برنامج بناء الكفاءات لتأهيل الكوادر من البرامج الخاصة الوطنية لتدريب الكوادر من حديثي التخرج، والتي أشارت إليها الهيئة العامة للزكاة والدخل النسخة الثالثة، وتهدف برنامج الكفاءات إلي زيادة المعرفة المهنية المتخصصة باحترافية، بالإضافة إلي المنافسات في أسواق العمل بالمملكة العربية السعودية.

تفاصيل برنامج بناء الكفاءات لتأهيل الكوادر الوطنية

ومن خلال الهيئة أوضحت أن البرنامج يتم تنفيذه من قٍبل أكاديمية الزكاة والدخل المتخصصة والمنوطة ببناء المعارف والمهارات الخاصة بالإدارة والتنظيم والضريبة، حيث يقدم البرنامج العديد من الفرص الخاصة بالتأهيل المعني في العديد من مسارات التدريب ومنها،  العمليات، الشؤون القانونية، المراجعة والتدقيق، الالتزام والمتابعة، التحليل والمخاطر، تقنية المعلومات، ورأس المال والبشري،  بالإضافة إلي الاستراتيجية والتطوير.

مميزات برنامج بناء الكفاءات

هناك العديد من الإجراءات التحفيزية التي يحصل عليها المتدرب خلال فترة التدريب وهي عبارة عن الآتي:-

  • مكافأة مالية كل شهر للمتدربين.
  • إجازات سنوية للمتدربين.
  • تأمين صحي للمتدرب وأيضًا لأفراد الأسرة.
  • حضور المتدربين للعديد من الدورات التدربية في الهيئة وخارجها.

شروط التسجيل في برنامج بناء الكفاءات لتأهيل الكوادر

  • يمكن التقديم فقط للسعوديين.
  • أن يكون مؤهل  المتقدم بدرجة البكالوريوس أو الماجستير في احد من التخصصات المحدد، بمعدل تراكمي قدره (4 من 5) أو (3 من 4) أو ما يعادلهما.
  • ألا يزيد سن خريج البكالوريوس عن 25 سنة، والحاصلين علي الماجستير علي 27 سنة بالتقويم الهجري.
  • أن يكون قد اختار اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.
  • يفضل التفرغ التام خلال فترة التدريب والتي تستمر لمدة عام كامل.
  • النجاح في المقابلة الشخصية والاختبارات الخاصة بالقبول.

كما دعي المهندس حمد الحميدي، مدير عام الإدارة العامة لرأس المال البشري بالهيئة، كافة الخريجين إلي التقديم بالبرنامج، من أجل الحصول علي الكثير من الفرص ولتطوير الذات والمهارات المتعدد، كما أن البرنامج سيعمل علي رفع كفاءة الخريجين وتمكينهم من الحصول علي الوظائف التنافسية علي مستوي القطاعين الحكومي والخاص.

رابط وموعد التسجيل في برنامج بناء الكفاءات

يمكن التسجيل عبر برنامج الكفاءات من خلال الموقع الرسمي لبوابة التوظيف، علي أن يبدأ التسجيل في يوم الثلاثاء الموافق 29 من الشهر الميلادي الجاري وحتي يوم 27 من الشهر القادم، علي أن يتم الإعلان عن المقبولين لفترة التدريب يوم 8 نوفمبر، أما عن بداية مرحلة التدريب فتبدأ يوم 6 ديسمبر لعام 2020.

رقم التواصل عبر البرنامج

أوضحت الهيئة أنه في حال وجود أي استفسارات أو معلومات علي البرنامج فيمكن التواصل علي الرقم الموحد علي 19993 بداية من الـ 8 صباحاً وحتي الـ 12 منتصف الليل كل يوم من أيام الأسبوع، أو من خلال حساب تويتر عبر @Gazt_Care أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]، كما يمكن التواصل أيضاً عبر المحادثات الفورية من خلال موقع الهيئة.

رابط التسجيل في برنامج بناء الكفاءات بنسخته الثالثة

أشارت الهيئة العامة للزكاة والدخل عبر الحساب الإلكتروني الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تم تخريج 116 متدرب خلال النسخة الأولي والثانية، يمكن للجميع المنطبقين عليهم الشروط التسجيل في النسخة الثالثة من خلال الضغط علي رابط التسجيل عبر الهيئة العامة للزكاة والدخل.

رابط التسجيل في برنامج بناء الكفاءات
رابط التسجيل في برنامج بناء الكفاءات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *