نتيجة البكالوريا في الجزائر، وسط كثرة الأقاويل حول موعد ظهور نتائج الثانوية العامة بالجزائر، نقدم لكم أخر ما قد قيل عن موعد خروجها للعلن وفقاً لما جاء على لسان مسؤولي وزارة التربية والتعليم، حيث كان من المفترض ظهور النتائج في الثامن عشر من الشهر الحالي ولكن خرجت علينا تصريحات من الوزارة تؤكد أن هذا ليس هو الموعد النهائي لظهورها، لذا يقدم لكم متابعين موقع أخبار حصرية أخر التفاصيل المتعلقة بالموعد النهائي لظهور النتائج، فتابعونا.

الموعد النهائي لظهور نتائج البكالوريا

أكدت وزارة التربية الجزائرية على أن موعد ظهور نتائج البكالوريا لن يكون يوم الثامن عشر من يوليو، حيث طالب قطاع كبير من أولياء الأمور والطلاب بضرورة تأجيل ظهور النتائج حتى نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك حتى يتمكن الطلاب من الاستمتاع بإجازتهم دون الشعور بالتوتر والقلق.

من المنتظر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم الإثنين المقبل الموافق 19 من يوليو حيث تستمر حتى ثالث أيام العيد، ومن ثم تظهر النتائج بعد ذلك، كما صرحت فتحية الباشا رئيس الجمعية الوطنية بالجزائر من جانبها مؤكدةً أن النتائج سيتم الإعلان عنها رابع أيام عيد الأضحى، لذا ننصح بالاستمتاع بإجازة العيد وترك التوتر جانباً.

هذا وقد أفادت الوزارة بأن النتائج في مراجلها الأخيرة، أي أنه جاري وضع اللمسات النهائية الخاصة برصد الدرجات وتجميعها بكشوف الطلاب، وبالتالي تكون جاهزة للاعتماد، وسيتم الإعلان عن النتائج رسمياً من خلال موقع وزارة التربية الوطنية أو من خلال موقع الديوان الوطني، حيث يستطيع كل الطلاب الحصول على النتائج بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب للمدارس.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا عبر موقع الديوان الوطني 

نستعرض معاَ خطوات وطريقة الاستعلام عن نتيجة البكالوريا في الجزائر ٢٠٢١ حتى يسهل على الطلاب الحصول عليها بسهولة، حيث تأتي الخطوات كالتالي

  • الدخول إلى موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات التابع للوزارة.
  • تحديد الولاية التابع لها الطالب يجيب عن السؤال الرياضي المطلوب.
  • إدخال كلمة المرور ورقم التسجيل للطالب بشكل صحيح في المكان المخصص له.
  • الضغط على الحصول على النتيجة وسوف تظهر بعد ثوانٍ معدودة تقديرات ونتيجة الطالب وكل البيانات بالتفصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *