في شهر شعبان، ينتظر الكثيرون بفارغ الصبر قدوم شهر رمضان، حيث يسعون للتقرب إلى الله من خلال العبادات والطاعات. تتجه العديد من الأسر المصرية نحو التحضيرات المادية، بشراء الاحتياجات الغذائية اللازمة لشهر الصوم، مع ازدياد معدلات البحث عن موعد حلول شهر رمضان 2024، سعياً للاتصال بالله وطلب المغفرة.

موعد شهر رمضان 2024

وفقًا للحسابات الفلكية، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان 2024 يوم الأثنين، 11 مارس 2024. ومع ذلك، ستحسم دار الإفتاء الجدل المحتمل بشأن هذا الموعد بمجرد تحرير رؤية الهلال بعد غروب شمس آخر أيام شهر شعبان، والموافق يوم الأحد 10 مارس 2024.

فضل شهر رمضان

في شهر رمضان، الذي أنزل فيه القرآن الكريم، يفتح الله تعالى أبواب الجنة ويغلق أبواب النار، وتكفل الشياطين. وفي هذا الشهر المبارك، فرض الله على المسلمين الصيام، وفي كل ليلة من لياليه عتقاء لله من النار. والعمرة في شهر رمضان تحمل ثواباً عظيماً.

ومن أعظم فضائل شهر رمضان ليلة القدر، التي هي خير من ألف شهر. حيث أنزل الله فيها القرآن الكريم. وفي هذه الليلة العظيمة، تنزل الملائكة والروح بإذن الله تعالى، وتبقى فيها حتى طلوع الفجر.

ومن فضائل شهر رمضان أيضاً صلاة التراويح واعتكاف العشر الأواخر منه، وهو شهر الجود والكرم، حيث يزداد الخير والعطاء فيه بفضل الله عز وجل.

نتمنى أن يحظي المقال علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات. ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News. ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *