شهدت مواقع البحث جوجل الكثير من التساؤلات حول موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، وذلك لأن عقول الناس مشغولة بهذا الموعد وذلك بالأخص للمواطنين الذين يريدوا السفر إلي السعودية، ومنهم من يبحث لأداء مناسك الحج والعمرة مرة أخري، حيث أنها تم وقفها فترة طويلة بسبب ظروف البلد التي تمر بها من انتشار جائحة كورونا المستجد.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

حيث تقوم مصر بالتواصل مباشرة مع المسؤولين السعوديين بهذا الشأن دون تدخل دول أخري وسيطة بينهم، وأكدت مصر أنها تم حظرها للسفر إلي السعودية وجاء هذا ضمن الإجراءات الاحترازية اللازمة التي قامت السعودية بوضعها حتي تعمل علي تقليل انتشار وباء كورونا المستجد بين المواطنين المغتربين أو سكان المدينة.

وصرحت شركة الطيران الخاصة بمصر عن بعض القواعد الواجب الالتزام بها أثناء السفر للفئات المستثناة إلي السعودية، وتتمثل هذه الإجراءات في فحص PCR لمن فوق ثماني أعوام وذلك يكون قبل السفر لمدة 3 أيام، وتستثني التعليمات المواطنين السعوديين، وكذلك يتم الجلوس في الحجر الصحي لمدة أسبوع وكذلك إجراء فحصين من PCR، فيكون الأول فوراً عند الوصول والثاني بعد مرور 6 أيام في الحجر.

كما أن السعودية تستمر حركة سير رحلاتها اليومية وذلك حتي تعمل علي نقل الفئات المستثناة من قرار تعليق السفر، والفئات تتمثل في العاملين في القطاع الصحي السعودي واسرهم، وكذلك العاملين المصريين الحاصلين علي جرعات التطعيم بالمملكة السعودية، المواطنين السعوديين الدبلوماسيين، ويمكن للفئات التي ذكر اسمها أن تقوم بالسفر بين مصر والسعودية في حالة إتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

ويمكن أن نقول نقاط مهمة بشأن اخر أخبار الطيران السعودي ومنها:-

  • توقف الطيران السعودي خلال الفترة الماضية من القيام برحلات الدولية لعدد من الدول.
  • تكون مصر واحدة من الدول التي تم حظرها من السفر.

مؤخراً تم الإعلان عن فتح الطيران مباشرة مع مصر للمقيم ويكون قد تلقي اللقاح المعتمد في المملكة قبل الخروج منها، في حين أن الرحلات استمرت لعدد من الفئات المعينة، حيث تقوم المملكة هذه الفترة بتقييم الوضح الصحي ومتابعة تلقي اللقاح في المملكة، وتقوم المملكة بتوفير كافة المنصات التي يمكن من خلالها تفعيل عملية الدخول إليها والتسجيل عليها لتوفير الخدمات.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من أفكار، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *