في سياق متصل برئيس مدينة الخصوص اللواء نادر سعيد بأنه تم تحرير محضر يحمل رقم 5996 لسنة 2020 قسم الخصوص ضد كلا من احمد مصطفى وآخرين وذلك نظر لقيامهم بإلقاء قمامة بالشارع، مما أفاد المحضر قيام المذكورين بإلقاء مخلفات صلبه في قطعة أرض مملوكة لمواطن يدعى خلف نجدى وعلى جانبي ترعة الكردية بشارع مدرسة أحمد فاروق بعد مدرسة الأورمان الخاصة حتى شارع الخليج المصري بالخصوص وان التراكمات الموجودة على جانبي الطريق امتداد ترعه الكردية تعتبر من إجراءات مخالفه للقانون والبيئة

أن القمامة من اكبر المشاكل التي تواجه المجتمع البشرى بشراسة لقيام المواطنين بإلقائها على جوانب الترع، والمصارف لعدم توافر وسائل أو أماكن للتخلص منها، موضحاً إلى أن الدراسات العلمية أكدت أن التخلص من المخلفات الصلبة من المصارف سواء بالمجري المائي أو الجسور.

في حين إصدار اللواء نادر سعيد رئيس المدينة تعليمات مشددة للإدارات المختلفة بمجلس المدينة للفحص التحري من حيث استخدام سيارتان نقل تحمل أرقام 745 ج . ن . ب والأخرى 852 س .ق . م وإخطار المرور بها والري والبيئة والمخلفات الصلبة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحبها ومعرفه السبب في التراكمات والتربح منها بطرق غير مشروعه.

مواطن يلقى بمخلفات صلبه على جانبي الترعة التربح بطرق غير مشروعة
مواطن يلقى بمخلفات صلبه على جانبي الترعة التربح بطرق غير مشروعة

فيما غلظ القانون المصري عقوبة إلقاء القمامة في الشارع وعلى جانبي الطريق أو المصارف والترع، بهدف تحقيق الردع العام والخاص للحد من انتشار، ظاهرة إلقاء المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها مثل المحطات الوسيطة التابعة للوكاله الألمانية Giz أو المدفن الصحي بأبو زعبل، في حين أنه يُشكل خطورة تهدد البيئة والأفراد وتكدر سكينتهم فضلاً عن تعريض أرواحهم وسلامتهم للخطر وإلحاق الضرر بممتلكاتهم ومصالحهم ومكتسباتهم.

فيما أكد السيد المحافظ عبدالحميد الهجان، بالتشديد على رؤساء المدن والأحياء على تشكيل فرق رصد للمراقبة الدائمة من موظفي المحليات لرصد أي مخالفات تتم في مجال إلقاء المخلفات على المجاري المائية وتحرير محاضر بشأنها والردع الفوري للمخالفين، تنفيذا لقرار مجلس المحافظين رقم 8 لسنة 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *