ميار شريف أحمد عبد العزيز من مواليد القاهرة 1996، حصلت على أعلى معدل في تصنيفات رابطة لاعبات التنس الفردي بمجموع (171)، والزوجي (268)، فازت بثمانية ألقاب فردية، وستة ألقاب زوجية في حلبة ” Itf” للسيدات، بعد فوزها في دورة الألعاب الأفريقية لعام 2019 تتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، ولكن بشرط أن تكون ضمن تصنيف أفضل 300 لاعب في الأول من يوليو 2020.

ميار شريف أيقونة مصرية تلمع في سماء رولان جاروس

كانت ميار جزء من فريق لاعبات التنس بالجامعة، وكانت تلعب لصالح “Pepperdine Waves”، وصنفت كثالث أفضل لاعبة تنس في تاريخ ” بيردين”، بعد أن انتهت من عامها الأخير من الجامعة ب 19 فوزا مقابل هزيمة واحدة فقط.

وبعد تخرجها من الجامعة عادت لتطارد حلمها بلعب التنس على المستوى الاحترافي، فحققت 6 ألقاب في دورة كرة المضرب للسيدات، بعد فوزها في 71 مباراة مقابل 17 هزيمة، وهي غير مصنفة مع بداية 2019، ولكن سرعان ما تدخل التاريخ وتصنف إلى المركز 212.

مسيرة ميار الشريف في التنس

الحكاية بدأت في أغسطس 2019 بعد فوزها في دورة الألعاب الأفريقية وتأهلها إلي أولمبياد طوكيو 2020، ثم شاركت في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير، ولكن ودعتها من الجولة الأولى على يد الصينية ” آن لي”، وفي أغسطس 2020 تأهلت إلى الدور الرئيسي في بطولة براج المفتوحة، لتصبح ثاني مصرية تشارك علي هذا المستوي بعد ” مروة علواني” منذ عام 1999، ولكن ودعت المسابقة على يد الألمانية ” لورا سيجموند”.

وعلى الرغم من العقبات التي واجهتها إلا أنها لم تستسلم، وتعهدت على العودة بقوة، وبالفعل عادت بقوة إلى بطولة ” الجراند سلام”، بعد مشاركتها القوية في المراحل التمهيدية لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، قدمت أداء كان الأقوى بين المشاركين، حيث خسرت أقل عدد أشواط بمعدل 14 شوطا فقط، وتغلبت علي كلا من (الكولومبية ماريا كاميلا، الأمريكية جوليا جاتو)، من المراحل التمهيدية، لتصبح ميار الشريف أول مصرية تتأهل إلى الدور الرئيسي لبطولة ” رولان جاروس”، وعلى الرغم من خسارتها من “كارولينا المصنفة الثانية في البطولة، والرابعة عالميا، بنتيجة 2-1، إلا أنها قدمت أداء رائع جعلتها في مستوى النجمات العالمية.

الصحف العالمية تتحدث عن ميار الشريف:-

  • البداية مع موقع الرسمي لاتحاد التنس وكتب ” شريف قدمت أداء لا ينسى”.
  • نشرت صحيفة الجارديان البريطانية ” ميار رفضت الاستسلام رغم خسارتها”.
  • كتبت صحيفة ليكيب ” المصرية صعبت الأمور على بليسكوفا، والمواجهة كانت جحيما ل كارولينا”.
  • كتبت الصحيفة الفرنسية ” ميار شكلت تهديد واضحا علي كارولينا في مباراة استمرت لمدة ساعتين وربع ساعة”.

ميار شريف كتبت تاريخا ذهبيا لمصر في”رولان جاروس”، تأهل إلى الدور الأول يعد في حد ذاته أنجاز عظيم، وعلى الرغم الخسارة، وفارق الخبرات الكبير بينها وبين كارولينا، إلا أنها قدمت أداء متميز جعلها في مستوى النجمات العالمية.

ميار شريف أيقونة مصرية تلمع في سماء رولان جاروس
ميار شريف أيقونة مصرية تلمع في سماء رولان جاروس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *