لحماية صحة اللثة والأسنان قم بعمل زياره مشتركة لعيادة الأسنان إذا كنت ترغب في حماية صحة اللثة والأسنان، فمن الضروري القيام بزيارات مشتركة لعيادة الأسنان، حيث يمكن لطبيب الأسنان اكتشاف العلامات المبكرة لمشكلات الفم الحرجة مثل التجاويف وتسوس الأسنان وأمراض اللثة، إلى جانب ذلك قد يكتشف أطباء الأسنان أيضًا نقاطًا صحية مختلفة غير متعلقة بالأسنان.

 أكثر أنواع الحالات الطبية شيوعًا التي اكتشفها أطباء الأسنان في روزيل

  • علامات داء السكري التي تظهر في الفم والتي تشبه الأسنان الحرة وجفاف الفم وانحسار اللثة وجفافها ونزيفها تشير إلى أنك ببساطة يمكن أن تكون مصابًا بمرض السكري.
  • إذا كان الشخص مصابًا بمرض السكري، فسوف يتأثر جهاز المناعة لديه وتقل المرونة في مقاومة الأمراض، في حال لاحظ طبيب أسنانك في Rozelle هذه العلامات في فمك، فسيُطلب منك إجراء فحص جلوكوز الدم في أسرع وقت ممكن.
  • الثآليل، الآفات، عدوى الفم أو بقع بيضاء، أرجوانية، بنية وقرمزية في لسانك هي بعض العلامات المتكررة لفيروس نقص المناعة البشرية، على الرغم من أن هذه المؤشرات لا تعني بالتأكيد أنك مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية، فإن طبيب أسنانك سيقترح عليك إجراء فحص دم إذا لاحظنا اثنين من هذه المؤشرات.

هشاشة العظام هي حالة تؤدي إلى ضعف العظام

من المحتمل أن يكون له تأثير على أي شخص ولكنه أكثر شيوعًا في السيدات بعد انقطاع الطمث، كما تجسد المؤشرات الفموية لهشاشة العظام أسنان حرة أو انحسار خط اللثة، إذا لاحظ طبيب الأسنان في Rozelle هذه المؤشرات خاصةً لدى الأفراد الذين لديهم خطر متزايد للإصابة بهذا المرض، فإنه سيحثك على إجراء فحص كثافة العظام.

فقر الدم إذا بدت بطانة فمك شاحبة أو فقد لسانك بنيته غير المنتظمة وتطور نظيفًا، فقد يكون ذلك مؤشرًا على فقر الدم إنه وضع صحي يفتقر فيه الجسم إلى الدورة الدموية الكافية لخلايا الدم القرمزية، الإجهاد عندما تجد نفسك تحت ضغط كبير في حياتك يبدأ هذا في الإشارة في فمك.

حماية صحة اللثة والأسنان

يطحن الأفراد أسنانهم عندما يتعرضون للضغط ومن المحتمل أن يكون هذا أحد أكثر المعارض الجسدية نموذجية للإجهاد،  هذه الحالة تعرف باسم صرير الأسنان، إذا كان التوتر يؤثر عليك بدرجة غير واعية، فقد تطور هذا السلوك أثناء نوم، في حالة اكتشاف طبيب الأسنان الخاص بك هذا المثال:-

فإنه يقترح عليك وضع واقي الفم في الليل لحماية أسنانك وإرشادك إلى طرق بديلة لتقليل التوتر، من خلال اكتشاف هذه المواقف في وقت مبكر من فحص الأسنان الخاص بك، ستتمكن من البحث عن العلاجات القابلة للتطبيق على الفور في وقت أبكر مما يتحول إلى خطورة إضافية.

سيقترح عليك وضع واقي الفم في الليل لحماية أسنانك وتقديم المشورة لك بطرق بديلة لتقليل التوتر، من خلال اكتشاف هذه المواقف في وقت مبكر من فحص الأسنان الخاص بك، ستتمكن من البحث عن العلاجات القابلة للتطبيق على الفور في وقت أبكر مما يتحول إلى خطورة إضافية، نتمنى أن تكون تلك المعلومات القيمة قد حازت علي إعجابكم وفي النهاية ننتظر الكثير والكثير من الدعم لنكون في الصدارة فقط تابعونا علي موقع أخبار حصرية لجديد الأخبار لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *