هناك اعتقادات كثيرة حول هذا الموضوع وهو أن القطط تحمل جرثومه تسبب العقم لدى النساء فما مدى صحه هذا الادعاء، وهل هناك خطرا من مخالطه القطط للنساء خاصه النساء الحوامل. علميا قد أشارت الدراسات والأطباء والبحوث بأن والاختلاط بالقط ليس له علاقة بالعقم لدى النساء، ولكن القط تحمل داء يسمى (المقاسات) وهو مرض يؤدي إلى تعرض المرأة الحامل لعدوي إلى مضاعفات خطيرة على الجنين تصل إلى العمى والإعاقة العقلية.

وينتج هذا الداء عن طفيل موجود في القطط وفقا للمراكز الأمريكية لتحكم الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، فان القطط تلعب دور مهم في نشر عدوى هذا الداء (المقاسات) والتي تصاب بها عبر أكلها للقوارض، والطيور، والحيوانات الصغيرة التي تحمل الطفيل وبعد إصابتها بهذا الداء تمرر القطط الداء عبر برازها الذي يحمل من هذا الطفيل الميلانين.

هل القطط تسبب العقم للنساء وما الأضرار الأخري التي تسببها للإنسان
هل القطط تسبب العقم للنساء

وهذا البراز يستطيع تلويث الأسطح داخل المنزل مثل، الفراش أما إذا كانت القطه تتحرك خارجا مثل في الفناء فتسطيع تلويث التراب ويمكنها تنقل العدوى عن طريق بلع البويضة المكتسية بالطفيل، عن طريق الطعام وتعرضه للتلوث ببراز القطط أو ملابس لامست هذا البراز.

ما هي مضاعفات هذا الداء (المقاسات) على الطفل

معظم الأطفال التي انتقلت إليهم العدوى عن طريق الأم أثناء الحمل لا تظهر عليهم الأعراض وقت الولادة. ولكن لاحقا تظهر مضاعفات مثل العمي والإعاقة العقلية وبعض المواليد تظهر عليهم الأعراض وقت الولادة مثل تلف في الدماغ أو تلف بالعين.

كيف يمكن للمراه أن تقي نفسها وهى والجنين من هذا الداء ؟

أولا عليكى تتذكري مصادر العدوى ليس مقتصره على القطط فقط بل ولكنها تشمل جميع اطعمه واللحوم، ولذلك يجب مراعاة شروط النظافة أثناء تحضير الطعام فعليك غسل الخضار جيدا والفاكهة. والتأكد من نظافه ماء الشرب وطهي اللحم جيدا وعدم استخدام السكين التي استخدمت لتقطيع اللحم النئ لتقطيع اغذيه أخرى أو الأكل مع أن هناك توصيات للمراه التي لديها، وتريد الحمل تهدف من تقليل احتماليه إصابتها بهذا الداء (المقاسات) من قطتها، مثل عدم تنظيف براز القط وفراشها وأطعامها الأطعمة المعالجة أو المغلفة.

وتجنبي والأطعمة الخاصة بالقط فقط وعدم السماح لها بالخروج إلى الفناء إلا أن الحل الأمثل لهذه المشكلة هو التخلي عن القطط وفقا للبعض، لأن مضاعفات احتماليه العدوى على الطفل كبيرة وخطيرة، أيضا إذا كان لديك قطه في المنزل وتريدين الحمل فناقشي هذا. الموضوع مع أخصائية الحمل والولادة التي تراجعينها.

مرض التوكسوبلازما حيث أن هذا المرض يصيب الإنسان بسبب انتقال التوكسوبلازما الدم عند اكل لحوم الحيوانات، وظهرت أكاذيب حول هذا الموضوع أن هذا المرض بسبب العقم للمراه حيث ظهرت دراسات وأبحاث تفنى ذلك ولا يوجد علاقة بينهما.

هل القطط تسبب العقم للنساء؟ بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن هل القطط تسبب العقم للنساء في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات. ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News. ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *