أكبر فارق قبل الاستراحة في تاريخ المباريات النهائية (+28).

نجوم تألقوا مع ليكرز في المباراة النهائية

  • سجل الملك “ليبرون جيمس” 28 نقطة، و14 متابعة، و10 تمريرات حاسمة، ليحرز لقبه الرابع مع ثالث فريق مختلف، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدور النهائي.
  •  “أنتوني ديفيس” يسجل 19 نقطة، و15 متابعة.
  •  “روندو” 19 نقطة.
  •  “كنتافيوس” 17 نقطة.
  •  “داني غرين” 11 نقطة.

لوس أنجلوس تحتفل بلقبها 17

وقد شهدت شوارع لوس أنجلوس احتفالات صاخبة، بعد الفوز بالبطولة الأهم في عالم كرة السلة، ليكرز يحرز اللقب بعد 8 شهور، من وفاة قائده السابق “كوبي براينت”، الذي توفي من حادث تحطم المروحية، وساهم في تتويج ليكرز بالبطولة في عام 2010.

لقب NBA
NBA

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *