نتائج الباك الجزائر 2021، بدأ الكثير من الطلبة والطالبات بعمليات البحث المكثف نتائج البكالوريا بالجزائر عبر موقع فضاء أولياء الأمور وموقع وزارة التربية الوطنية، والجدير بالذكر أن الطلبة والطالبات بالجزائر قد انتهوا من امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري يوم 24 جون، ومنذ ذلك الحين بدأت عمليات البحث المكثف عن النتائج من أجل متابعة أخر التطورات المتعلقة بأعمال تصحيح الأوراق ورصد الدرجات، هنا نتابع معكم عبر موقع أخبار حصرية أخر التطورات.

نتائج الباك الجزائر 2021

مضت عملية الامتحانات بسلام وسط إجراءات مشددة من الجانب الأمني والصحي، وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات وطاقم المعلمين، حيث جاءت الإحصائيات الواردة من الوزارة كالتالي:-

  • خاض الامتحانات حوالي 731723 طالب وطالبة أتموا اختبارات شهادة البكالوريا للعام الدراسي 2020-2021، بنجاح حيث كانت ضربة البداية  يوم 20 جوان وانتهت يوم 24 جوان، وكانت وسط أجواء مليئة بالإجراءات الاحترازية مثل قياس درجة حرارة الطالب قبل دخول لجان الامتحانات وتنفيذ مبدأ التباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة الطلاب.
  • تجدر الإشارة إلى أنه تم توزيع الطلاب على  ما يقرب من  2528 مركزا لإجراء الامتحانات، وهو ما كلف أجهزة الدولة الكثير من العمل الشاق للخروج من العملية الامتحانية بسلام دون تعرض أياً من الطلاب أو طاقم المعلمين لأي ضرر.
  • الآن، يتم إجراء عمليات التصحيح والتدقيق لكل المواد الدراسية لكلاً من طلاب القسمين العلمي والأدبي، وتبلغ مراكز التصحيح حوالي 87 مركزاً متوزعين في كل الولايات الجزائرية.

رابط الاستعلام عن نتائج الباك بالجزائر

على سبيل التسهيل والتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، قامت وزارة التربية الوطنية بتوفير خدمة إلكترونية يتاح من خلالها الاستعلام عن النتائج بخطوات بسيطة، حيث يستطيع الطالب معرفة الدرجات التي حصدها واستخراج كشف النقاط أيضاً لذا ينصح بالتسجيل في موقع فضاء الأولياء لمعرفة كافة التفاصيل حول نتائج البكالوريا الدورة الأولى 2021.

موقع فضاء أولياء الأمور، من المواقع التي تتابع عن كثب كافة النتائج لكل المراحل التعليمية مثل الشهادة الابتدائية وشهادة التعليم المتوسط، ونحن الآن بصدد انتظار الإعلان عن نتائج البكالوريا، كما تم الإعلان من قبل عن نتائج البيام 2021، فدعونا نتابع سوياً حتى صدور نتائج الباك الجزائر 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *